لقاء تشاوري لمشائخ ووجهاء وممثلي السلطة المحلية للمحافظات الجنوبية  

 

 

اجتمع عصر اليوم الخميس نخبةٌ من مشايخ ووجاهات وممثلي السلطة المحلية والمثقفين وعدد من الأكاديميين والسياسيين من ابناء المحافظات الجنوبية لمناقشة عدد من المواضيع والقضايا أهما ما تمر به المحافظات الجنوبية في ظل العدوان والغزو وأدواته المتطرفة .

وخلال اللقاء التشاوري الذي حضره رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي الشيخ / ضيف الله رسام وعدد من مسئولي تلاحم المحافظات الجنوبية  تم مناقشة الأوضاع التي تمر بها المحافظات الجنوبية بشكل خاص والبلد بشكلٍ عام .

وفي سياق اللقاء اكد المجتمعون على  ان التمسك بالطابع القبلي الأصيل وترسيخ قيمه المثلى هو المخرج للبلاد مما تعانيه من قوى الظلم والاستكبار .

كما أشار الحاضرون على انه لابد من القيام بما يعزز من الدور القبلي بين افراد المجتمع في المحافظات الجنوبية  كجانب قبلي له تأثيره  ومردودة وخصوصا في مثل هذه المراحل التي  يمر بها الوطن.

وأضافوا ” أن القبيلة يجب إعادة الاعتبار لها وتفعيلها بين افراد القبائل الجنوبية مشددين على ان تفعيل دور القبيلة عاملٌ مهم في تجسيدٍ للهوية الوطنية وإيجاد الحلول والمعالجات للأوضاع التي تمر بها المحافظات الجنوبية ، وفي سبيل إعادة ترسيخ  القيم والمبادئ والثوابت الوطنية الأصيلة التي تحقق للبلد الامن والاستقرار.

كما عبروا عن ان الحل يكمن في إعادة توحيد الصفوف  في لحمةٍ واحدة وصف واحد من أجل العمل على تعزيز الثقة ودحض أي مؤامرات تسعى الى فك الوحدة اليمنية واللحمة القبلية المتجذرة في اصالة الشعب اليمني شماله وجنوبه وشرقه وغربه وبهذا سيتم دحر كل الغزاة والمعتدين الطامعين في تراب الوطن .

وثمن المجتمعون الصمود الأسطوري لأبناء شعبنا الذي توج بانتصار حقيقي وأشادوا بالمواقف العظيمة لوفد اليمن الوطني مشددين على ضرورة محاربة الأسباب التي أوصلت محافظاتهم خصوصاً والبلد بشكلٍ عام الى هذا الوضع الكارثي والتي منها الأفكار والمشاريع الارهابية المتطرفة والدخيلة.

هذا وقد القى رئيس مجلس التلاحم كلمة موجزة ثمن من خلالها تفاعلهم وحضورهم المبارك وأكد على ضرورة تكاتف أبناء المحافظات الجنوبية وكسر ما يحاك ضد وطننا من مؤامرات ومشاريعٍ تفتيتيه وهدامة.

كما نوه إلى ان القبيَلَّه تحتاج إلى تشذيب على أسسٍ صحيحة ومدروسة كي تقوم بدورها الفاعل وتسهم في الدفاع عن البلد وكرامته ، مرحباً بانضمامهم للتلاحم وداعياَ الى تشكيل لجنة مصالحة وطنية  تكون ممثلة عن كل المحافظات اليمنية بما فيها الجنوبية وقد لوقيت هذه الدعوة بالترحيب من الحاضرين.

قد يعجبك ايضا