مناقشة الجوانب المتصلة بالحفاظ على أراضي وعقارات الدولة

عقد اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ضم وزير الأوقاف نجيب العجي ووزير الإدارة المحلية علي القيسي وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الخيواني والنائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي أحمد العزاني.

جرى خلال الاجتماع مناقشة الجوانب المتصلة بالحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وسبل التصدي لناهبين وعصابات الاراضي.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لحماية أراضي وعقارات الدولة وإيقاف المنازعات على الأراضي واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحد من التلاعب أو العبث بأراضي وعقارات الدولة وعمل الحلول اللازمة لمسألة تزييف الوثائق.

وتم الاتفاق على ضبط العابثين والمتورطين بقضايا نهب الأراضي وحصر اسمائهم والتعميم بهم على كافة الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم وملاحقة عصابات نهب الأراضي كائن من كان يقف ورائها وتفعيل توجيهات الرئيس مهدي المشاط فيما يخص الأراضي والتنسيق بين مختلف الجهات المختصة أمنية وقضائية وهيئة الأراضي والأوقاف والعمل بكل السبل المتاحة لإيقاف ظاهرة البسط على الأراضي في محيط العاصمة والمحافظات وإبلاغ المحافظين لاتخاذ اللازم لمواجهة هذه الظاهرة.

وأكد الاجتماع أن الأجهزة الأمنية ستقوم بضبط أي جهة تخريبية تقوم بالإعتداء على أراضي المواطنين والدولة بقوة السلاح وستتخذ كافة الإجراءات بحقها.
سبـأ

قد يعجبك ايضا