الحقيقة تنشر نص كلمة رئيس اللجنة الثورية العليا خلال لقائه مع عدد من مشائخ وشخصيات مديرية حيران – محافظة حجة

الحقيقة تنشر نص كلمة رئيس اللجنة الثورية العليا خلال لقائه مع عدد من مشائخ وشخصيات مديرية حيران – محافظة حجة

أهلاً وسهلاً بمشايخنا وإخواننا 
وكل الحاضرين جميعاً أهلاً وسهلاً بهم.
يسعدنا أن نرى هذه الكوكبة من الأبطال والأحرار والمشايخ الشرفاء ومن معهم، وهي نعمة كبيرة أن احنا نكون في هذا الإطار وفي هذا المكان نلتقي من أجل الحفاظ على سفينة اليمن التي هي الوطن، الوطن الذي يحاول الأعداء اختطافه، والاختطاف هذا ليس اختطافا إيجابيا، بل اختطاف سلبي أيضاً يعملوا بكل ما في وسعهم في كل الأماكن التي تحت سيطرتهم على تجزئة المجزئ وتدمير المدمَّر، تجزئة المجزئ من خلال إنشاء ميليشيات ونخب وجماعات وكذا متناحرة فيما بينها، وتدمير المدمر من خلال عدم إصلاح ما دمرته الحروب، وتدمير ما هو حاصل من البنى التحتية التي يمكن أن تكون محطة للاستثمار أو محطة لبناء الوطن، مثلاً عدن، عدن منطقة معروفة بأهميتها وأهمية جغرافيتها وأهمية المنطقة من الناحية التجارية يعملون على تدميرها حتى منذ أن انشئ اتفاق الموانئ ما بين دبي وموانئ عدن إذا تذكروه من تلك الفترة وهي تُحارَب عدن ولازالت حتى اليوم تُحارَب حتى وهي تحت سيطرة المحتل. 
فاحنا عندما نتحرك في وطننا لنحافظ على وطننا لنحافظ على بلادنا على قبائلنا على نخبنا على أعراضنا، لأنه بالأمس القريب تم مع الأسف اغتصاب امرأة من قِبَل العسكر السودانيين وهم جنجويد تحت قائمة الإرهاب، لكن الحمد لله بفضل الله انتوا في محافظة حجة كان لكم مواقف خالدة ومواقف مشرفة ولازالت بفضل الله تعالى، هناك الكثير من أبنائكم من إخواننا في الجبهات في كل الجبهات يتحركون بجد وبعزيمة وبإخلاص وبشجاعة قل أن تجد نظيرها غير بين أبناء الشعب اليمني، أبناء الشعب اليمني يحملون الشجاعة والإباء والوفاء والكرم والأخلاق، وقد لاحظتم المواقف الكثيرة التي تنقلها قنوات التلفزة وآخرها الموقف الأسطوري الذي حصل في “ناطع”، ذلك الشخص الذي بيرجم بحجر وهو يواجه الأسلحة الرشاشة، أنا التقيته قبل يومين وهو بخير الحمد لله. الناس بحاجة إلى أن يصنعوا نماذج متعددة، “ميدي” نموذج لأبناء حجة، كان لهم مواقف فيها مشرفة وقوية وجبارة وصمد فيها خمسة وثلاثون شخصا ما يقارب سبعة أشهر، لم تستطع جيوش التحالف أن تتغلب عليهم، ومع ذلك كله عندما انسحبوا منها استطاعوا الدخول إلى ميدي مع أنها كانت محاصرة من كل الجوانب من كل الجهات، وتم بفضل الله تعالى دخول فرقة من الإخوان واستطاعوا كسر الحصار وإخراج المحاصرين وعودتهم سالمين، إلا ما قالوا ثلاثة أسرى تم أسرهم كانوا جرحى وتم أسرهم. 
المواقف العالية والمشرفة هذه هي مواقف أنتجها الإيمان وحب الوطن والصمود الأسطوري، وأمام هذه المواقف “انْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ”.
