هيئة الزكاة وأمانة العاصمة تشكلان لجنة لإغاثة المتضررين من السيول

هيئة الزكاة وأمانة العاصمة تشكلان لجنة لإغاثة المتضررين من السيول

عقد اليوم بصنعاء لقاء تنسيقي بين الهيئة العامة للزكاة وأمانة العاصمة ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان وأمين العاصمة حمود عباد بشأن المعالجات والتدخلات الطارئة للمتضررين من السيول والأمطار في أمانة العاصمة.
وجرى خلال اللقاء بحضور وكلاء هيئة الزكاة لقطاع الموارد علي الأهنومي والتوعية والتأهيل أحمد مجلي وقطاع المعلومات مجاهد النصرة والقائم بأعمال وكيل قطاع المصارف الدكتور عبدالله القدمي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية عبدالوهاب شرف الدين ، استعراض ومناقشة تقديم المساعدات للمواطنين المتضررين من السيول والأمطار الغزيرة في صنعاء القديمة وعدد من المناطق المتضررة بالأمانة.
وفي اللقاء أكد أمين العاصمة أن حجم الأمطار التي من الله بها على العاصمة أكبر من حجم البنية التحتية وأدت إلى اضرار كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين والبنية التحتية بأمانة العاصمة.
واستعرض عباد الأضرار التي طالت عدد من المنازل والممتلكات في مديريات صنعاء القديمة وشعوب وآزال والوحدة وعدد من الأحياء والمناطق المتضررة.
من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة ما قامت به الهيئة خلال الأيام الماضية من تقديم إغاثة إيوائية وغذائية ونقدية طارئة للمتضرين من السيول في صنعاء القديمة وعدد من المناطق المتضررة بأمانة العاصمة.
وأبدى أبو نشطان استعداد هيئة الزكاة لتقديم المساعدة العاجلة لإغاثة الأسر والمواطنين المتضررين وفق المصارف الشرعية.
وأكد أبو نشطان أن المسؤولية مسؤولية الجميع في التخفيف من معاناة متضرري السيول والأمطار وتوفير الاحتياجات الطارئة والضرورة لهم.
وأقر اللقاء تشكيل لجنة تنسيق مشتركة من هيئة الزكاة وأمانة العاصمة لعمل التدخلات الطارئة من خلال تقديم الاحتياجات الطارئة من مواد اغاثية وإيوائية وشراء شفاطات للمياه .
كما أقر اللقاء أن تقوم اللجنة بحصر وتقييم الأضرار التي تسببت بها الأمطار الغزيرة والسيول في صنعاء القديمة والمناطق المتضررة.
حضر اللقاء مدير عام مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي ومدير عام الشؤون القانونية بالهيئة فايز مقحط ومدير عام التوعية والاعلام بالهيئة محمد العياني وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا