وزير الصحة الدكتور طه المتوكل يغلق مستشفى لم يلتزم بمعايير الجودة في ذمار

الحقيقة -نت
قام وزير الصحة الدكتورطه المتوكل بزيارة مفاجئة الى محافظة ذمار للإطلاع عن كثب على مستوى الخدمات الطبية اللتي تقدمها المستشفيات الحكومية والخاصة للمرضى
وخلال الزيارة وجه المتوكل بإغلاق أقسام المختبرات والعمليات ومعاينة  الأطفال في مستشفى محمد المصلي وأغلق الصيدليات التابعة للمستشفى لعدم التزامها بمعايير الجودة وزيادة في أسعار الخدمات الطبية والتشخيصية والأدوية
وأكد وزير الصحة استمرار النزول الميداني للرقابة على أداء المستشفيات ومستوى خدماتها .. مبينا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
ودعا الجميع إلى الالتزام بجودة الخدمات والأسعار المحددة وتغليب المصلحة العامة ومراعاة ظروف المواطنين في الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
وخلال الزيارة التي رافقهما فيها رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور علي صلاح .. أكد الوزير المتوكل أهمية الارتقاء بأداء القطاع الصحي والعمل على تلبية تطلعات المجتمع والتخفيف من معاناته.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على الأوضاع الصحية بالمحافظات جراء العدوان والحصار والجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات في المستشفيات الحكومية العامة أو في المنشآت الطبية الخاصة ومدى توفر التجهيزات والاهتمام بالكادر الطبي.
ولفت إلى سعي الوزارة لأن يكون 2019عاما صحيا بامتياز .. مشددا على أهمية تكاتف جهود الجميع للارتقاء بالعمل المؤسسي وإنجاح دور القطاع الصحي.
كم قام بيزارة هيئة مستشفى ذمار العام برفقة محافظ المحافظة محمد المقدشي للإطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى في المستشفى
وقدم نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالله الحداء شرحا عن مستوى الخدمات والجهود التي تبذل لتحسينها وأهم الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.
وأشاد بجهود محافظ ذمار في متابعة القطاع الصحي والعمل على الارتقاء بمستوى خدماته بالمحافظة
فيما اشار محفظ المحافظة  إلى أن هيئة مستشفى ذمار العام استقبلت خلال العام الماضي آلاف الجرحى وقدمت خدمات طبية فوق طاقتها الاستيعابية رغم شحة الإمكانيات
وأكد  المحافظ المقدشي أهمية متابعة المستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة والتأكد من مدى التزامها بالقوانين والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.
قد يعجبك ايضا