يا إخوان لو نلاحظ مثلاً أهمية المواجهة هذه، صمودنا في هذه المواجهة، نحن لم نقل بأننا نحب الحرب أو نريد أن نستمر في الحرب، لم نقل هذا منذ اليوم الأول، بنقول نحن ندعو إلى السلام ندعو إلى وقف إطلاق النار ندعوهم إلى التعقل من عدم قصفنا، لا يدّخلوا فينا، يعني ذلحين مثلاً البعض بيقول ليش كذا مستمرة الحرب؟ هم من بيستمروا في الحرب، هم من أعلنوا الحرب، لسنا نحن من أعلن الحرب، نحن نطالب بإستمرار بوقف هذا العدوان بفك الحصار على أبناء الشعب اليمني، مطلبنا مطلب عادل إن احنا بنقول ما نشتي منهم شيء، بنقول وقف فقط، وهم من يرفضوا أن يوقفوا هذا العدوان هم من يرفضون فك الحصار على أبناء الشعب اليمني. 
أنا قلت في هذه الفترة بأن الآن مجلس الأمن الدولي أصبح الآن أمام خيار واحد لأنه تحدث إذا لاحظتوا في خلال جلسته الأخيرة عن جريمة طلاب ضحيان وتحدثوا أيضاً عن انتهاك القانون الإنساني، ثم هذا الإجراء الذي أتخذ ضد أعضاء وفد الحوار هو إجراء يحمل في طياته نوعين: أول حاجة الرفض والتعنت برفض السلام من قبل دول العدوان، لأنه إذا قد واحد يشتي السلام بايخلي أي طائرة تدخل تأخذ الوفد، ما يمكن إن احنا نحمل فوق الطائرة صواريخ ونهربها من اليمن صح أو لا؟ يعني لو كانت الطائرة داخلة اليمن كنا عنقول عاد فيها، لكنها خارجة من اليمن لا يمكن أن نحمل فوقها السلاح لنخرجها إلى خارج الوطن صح أو لا؟.
ثانياً أنه يؤكد لمن لازال لديه نظرة بأنهم يحاصرون مطارا مدنيا لا يجوز بكل القوانين حصاره، فهو إنتهاك للقانون الإنساني، قلنا لهم على مجلس الأمن الدولي أن يثبت أنه ضد
إنتهاك القانون الإنساني، بيقولوا قانون إنساني، القانون الإنساني يشمل المطارات يشمل المستشفيات الأسواق يشمل الطرقات يشمل المدنيين، المدن هذه لا يجوز حتى الإستهداف فيها حتى لو كان هناك قائد عسكري ودخل في هذه المناطق لا يجوز استهدافه بحسب القانون الإنساني، لا يجوز استهداف أي معارض سياسي أو عسكري داخل هذه المناطق، هذا بحسب القانون الإنساني في حرب تكون حربا مشروعة فما بالك والحرب هذه ليست مشروعة ولا مُقرّة ولا يوجد لها تفويض من الأمم المتحدة، يعني هي منتهكة للقوانين أصلاً من يومها الأول وليس لها ضوابط ولا شيء. 
اليوم أصبح العدو مفضوحا وواضحا، وهناك إنتصارات كثيرة تتحقق وإن لم تكن إنتصارات بالمعنى الكلي، لم نحصل إلى الآن على الإنتصار العام لكن به انتصارات جزئية، مثلاً به إنتصار سياسي، ما هو الإنتصار السياسي، أيش تمثّل في الإنتصار السياسي؟ الإنتصار السياسي تمثّل بأن مجلس الأمن الدولي أجمع بأن الحل في اليمن سياسي وليس عسكريا، تمام مع أنه كان قد دفعت لهم السعودية والإمارات ودول الخليج أموالا كثيرة جداً حتى يسكتوا عن مثل هذه النقطة وأن يستمروا في سكوتهم وتغاضيهم عن الحرب في اليمن، اليوم انفضحوا، قال مجلس الأمن – كما لاحظتوا في جلسته الأخيرة وما قبلها – الحل سياسي، يعني من خلال الحوار من خلال العودة إلى طاولة المفاوضات التي هم من رفض طاولة المفاوضات من يومها الأول. 
