النائب العام يتفقد أوضاع السجون الاحتياطية بأمانة العاصمة

تفقد النائب العام القاضي ماجد مجاهد الدربابي، اليوم أوضاع السجون الاحتياطية بالبحث الجنائي وقسم المعلمي وعلايه في أمانة العاصمة.

والتقى النائب العام خلال نزوله برئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي رشيد المحصن، ووكيل نيابة البحث والأمن القاضي نبيل الجنيد ورئيس استئناف نيابة جنوب الأمانة القاضي صالح أبو حاتم ووكيل نيابة غرب الأمانة ووكيل نيابة جنوب شرق وعدد من أعضاء النيابات واستمع منهم إلى شرح حول طبيعة القضايا التي على ذمتها مساجين.

وقدم رؤساء ووكلاء النيابات، للنائب العام إيضاح عن الإجراءات المتخذة ونسبة الإنجازات والتصرف في القضايا المحالة إليهم من الأجهزة الأمنية ومستوى التنسيق بين أجهزة النيابة والأمن.

كما قدم مسؤولو الأجهزة الأمنية، تفاصيل عن السجناء بأحكام قضائية ومن هم رهن التحقيق، والموقوفين على ذمة الاشتباه ومدى والانضباط والتقيد بالقوانين والتوجيهات والأوامر القضائية.

واطلع النائب العام على مستوى الرعاية الصحية والتأهيل والتغذية للموقوفين في حجز إدارة البحث الجنائي وسجني المعلمي وعلايه ، والخدمات التي تقدمها إدارتي السجن للنزلاء حسب الإمكانات الحالية، والنواقص والاحتياجات المطلوب توفرها.

ووجه بمضاعفة الجهود في سبيل توفير كامل الرعاية الصحية وتحسين مستوى التغذية وتطوير برامج ومناهج التأهيل العلمي والفني والمهني وطرق وأساليب الإصلاح والتقويم النفسي.

وشدد النائب العام على سرعة تحريك القضايا والتصرف فيها وفقا للقانون وإحالة ملفات السجناء ممن انقضت فترة عقوبتهم وعليهم حقوق خاصة لعمل ما يلزم بشأنها وتفعيل الآلية المقرة من مجلس القضاء الأعلى بشأن السجناء المعسرين.

رافق النائب العام خلال زياراته التفقدية القائم بأعمال رئيس هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام القاضي عبدالله كباس.

قد يعجبك ايضا