سوريا:بضربة سريعة سقطت خان شيخون اكبر معقل للنصرة

 

اعلن المرصد السوري المعارض أن الجماعات المسلحة تقهقرت من مدينة خان شيخون بريف ادلب وريف حماة الشمالي وباتت نقطة المراقبة التركية الموجودة في مورك بحكم المحاصرة. واعترفت جماعة النصرة الارهابية بتراجعها، وقالت إن ذلك جاء بسبب القصف الشديد من قبل القوات السورية.

بضربة سريعة سقطت خان شيخون اكبر معقل للجماعات الارهابية في ريف ادلب، مع تقدم وحدات الجيش السوري باتجاه مواقع انتشار إرهابيي جماعة النصرة والمجموعات المتحالفة معها في المدينة، اعلن المرصد السوري المعارض أن الجماعات المسلحة تقهقرت من خان شيخون بشكل كامل، كما انسحبت من المناطق الواقعة جنوب المدينة وهي بلدات وقرى ريف حماة الشمالي أبرزها كفرزيتا واللطامنة ومورك وقريتي لحايا ولطمين.

وقال المرصد إن الجيش السوري تقدم داخل الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون بعد معارك عنيفة مع المسلحين في الجهتين الغربية والشمالية ويقوم بتمشيط المدينة.

جماعة النصرة الارهابية اكدت ان مقاتليها أعادوا التمركز في جنوب مدينة خان شيخون بسوريا ولا يزالون يسيطرون على بلدات في منطقة مجاورة لمحافظة حماة.

وذكرت الجماعة في بيان لها ان الانسحاب جاء بسبب القصف الشديد الذي تعرضوا له من قبل القوات السورية ولتفادي وقوعها في حصار كامل.

وقالت مصادر عسكرية ان الجيش تمكن من تحرير بلدات فرزيتا واللطامنة ومعركبا واللحايا واللطمين ومورك والصياد بريف حماة الشمالي، وسيطر على تلتي النمر وسيرياتل المطلتين على مدينة خان شيخون، بعد معارك عنيفة مع المسلحين.

وتتوسط خان شيخون طريق حلب – دمشق الدولي لتقطع بذلك طرق الإمداد على مسلحي جماعة النصرة في ريف حماة الشمالي ونقطة المراقبة التركية في مورك.

وكانت تركيا عمدت الى إدخال آليات عسكرية عبر الحدود لكنها اضطرت للتوقف بعد تعرضها لقصف جوي منعها من مواصلة طريقها نحو مناطق انتشار الجماعات الإرهابية في ريف ادلب.. صاحبه تنديد الحكومة السورية بالتدخل التركي واكدت انه لن يؤثر على عزيمة واصرار الجيش السوري على الاستمرار في مطاردة الارهابيين حتى تطهير كامل التراب السوري من الوجود الارهابي.

قد يعجبك ايضا