هناك إنتصار إقتصادي تحقق في هذا الشهر أيضاً، أرامكو هذه كانوا يريدوا عرضها للبيع وقدروا قيمتها الإجمالية بـ 2 ترليون دولار، يعني قالوا باننزلها لبيعها بالأسهم على أساس أن تكون قيمتها 2 ترليون دولار، وروج محمد بن سلمان لرؤية 2030 الذي بيتحدث عنها، روج لها، وروج لها، فوصل عند رأس المال ما عد معه رأس مال، قد كمله في حربنا، لأنه أدى لذاك “ترامب” كم مليار، وأعطى لذا كذا، وصفقات السلاح كذا، والتكاليف اليومية للحرب في اليمن مئتان مليون دولار، فقد انتهت عندهم القوة الشرائية النقدية، قام عمد إلى التخطيط أنه بايبيع من أرامكو جزءا منها على أساس أنه يحصل على تمويل نقدي، الآن توقف هذا العرض، الإخوان بيستهدفوا أرامكو باستمرار، الطيران استهدف أرامكو، الحرب في اليمن كانت هي النتيجة لإحجام التجار أو أصحاب رؤوس الأموال عن شراء أرامكو، عرفتوا؟ هذا انتصار للشعب اليمني.
أيضا هناك إنتصار، الشعب اليمني هو المحاصر صح؟ وغلاء في الأسعار لأنه محاصر ومحارب صحيح أو لا؟ مثل طبيعة أي بلد يتعرض لحرب ويحاصر أن يكون إقتصاده بهذا المستوى، لكن أقول لكم أيضاً إن كل الدول المشاركة في الحرب علينا تعاني من الأزمة الإقتصادية وعلى سبيل المثال السودان، السودان قبل أيام صرح وزير الطاقة لديهم بأنهم بايقوموا بتأسيس طاقة نووية، يعني يشتوا يوردوا الطاقة النووية للسودان، بينما هناك أزمة لديهم في الكدم الخبز مابش معاهم، بيصطفوا سراة على الخبز، قلنا بدّع وفر لخبرتك خبز وارجع جيب النووي، سهل النووي ما به خلاف عليه، عرفتوا كيف؟ يعني عندهم أزمة إقتصادية هائلة، وأنا قلت بداية أزمتهم إن الأزمة الإقتصادية ستزداد عليهم، الآن أصبح لديهم أزمة في الخبز، طبعاً احنا بيغثينا هذا الشيء بالنسبة للشعب السوداني أنه يكون بهذا المستوى، لكن رضاهم بمثل هذا النظام هو ما أوصلهم إلى هذا الحال، لأنه بيدخلهم في حروب، عاده بيجي يحارب عندنا في اليمن ولا قد كمل حروبه في جنوب السودان ولا استفاد من النفط في السودان ولا استطاع أن يحافظ على مياه النيل، المهم معه مشاكل متعددة، كان الأولى به أن يحل مشاكله، كذلك في المغرب لديهم أزمة إقتصادية وغيروا وزير الإقتصاد لديهم، كذلك في مصر ارتفعت الأسعار إلى أضعاف ما كانت عليه، وكل ساع وهم يزيدوا، زيدوا في سعر الكهرباء، الكهرباء طبعاً المفترض أنها تكون بأسعار رخيصة لأنها بتعتمد على الطاقة الكهرومائية يعني على السد العالي، يعني توليد ما يحتاج فيه إلى أموال كثيرة، ومع ذلك زيدوا فواتير الكهرباء، فواتير البنزين، هيا فرضنا هذه الدول ليست غنية وليست نفطية، أما الأردن فحالها معروف صح؟ ما وصلت إليه هذه الدول التي شاركت في الحرب على اليمن، لكن تعال أنظر إلى السعودية أول دولة نفطية في العالم، رفعوا عليها فواتير، رفعوا عليها الضرائب، زيادة في الأسعار، زيادة في كذا صح أو لا؟ وتبحث عن إقتراض 12 مليار دولار، كذلك الإمارات، الإمارات عندها كساد البورصة في هذه الأيام حتى نقصت ما يقارب 3.5 بورصتهم، وهناك أيضاً غلاء في الأسعار، رفع سعر البنزين لديهم وأسعار أخرى فواتير رفعوها مع أن عدد سكانهم قليل قليل جداً، المفترض أنه بيعطيهم البترول مجاناً ما هو أنه عاد يرفع عليهم، يعني كم حسب الله أنه 500 ألف نسمة ما كلهم بايجي كل واحد منهم بايحتاج إلى سيارة نقول 500 ألف سيارة مع أنهم لو معاهم
500 ألف سيارة، فالإقتصاد الذي وصلوا إليه يفرض على هذا النظام أن يُسلّم البترول لهم مجانا، لكن لا أضافوا فوق فاتورة البترول زيادة أسعار. 
فقلت لكم كل الدول التي شاركت في الحرب علينا اليوم تعاني من أزمة إقتصادية من غلاء أسعار من رفع في الفواتير، فهذا هو أيضاً إنتصار، هذا انتصار أعاننا الله به صح أو لا؟ أرادوا أن يحاصروا اليمن وأن يجوعوا شعب اليمن فحصل في شعوبهم ما حصل للشعب اليمني، والمفترض أن الشعوب التي تقع تحت هذه الأنظمة التي تعتدي على بلدنا أن يكون لديها انتباه وتفهم بأن أنظمتها مخطئة وعلى غير الحق في حربهم للشعب اليمني. 
وهناك أيضاً انتصارات عسكرية موجودة في الميدان، حتى أن هناك من يتحدث عن السلاح الأمريكي بأنه أصبح أضحوكة في العالم بفضل المقاتل اليمني الذي بيطلع وأخرج الولاعة وأحرقها وقال هذه دبابة الأبرامز حقكم، هذه البرادلي حقكم، هذه الكذا، صح أو لا؟ هذه رباطة الجأش الذي تلاحظونها في المقاتل في ابنائكم في إخوانكم في أولادكم في كل الجبهات هذا من الذي أعطى هذه الرباطة؟ الله سبحانه وتعالى هو الذي يُنزل السكينة صح أو لا؟ ما هو احنا الذي بننزل السكينة، الله هو الذي بيثبت هؤلاء أن يواجه الـ F16 ويواجه الأباتشي ويواجه البرادلي ويواجه الأبرامز ويواجه، قد الناس حافظين للكثير من السلاح الأمريكي؟ هذه الأسلحة كلها يواجهها بشموخ بعزة بمعنويات، هذاك طلع بالسلم مثل لو بايطلع يليّس مه؟ كأنه طالع يليس ما هو طالع يقاتل صح أو لا؟ هذه تدل على أيش؟ تدل على نفسية قوية، معنويات مرتفعة عالية، إيمان ثبات قوة، ترفع الإنسان، تجعل الإنسان يمشي وهو رافع رأسه في أي شعب من الشعوب الأخرى، لأنك لن تجد إقداما كإقدام أبناء الشعب اليمني، حامل للسلم حقه تقل إنه طالع يتبلس يأكل له بلس، ما كأنه طالع في معركة، ابسرتوهم في المقطع أبو سلم؟ وغيرها من المقاطع الكثيرة، هذاك الشخص الذي حامل للجريح فوق ظهره والضرب عليه من هنا وهنا وكأن المُستهدف شخص آخر ليس هو صح أو لا؟ ومضى.
