تدشين حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا بالحديدة

دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله بمديرية الحالي الجولة الثانية من حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا .

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه الحملة التي تهدف إلى القضاء على هذا المرض الذي يعتبر من الأمراض الفتاكة .

وشدد المحافظ الهيج على ضرورة تنفيذ الحملة للسيطرة على مرض الدفتيريا من خلال مكافحته ورفع مستوى الوعي حول الأسباب التي تسهم في انتشاره وكيفية الوقاية منه، داعيا الآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم ضد مرض الدفتيريا بالمرافق الصحية والمواقع المؤقتة .

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان إلى أن الحملة تستهدف في ستة أيام 585 ألف و860 طفل وطفلة من سن ستة أسابيع حتى 15سنة في مديريات” الحالي ،الحوك،باجل،الزهرة وبيت الفقية”.

وأكد جار الله أنه تم تزويد المرافق الصحية بكل اللقاحات ووسائل التطعيم والفرق الصحية التي ستنفذ الحملة في كافة مناطق المديريات المستهدف بما في ذلك المدارس .

إلى ذلك أوضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة عبد الفتاح القباطي أن الحملة ينفذها 282 فرقة ثابتة و 220 فرقة متنقلة و 252 مشرفا و 15 مشرفا في المديريات يرافقها حملة توعية وتثقيف صحي في كافة المواقع والمديريات المستهدفة .

حضر التدشين مدير عام مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومدير مكتب الصحة بمديرية الحالي عبد الحكيم هزاع و مدير التربية بمديرية الحالي حسن وهبان.

قد يعجبك ايضا