السيد القائد : الجنوب يرزح تحت الاستعمار والمحتل يسعى للسيطرة على المناطق الإستراتيجية

 

 أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن جنوب الجمهورية اليمنية يقع تحت الاحتلال الأجنبي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، وان المحتلين يسعون حاليا هي للسيطرة على المناطق الاستراتيجية ونهب الثروات واستعمار الإنسان اليمني .

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة ألقاها اليوم السبت 24 محرم 1439هـ، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام “أن الإمارات حالياً تنفذ أجندة أمريكية استعمارية ، مشيراً إلى ان الأغلب في الجنوب وباقي المناطق المحتلة غير راضين عن واقعهم ، وأن عملاء السعودية والإمارات في موقع الخونة الذين التحقوا بالمحتل البريطاني .

وأشار قائد الثورة إلى أن الاحتلال البريطاني الذي تجاوز الـ120 عاما استند إلى أدوات محلية ساعدته لأن يستمر كل هذه الفترة الطويلة ، لافتاً إلى أن ممارسات حقبة الاحتلال البريطاني كالاعتقالات والجرائم وغيرها لا بد أن تتضمنها المناهج الدراسية وتحظى باهتمام إعلامي لصناعة وعي تحرري.

كما أكد السيد أن ما يحدث اليوم من حالة استقطاب لمصلحة المحتلين الجدد كان نتاج لتقصير ثقافي وإعلامي خلال المرحلة ، مؤكداً أن هناك تقصير كبير في المناهج التعليمية والنشاط الإعلامي حول حقبة الاحتلال البريطاني لعدن والمحافظات الجنوبية ، وعلينا أن نعمل على ألا تتكرر حالة القابلية للمحتل والتطبيل والتصفيق والتمجيد له كمحرر

قد يعجبك ايضا