كيف فعل السعوديون راحوا يكذبوا ويطلعوه في القنوات حقهم أن هذا ضابط سعودي، يا رجل قلنا ما به ضابط سعودي ضعيف بهذا المستوى، هذا يمني مسكين ضعيف، ما الضباط السعوديين يجي وهم سمان، ما بيستر يشل نفسه خلك لما يشل ما يقدر يتحرك من مكانه. فهذه الأمور كلها اللي بتلاحظوها وغيرها لو تتذكروا “سلم سلاحك يا سعودي” ما قال كذا، يعني هذه أيش كلها؟ إيمان ثبات قوة حرية أبناء الشعب اليمني وشجاعتهم وإبائهم هي من ولدت هذه المعارك وأرت العالم بطولة الشعب اليمني الحر الأبي الصابر المنتصر، بإذن الله تعالى أننا سنحقق النصر، ما يحصل اليوم هنا أو هناك من اختراقات او خروقات أو كذا لا تعني بحال حسم المعركة، لا تعني بحال حسم المعركة، الحرب فيها كر وفر، فيها تقدم فيها اقتحامات، مع أنه ما بيفروا أصحابنا بفضل الله تعالى، بيقاتل حتى يستشهد، حتى يستشهد في أغلب المراحل في أغلب الأماكن أو أن يكون هناك إنسحابات مدروسة كما فعلنا في الجنوب، أما أن هناك هروب فلا أعتقد أن هناك هروب على الإطلاق من جبهات القتال، هذا الجانب الميداني. 
عندما تلحظ أيضاً الجوانب الأخرى أن قد معك طائرتك بتوصلها من هنا، جاؤوا علينا بطيران وأنت قد بترسل طائرتك إلى عندهم إلى دبي وإلى أبوظبي والرياض، خلاص يعني، فأنا قلت في كلمة في مظاهرة من المظاهرات قلت أصبح الشعب اليمني قادرا حتى لو كان تحت الأرض، يعني ماعد بقي من الشعب اليمني إلا واحد وهو تحت الأرض باستطاعته أن يثأر للشعب اليمني وأن يصل إلى الأهداف المرسومة، عرفتم؟ هذا الطيران اليوم المسير بفضل الله تعالى يصل إلى هناك، وعاد طوائرنا صغار وبيرتعبوا منها، يحصل عندهم خوف شديد من طائرة عادها صغيرة، والشعب اليمني لم ترعبه تلك الطائرات التي بأحجامها المختلفة ما أرعبتهم، شوف كيف الفرق بين أبناء الشعب اليمني وبين الأنظمة الحاكمة الفاسدة الظالمة هذه، بيخافوا ويقلقوا، في حالة خوف الآن في حالة قلق وطائراتنا عادها صغيرة عادها ما قد كبرت، وإن شاء الله تكبر وتكبر وتكبر حتى تخيفهم أكثر، وتستطيع أن تنتقم للشعب اليمني، وأن تردع العدوان، لأن أسلحتنا أيها الإخوان هي أسلحة لردع العدو لردع العدوان، أيضاً هناك الصواريخ الباليستية التي أصبحت معروفة لدى الجميع، بايجي وقد لاحظتوا أن الأمريكية “هيلي” التي قالوا أخذت قطع الصاروخ ودعت ذاك اليوم أعضاء مجلس الأمن الدولي قالت على أساس تطرح لهم الأدلة، تذكروا هذا الشيء؟ فقالوا إن الباتريوت بيدمر الصاروخ اليمني، لكن قلنا لهم والرحمة في الباتريوت الأمريكي رحيم جداً ترك قطعة صغيرة مكتوب فيها ميد إن إيران ( Made in Iran ) لأجل أنهم يعلموا السفراء كيف تدمر، ولكن ما قطعة (ميد إن إيران) خلاها،قالوا أما اسم المنشأ أنه تركها من أجل تروح تعلمهم، “والله مخرج ما كنتم تكتمون”، قلنا ذكرتنا بقصة يوسف عليه السلام عندما أتى أخوة يوسف إلى أبيهم بقميص يوسف قالوا أكله الذئب ونحن عنه غافلون صح أو لا؟ قالوا إن نبي الله يعقوب بيقول ما أرأف الذئب بيوسف مابش في قميصه لا أخزاق ولا مخرق ولا فيه شيء عرفتوا؟ كذلك بقي لـ “هيلي” الدليل أن هذا إيراني، افتهم لكم كيف؟ فهذه كلها هي إنتصارات لمن؟ لكم للشعب اليمني، لأبناء حجة أبناء صنعاء أبناء صعدة أبناء المحافظات جميعاً ريمة أبناء الحديدة أبناء البيضاء أبناء إب أبناء تعز أبناء كل المحافظات في شمال اليمن وفي جنوبه، هذه هي إنتصارات يحققها أبنائكم لكم كشعب يمني، لأن من يواجه في الجبهة ليسوا هم أولادي أو إخواني فقط، لا، الذي يواجه في الجبهة هم أبناء هذا الشعب اليمني، ما باستطاعة الحوثي وحده أن يبقى يواجه هذا العدوان لمدة 4 سنوات لو لم تكن هذه المواجهة نابعة من أبناء الشعب اليمني، أبناء الشعب اليمني هم من يتحرك اليوم لمواجهة الغازي المحتل، لمواجهة مشاريعه التدميرية التخريبية مشاريع الذبح والسحل وسفك الدماء. 
أنتم تلاحظون أنه حتى في تقرير خبراء الأمم المتحدة الأخير أدانوا دول العدوان بإرتكاب جرائم حرب في اليمن، ومع ذلك كله أيضاً كان هناك فيما يخص تعز بعض الأشياء التي حاولوا أنهم يروجوا لها هي غير صحيحة وتركوا ما هو الأهم، تركوا المجازر التي فيها سحل تركوا المجازر التي فيها حرق التي فيها أشياء فظيعة حصلت في تعز من قبل الميليشيات الإرهابية التي يدعمها التحالف ويقودها التحالف. 
اليوم احنا بفضل الله تعالى في مرحلة إنتصار، لكن هذا الإنتصار العام يحتاج إلى جهودكم، يحتاج إلى تحرككم وتحرك أبناء الشعب اليمني، التحرك الأكثر التحرك الواعي التحرك مع الصبر، لأنه مرحلة كبيرة جداً ان احنا مع هذه التضحية لا نقول إن هذه التضحية لا تؤلمنا، تؤلمنا كل التضحية ولكنها تضحية فُرضت علينا أن نضحي، هذه الحرب هي مفروضة علينا، ويكذبوا أيضاً السعوديون عندما يطلع ليقول هذه الحرب فُرضت علينا، كذاب، أنت الذي فرضت الحرب أنت على الشعب اليمني، احنا لا أصدرنا قرارا أن احنا بانحارب السعودية ولا تحدثنا أن احنا بانحارب السعودية، وبقينا 40 يوما لما بدأنا في الرد على السعودية، هم من فرضوا الحرب علينا، لكن لأنهم يعلمون بأنهم خاسرون فيها يحاول يبحث له عن مبرر، ويقول والله الحرب فرضت علينا، يا مسكين يا مسكين من الذي فرض عليك الحرب أصلاً، أنت فرضتها على الشعب اليمني وأردت أن تنتقم من أبناء الشعب اليمني وأن تقتل أبناء الشعب اليمني، ارتكبت المجازر في حقه ارتكبت المجازر في صعدة في عمران في صنعاء في الأمانة في مأرب في البيضاء في الجوف في تعز في إب في ذمار في أغلب المحافظات، لا أعتقد أن هناك محافظة يمنية ما وقع فيها مجازر في لحج في عدن ارتكبوا مجازر فظيعة وشديدة بعدوانهم بطيرانهم باستهدافهم. 
