وزيرُ الدفاع: نقف على أهبة الاستعداد أكثر بكثير من مرحلة ما قبل تقديم مبادرة السلام

قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي: “إن قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهات الحدود تقفُ على مشارف مدن كبرى ومناطقَ حيوية”.

وأضاف وزير الدفاع في حوار مع صحيفة المسيرة، أن القــوات المسلحة لا زالت عند وعيدها في ما يخُصُّ العدوَّ الإماراتي ونرصد عن كثب نشاطه التآمري.

وأوضح اللواء العاطفي، أن الجيش واللجان الشعبية يقفون على أهبة الجُهوزية والاستعداد القتالي أكثر بكثير من مرحلة ما قبل تقديم مبادرة الرئيس المشاط التي انطلقت من موقع القوة.. مؤكداً “أن زمام المبادرة في المعركة الهجومية بأيدينا وليس بأيديهم”.

وأكّد أن من مصلحة العدو القبول بمضامين المبادرة.. محذراً دولَ العدوان أنها ستندم كثيراً إذا لم تستغل الفرصة.

وكشف وزير الدفاع أن القوات المسلحة استكملت كـل جوانب البناء العسكري التي تؤهلها لشن هجوم استراتيجي يؤدي إلى شل قدرات العدو.. مشيراً إلى امتلاك القدرات التسليحية الجديدة والمتطورة التي ستثلجُ صدور اليمنيين وترعبُ قوى الشر والعدوان.

وأشار اللواء العاطفي إلى “أن الصناعات العسكرية اليمنية تمضي في سباق مع الزمن إلى درجة مذهلة ومستوى لا يقارن حتى مع الدول التي سبقتنا في هذا المجال بعشرات السنين، وبخبراتٍ وكوادرَ فنيةٍ يمنية خالصة”.

وقال: “الصناعة الحربية اليمنية قد أنجزت تقنيات حديثة أكثر تطوراً مما يعتقده العدو، وقادرة على كبح جماح طيرانه الحربي بقوة واقتدار”.

واستطرد العاطفي، أن القوات البحرية اليمنية وصلت إلى مرحلة تمكّنها من القيام بمهامها بكفاءة عالية وحماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية بتفوق..لافتاً إلى أنها في أعلى مستويات الجاهزية وتمتلك من الأسلحة والمنظومات ما يجعلها قوة بحرية فاعلة جنوب البحر الأحمر والمنطقة عموماً.

وحول عملياتِ الدفاعات الجوية الأخيرة، قال وزير الدفاع: “سيتم الإعلان قريباً عن السلاح الذي أسقط عدداً من الطائرات مؤخراً، وهو يمتلك قدراتٍ على تحييد سلاح الجو المعادي.. وَسيأتي اليوم الذي نعلنُ فيه بأن أجواءَ اليمن أصبحت محرّمةً على طيران العدوان”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن العدو الصهيوني شارك وما يزال في العدوان على اليمن منذ اليوم الأول.. متوعداً بالثأر.. قائلاً: “نمتلك بنكَ أهداف عسكرية بحرية وبرية للعدو الإسرائيلي ولن نتردد ثانيةً واحدةً في تدميرها إذا اتخذت القيادَةُ القرارَ”. 

وجدّد وزيرُ الدفاع الدعوةَ للنظام السوداني بسرعة سحب قــواته المشاركة في العدوان على اليمن قبل فوات الأوان.. محذراً من مغبة استمرارها في التحالف.

وقال اللواء العاطفي: “إن دولَ العدوان غيرُ صادقة فيما يخُصُّ السلام والمبادرات والحوارات هي لإقامة الحُجـَّة لكن إذا استمر العدوان والحصار فلن نقفَ مكتوفي الأيدي”.

 

قد يعجبك ايضا