حماس والجهاد ترفضان وصف حزب الله وحركات المقاومة بـ “الإرهاب”

 

أكدت حركتي المقاومة الفلسطينية حماس والجهاد الإسلامي رفضهما وصف حزب الله اللبناني وحركات المقاومة بالإرهاب، مضيفات أنّ الذي يجب أن يدان هو إرهاب العدو الصهيوني وما تقوم به حكومة العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضافت الحركة في بيان صحفي مساء الاثنين، تعقيباً على ما ورد في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ: “فوجئنا في حركة حماس، بأنَّ البيان خلا من الإشارة إلى الإرهاب الصهيوني الذي يتعرّض له يومياً الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وتابعت أنَّ واجب الوقت اليوم هو أن تتوحدّ كلّ جهود ومقدرات الأمَّة العربية والإسلامية في مواجهة العدوّ الصهيوني، ومساعدة الشعب الفلسطيني في انتزاع حقوقه وتحرير أرضه.

كما اعتبرت حركة حماس أنَّ أيَّ توجّه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار يعدّ حرفاً لبوصلة الصراع مع العدو، واستنزافاً للأمة وتعمّيقاً للشرخ فيها، ولن يستفيد من ذلك إلاّ أعداء الأمَّة.

وفي سياق متصل استهجنت حركه الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلو البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية بالقاهرة من أي إدانة أو ذكر للعدوان الصهيوني المتواصل ضد فلسطين، في حين تم إدانة من قاوموا الاحتلال الصهيوني ويدعمون حق الأمة في فلسطين.

وأكدت الحركة أن في هذا القرار خدمه للعدو الصهيوني، وعربوناً من أجل تطوير علاقات بعض الأنظمة العربية بالكيان الصهيوني والمسارعة في إخراجها للعلن.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: “إن الجامعة العربية بمثل هذه المواقف والقرارات، توفر مظلة وشرعيه لتأجيج الفتن والصراعات الطائفية والمذهبية في المنطقة، والتي لن تخدم سوي أعداء الأمة.

قد يعجبك ايضا