فليعلموا جيداً بأن الشعب اليمني لا يمكن أن يتخلى عن أبنائه عن دماء أبنائه دماء المجازر التي سقطت، ما احنا ساكتين، يشتوا ان احنا نسكت ونوقف ونسلم لهم رقابنا ليذبحوها، هم ذولا بيذبحوا بكل ما في أيديهم من قوة، يقصفونا بكل ما أوتوا، عندما يقصف السوق هل هو يستهدف الحوثي؟ كذاب، يستهدف كل أبناء الشعب اليمني لأن السوق فيه خليط من كل المكونات، فيه خليط من كل القبائل فيه خليط من كل الشعب اليمني، صح أو لا؟ عندما يستهدف الطرقات هو يستهدف طريقا عاما، عندما يستهدف المدارس عندما يستهدف المساجد عندما يستهدف كل شيء حتى المستشفيات، مستشفى عندكم مستشفى في رازح تم استهدافها، يعني بيستهدفهم تحت أي مبرر ؟ لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لاحظتوا عندما استهدف سوق “مستبا” عندما استهدفوا مخيم النازحين عندكم في المزرق وفي عبس، يعني هناك استهداف بشكل مباشر، هذك القرية التي استهدفوها قالوا إن كان فيها مدري من نزل فيها “هران” قالوا إن الصماد نزل فيها، مابش طريق فيها حتى الطريق صح؟ طريق متر فقط، كذابين، فهم يكذبون باستمرار ليحاولوا من خلال هذا أن يضعوا لهم مبررات، لكن هذه المبررات لم تعد تنطلي حتى على المجتمع الدولي، ولن تنطلي على أبناء الشعب اليمني، لأنهم يعرفوا جيداً أنهم مستهدفون، كل شخص في أبناء الشعب اليمني مستهدف. 
اليوم حتى الذين تحت سيطرتهم في ما يسمى بالمناطق المحررة في داخل السجون يُغتصبون التقارير تقول كذا، يغتصبون الرجال داخل السجون وتقرير الخبراء يقول هذا، يعني إلى أي حد وصلوا من الوقاحة، فهل سنقبل بهذه المشاريع؟ بالتأكيد لن يقبل بهذا أي حر وأي أبي من غير أبناء الشعب اليمني فما بالك بأبناء الشعب اليمني الذين يحملون الحرية والإباء والعزة والكرامة والشجاعة، وفيهم ما أثبتته هذه السنوات من المواصفات العالية جداً التي أبهرت العالم، شجاعة كرم قوة قبيلة رجلة أخلاق صح أو لا؟
الحمد لله رغم الحصار ورغم كل شيء هذه نعمة كبيرة لكم ولنا نعتز بها ونفتخر بها وهي بطاقة تكريم لكل أبناء الشعب اليمني تكريم لكل أبناء الشعب اليمني، والمهانون هم أولئك مهانين، مهان في الفندق ومهان في الرياض مهان في المناطق الذي تحت سيطرتهم المهان سيظل مهانا. 
