وقفتان في القفر ذي السفال بإب إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين في عاشوراء .

أقيمت اليوم في مديرية القفر محافظة إب وقفة قبلية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام بيوم عاشوراء في كربلاء .
وخلال الوقفة التي حملت شعار ( عاشوراء تضحية وانتصار ) عبر المشاركين في بيان وقفتهم وفي كلماتهم عن التمسك بنهج الحسين عليه السلام وثورته ضد الطغاة والمستكبرين والتضحية لإعلى كلمة الله وفي سبيله ونصرة للدين والمستضعفين ، مبينين المضلومية التي تعرض لها سبط الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وجهاده وثبات موقفه على الحق حتى سقط شهيدا في سبيل ذلك .
وقال البيان : إن الشعب اليمني قد استلهم من عاشوراء وكربلاء الصبر والثبات في الوقف والتصدي للقوى المستكبرة التي تجمعت للعدوان على هذا الشعب وما أشبه اليوم بالبارحة فما تعرض له الحسين وعائلته من بني أمية يتشابه مع ما يتعرض له هذا الشعب من قبل آل سعود ونهيان عملاء اليهود والأمريكان حصار وقتل وجرائم بشعة استهدفت النساء والأطفال والشيوخ .
تخلل الوقفة قصيدة شعرية للشاعر جميل عوضة ..

وفي عزلة حبير بمديرية ذي السفال أقيمت اليوم وقفة قبلية إحياء ليوم عاشوراء وفاجعة كربلاء . شدد من خلالها المشاركون على التضحية التي قدمها الإمام الحسين عليه السلام في سبيل الله وإعلاء لدينه ونهج نبيه .
وندد المشاركون في كلماتهم بتلك الجرائم البشعة التي يمارسها العدوان بحق أبناء هذا الشعب بمن فيهم المرتزقة الذين باعوا دينهم ووطنهم وقاتلوا في صفوف العدوان ولعل ما حصل للأسرى في ذمار وتلك المليشيا التابعة لما تسمى بالشريعة في عدن ومارب وأبين من قصف خلف المئات من القتلى والجرحى وكلها جرائم تدل على بشاعة العدوان وإحتقاره لمرتزقته .
ودعا المشاركون إلى أهمية إحياء عاشوراء بكل ما يحمله من مآسي لكي تستعيد الأمة وعيها ومصادر مجدها وأهمية التضحية والبذل من أجل إعادة الأمة إلى الطريق القويم الذي أمر به الله وسار عليه رسوله الكريم وضحى من أجله الإمام علي وأبنائه وأحفاده بأرواحهم من أجله وفي سبيله . وجدد المشاركون العهد للإمام الحسين بالسير على نهجه وفي دربه ومواصلة ثورته ضد الطغاة في هذا العصر

قد يعجبك ايضا