محافظة ذمار تحيي الذكرى الخامسة لـ21 سبتمبر بحفلاً خطابياً وفنياً.

أقامت اليوم الأحد السلطة المحلية بذمار ومكتب الثقافة بالمحافظة حفلاً خطابياً وفنياً إحتفاءً وإبتهاجاً بالذكرى الخامسة لثورة الـ 21 من سبتمر المجيدة بقاعة المركز الثقافي وسط مدينة ذمار.

وخلال الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي ووكلاء محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني وعباس العمدي ومحسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعضو مجلس النواب علي شمر، أوضح القائم بأعمال محافظة ذمار مجاهد العنسي ان ثورة الـ 21 من سبتمر أطاحت بالعمالة التي كانت تسود أركان الدولة.

وتطرق العنسي الى ماكانت تعيشه اليمن قبل ثروة الـ21 سبتمبر من وصاية وتدخل في الشأن اليمني، مبيناً انها ثورة نجحت بجهود ودعم الشعب نفسه.

وأضاف العنسي ان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أعلن الثورة وقادها لا طمعاً أو مصلحة وإنما لرفع المعاناه عن أبناء الشعب اليمني وجعل قرارهم بأيديهم.

بدوره وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني في كلمة أنصارالله، بارك لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأسر وأهالي الشهداء الذكرى الخامسة لـ21 سبتمبر الخالدة.

ولفت الوكيل المروني ان اليمن والقوى السياسية فيها كانت تعاني من إمتلاك القرار لنفسها وإنما بتدخل بعض السفارات من الدول العشر وعلى رأسها أمريكا، مضيفاً ان الثورة أعادت للشعب قراره وحريته وإستقلاله.

وأستعرض المروني بعض من ثمار وأهداف الثورة أهمها التصنيع العسكري الذي يصل اليوم الى عقر العدو كذا الأمن والإستقرار الذي يسود المناطق التي تحتضن الجيش واللجان الشعبية.

وفي كلمة لمكتب الثقافة ألقاها محمد العومري هنئ فيها قائد الثورة وأبناء الشعب اليمني ذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر الخامسة، مبيناً انها كغيرها من الثورات السابقه في تاريخ اليمن.

كما القيت كلمة للأحزاب السياسة القاها عبدالوهاب النجحي أكد فيها استمرار تحقيق أهداف الثورة المجيدة، موضحاً ان الثورة أسقطت المؤامرات والعمالة التي كانت تغطي نظام الحكم.

خضر الحفل عدداً من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات العسكرية والإجتماعية وجمع غفير من أبناء مدينة ذمار.

قد يعجبك ايضا