اختتام دورة مندوبي البحوث والدراسات في القوى والمناطق والتشكيلات العسكرية

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التخصصية لمندوبي البحوث والدراسات في القوى والمناطق والتشكيلات العسكرية التي نظمها مركز الدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع مركز التخطيط العملياتي ودائرة التوجيه المعنوي لمدة أسبوعين.

وخلال الحفل الذي حضره مدير مركز الدراسات الاستراتيجية العسكرية العميد الركن دكتور/ قاسم الطويل ومدير كلية القيادة والأركان العميد الركن/ أحمد اليناعي ومدير مركز التخطيط العملياتي العقيد أنور صالح الشرقبي ألقى مدير دائرة التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد/ يحيى سريع كلمة أشار فيها إلى أن الشعب اليمني يخوض معركة مصيرية في مواجهة العدوان .. منوها الى ان ما يُسَطّر اليوم في جبهات العزة والكرامة من انتصارات وبطولات من قبل أبطال الجيش واللجان غير كل المفاهيم العسكرية وجعل الاستراتيجيون العسكريون يقفون أمامها ويتابعون مجرياتها بانبهار شديد.

وأوضح بأن الساحل الغربي الذي كان يمثل منطقة من السهل اختراقها في الماضي أضحى اليوم أسطورة من الصمود بفضل الجهود التي تبذلها سواعد أبطالنا الميامين الذين يوجهون للعدو ضربات قاصمة ويكبدونه خسائر فادحة.
وقال العميد سريع: “إن تحشيدات العدو الكبيرة وأسلحته وعتاده العسكري النوعي في الساحل الغربي سُحقت على يد ابطالنا وغدى الساحل الغربي اليوم بمثابة محرقة للعدو ومرتزقته”.
كما القى مدير مركز الدراسات الاستراتيجية العسكرية كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفال بهذه الدورة العسكرية التخصصية أهمية كونه يأتي متزامناً مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح الدكتور الطويل بأن هذه الكوكبة من المشاركين ستمثل رافداً للعمل في الميدان القتالي .. معبراً عن الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذه الدورة.
من جهته أكد مدير مركز التخطيط العملياتي ان ابطال الجيش واللجان الشعبية لقنوا قوى العدوان دروسا في التضحية والفداء وغدا الشعب اليمني اليوم صفا واحدا في مواجهة الطغاة والضالمين.
كما القيت كلمة المشاركين إلى أن الدورة حققت الأهداف المرجوة منها في إكساب الخريجين مهارات وخبرات البحث العلمي العسكري التخصصي .
وعبرت كلمة المشاركين عن الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريب الذين بذلوا جهود كبيرة لتحسين مستوى مهارات وقدرات الباحثين.
وفي نهايــة الحفــل كُرم مدير مركز الدراسات العسكرية مدير دائرة التوجيه المعنوي بدرع مركز الدراسات الاستراتيجية كما تم تكريم المدربين والمحاضرين وتوزيـع الشهــادات على المشاركيـن.
حضر الحفل نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي غالب الحرازي وعدد من رؤساء الشعب بمركز الدراسات الاستراتيجية العسكرية ودائرة التوجيه المعنوي.

قد يعجبك ايضا