حزب الله: الأزمة في لبنان خطرة وتصب في مصلحة أمريكا و”إسرائيل”

 أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الأزمة المستجدة في لبنان خطرة جدًا، والجميع يرى الانهيار في المسألة الاقتصادية والمالية، وكيف يعاني الناس من مسألة انخفاض قيمة العملة اللبنانية، لافتا إلى أن كل هذه الفوضى تصب في مصلحة أمريكا والعدو الإسرائيلي.

وفي المقابلة التي أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“، قال الشيخ قاسم: “يجب أن تتشكل الحكومة من أجل وقف هذا الانهيار والانحدار”، معتبرًا أن “هناك من يعمل لالحاق الضرر بلبنان وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، وعلنًا يصرح وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو أنه لا يريد أن يرى حزب الله في الحكومة ولا يريد أن يرى حزب الله في الحياة السياسية اللبنانية”، مؤكدًا أن “حزب الله هو جزء من هذا الشّعب”، داعيًا أمريكا لتكفّ عن تدخلاتها.

وأشار الشيخ قاسم الى أنه لا يهم حزب الله كيف تنظر اليه الولايات المتحدة وبريطانيا، كل ما يهمه كيف ينظر شعبه إليه.

وقال إن “ما يحصل في لبنان هو ضد البلد، وما تفعله أمريكا في لبنان هو ضد الشعب اللبناني، فالجوع لا يعرف طائفة ولا مذهبًا، والأزمة المالية تشمل جميع الناس”.

وأردف الشيخ قاسم: “نحن لا ننكر أنّنا جزء من محور تقوده إيران، لأن إيران ترفع قضايا حقوق الشعوب، وتدعم المقاومة وتؤمن بالعدالة وتؤمن بتحرير فلسطين. هذا شرف بالنسبة إلينا أن نكون في هذا المحور الذي يسعى لمصلحة شعوب المنطقة”.

وأكد أن كلّ الفوضى في لبنان تصب في مصلحة أمريكا و”إسرائيل”، وكل خطر على لبنان يصب أيضًا في مصلحة أمريكا و”إسرائيل”، وكل فتنة في لبنان هم وراءها لأنَّ الشعب اللبناني لا يريد فتنًا، ولا يريد اقتتالًا داخليًا، بل يريد حل مشاكله الاجتماعية والاقتصادية والمالية.

قد يعجبك ايضا