تظاهرة شعب المقاومة في الضاحية .. ’للقدس رايحين .. شهداء بالملايين’

عين الحقيقة/ راغب فقيه

مرّة جديدة يثبت أهالي ضاحية بيروت الجنوبية ثبات مواقفهم تجاه القضية المركزية للعرب والمسلمين، فالقدس حاضرة دائماً في وجدان الاطفال والرجال والنساء وفي كل المناسبات والمشاركات.

وتلبية لنداء الامين العام لحزب الله ونصرة للقدس وفلسطين نزل الالاف من جماهير المقاومة الى ساحات الضاحية مرددين الشعارات والنداءات المنددة بقرارات ترامب المشؤومة.

وبدأت المسيرة من أمام مجمع سيد الشهداء (ع) في منطقة الرويس عند الساعة الثالثة ظهراً تقدمتها الفرق الكشفية وحملة الرايات والأعلام. كما حمل المتظاهرون مجسماً للقدس الشريف طوال التظاهرة.

مظاهرة النساء

وردد المتظاهرون هتافات تعبوية وشعارات ثورية جسدت روح المقاومة والشهادة في قلوبهم ومن هذه الشعارات أيقونتها “القدس عاصمة فلسطين الابدية”، وشعارات أخرى “للقدس رايحين .. شهداء بالملايين” و”حرباً حرباً حتى النصر.. زحفاً زحفاً نحو القدس” .. و”لبيك يا فلسطين” و”لبيك يا قدس”.

الكشاف في بداية المسيرة

وكان لافتاً الحضور الاجنبي والعربي من اليمن والبحرين وفلسطين والعراق وايران ونيجيريا وغيرها من الدول.
واختتمت المسيرة في منطقة الكفاءات حيث أطلّ الامين على الدماء عبر الشاشة للحديث عن التطورات الاخيرة مشدداً على أهمية الوقوف الى جانب القدس وفلسطين وجعلها الاولوية لمحور المقاومة.

الالاف نصرة للقدس

وكان لموقع العهد الاخباري مقابلة مع رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم امين السيد الذي اكد ان المقاومة هي السبيل الوحيد للرد على قرارات ترامب الجائرة وان طريق القدس تُعبّد بدم الشهداء والمقاومة، ومشيراً الى أنّ المقاومة ستبقى تضع نصب اعينها فلسطين والقدس وتحريرها من أيدي الصهاينة المحتلين.
وزير الصناعة حسين الحاج حسن أوضح أن تظاهرة اليوم هي لتلبية نداء الامين العام لحزب الله ونصرة للقدس وفلسطين مؤكداً ان لا مكان في المنطقة للتراجع او للاستسلام أو الوهن أمام غطرسة الاحتلال ومحاولته الهيمنة على المنطقة.
بدوره، أشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد الى أن الالاف نزلوا اليوم ليؤكدوا للعالم أجمع أن روح المقاومة لا تزال في نفوس اللبنانيين والفلسطينيين وأن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير القدس.‎

العهد

تصنيفات: القضية الفلسطينية

وسوم: ,,,,,