بالأمس القريب وهم يتحدثون عن أن نتحدث عن قضية الوفد، كان قد قالوا على أنه الوفد يخرج في طائرة عمانية وطائرة أخرى تأتي لنقل الجرحى، قلنا لا مانع لدينا أنهم ينقلوهم ويخرجوهم إلى أوروبا يعالجوهم في أوروبا، كيف جاءت تصريحات المسؤولين حقهم؟ كذب كله كذب، قالوا معنا خبراء إيرانيين معنا جرحى لبنانيين، يا أخي قد بنقول الجرحى حقي أنا مستعد أوصلهم أوروبا، جرحى يمنيين ويتكلم باللهجة اليمنية بعضهم ما هم فاهمين لها حتى لهجة يمنية واضحة، ومع ذلك قلنا مستعدين لنقلهم بطائرة خاصة إلى أوروبا، وهذا حق إنساني، للإنسان حق، هناك هؤلاء الجرحى، جرحى منهم من تم قصفه في بيته، وجرحى منهم من تم قصفه في سوق، وجرحى من تم قصفه في أماكن متعددة، ومنهم من هم جرحى من الحرب أيضاً، ومع ذلك كله منعوا هذه الطائرة وأعاقوا السلام، لذلك نحن نحمل دول العدوان إعاقة السلام، نحملهم إعاقة السلام، إعاقة المشاورات، طبعاً المشاورات هي غرفة يجتمعوا فيها ناس، وغرفة يجتمعوا فيها ناس هنا، والمبعوث يأتي ويروح بينهم، فما حصل من إعاقة هم من يتحملوا مسؤوليته، وما قلناه للممثل المبعوث “مارتن غريفث” قلت له بالتفصيل: لا يريدون السلام، قدمنا نحن هدنات من لدينا قبل هذه العمليات التي تم بها إستهداف ميناء جيزان وإستهداف البارجة السعودية، كان هناك هدنة بحرية قدمناها لمدة 15 يوم على أن تشمل بقية الجبهات ورفضوها، فهم من يرفض السلام، فلذلك هم عندما يقولوا بأنها حرب فُرضت علينا هم غير دقيقين فيما يقولون بل يكذبون باستمرار، لكن علينا أيها الأخوة المشائخ الأعزاء الآباء الجميع، أن يكون لدينا تحرك واع للأخذ بمظلوميتنا، للإنتصار لمظلومية الشهداء، للانتصار لمظلومية الجرحى، للانتصار لمظلومية الأطفال، للانتصار لمظلومية النساء، هناك مظلوميات متعددة وعلينا يوم القيامة بايجي علينا سؤال، ليش ما تحركنا؟ إذا واحد ما تحرك ليش ما قمنا؟، أنت مؤمن أنت مسلم يجب عليك لو كان هذا العدوان على دول غير إسلامية وهو عدوان كهذا لوجب علينا أن نذهب لإزالة الظلم عنهم صح أو لا؟ كمبدأ من مبادئ الإسلام، فما بالكم ونحن نحن بلد الإيمان ويمن الإيمان من هو المظلوم، فاحنا بحاجة إلى مواقف ثابتة مواقف شجاعة ومواقف مشرفة مثلما عهدنا منكم في حجة ومن أبناء حجة ومن مشائخ حجة ومن شخصيات حجة الأبطال الأوفياء الأعزاء الكرماء، الذين لم نعهد منهم إلا الوفاء والكرم لوطنهم ولقيادتهم، وهذا ما عهدناه منكم ومن أبناء بقية المحافظات أيضاً، ونطمئن الجميع بإذن الله أن النصر قريب قريب جداً، وبتلاحظوا من خلال الإعلام أنهم في مأزق شديد جداً، لكن قد احنا متساويين ذلحين احنا وياهم، ما عبلا من يقل كذية، يا نصمد وزدنا عليهم، يا نتخاذل ويزيدوا علينا، ها نصمد بإذن الله تعالى والله هو معنا والله ناصرنا والله حافظنا والله هو المعين والله هو المطلع على خائنة الأعين وما تخفي الصدور والله هو المطلع على كل شيء، ونعتذر إليكم حين ما أتيت صلاكم أمس كان اشتي أجي صلاكم أمس لأن ما دريت إلا أمس أنكم هنا وارجع كان أشتي أجي صلاكم لكن جاء وهي جمعة ومظاهرات فما استطعنا أن نوصل عندكم، وإلا أنتوا محل إجلال ومحل إعزاز ومحل كرامة عندنا وعزة وحرية، وأي تقصير وإلا أي شيء بيحصل أنتوا آبائنا وإخواننا وذي تروه علينا احنا مستعدين واحنا باذلين ومستمدين واحكم يا شيخ محمد واحنا لك الوفاء.

قد يعجبك ايضا