أبناء محافظات حجة وتعز والمحويت والجوف ومأرب يحيون ذكرى عاشوراء

أقيمت اليوم بمديريات محافظة حجة فعاليات ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء بحضور قيادة المحافظة والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والمكاتب الإشرافية.

وألقيت في الفعاليات كلمات أوضحت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والاستفادة منها في مواجهة دول العدوان، مشيرة إلى المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وشجاعته في نصرة الحق وخروجه على الظالمين ومقارعة الظلم.

وأكدت الكلمات مضي أبناء ومشايخ ووجهاء محافظة حجة على درب الحسين والتمسك بالقيم والأهداف التي خرج من أجلها.. لافتة إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من مظلومية وعدوان يعود إلى تمسكهم بنهج النبي الأعظم وتمسكهم بمبادئ آل البيت.

كما أكدت الاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.. داعية للتحشيد ورفد الجبهات بالمزيد من الرجال لجبهات الصمود.

  محافظة الجوف

أقيمت في مدينة الحزم بمحافظة الجوف اليوم، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة” .

وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وثباته في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين.

وتطرقت الكلمات إلى مكانة الإمام الحسين عليه السلام في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.

وأشارت إلى أن ثورة الإمام الحسين وشخصيته كانت وما تزال أنموذجاً لكل أحرار العالم يستوحون منها مبادئ الحرية والتضحية في مقارعة الظالمين.

تخلل الفعاليّة قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

محافظة تعز

نظم أبناء مديريات التعزية وحيفان وخدير بمحافظة تعز، اليوم الأحد، فعالية جماهيرية في ذكرى عاشوراء.

وأشارت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وجرائم بشعة منذ أكثر من خمس سنوات، وما تتطلبه المرحلة من الصمود والثبات في مواجهة الظلم والطغيان، حتى تحقيق النصر.

وأدانت كل أنواع التطبيع مع العدو الإسرائيلي التي تورطت بها بعض الأنظمة العميلة.

تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والأناشيد المعبرة.

محافظة مأرب

وفي محافظة مأرب، أقيمت اليوم فعالية خطابية في مديرية بدبدة وأمسية ثقافية في مديرية حريب القراميش في ذكرى عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وألقيت في الفعالية والأمسية الثقافية بحضور قيادات في السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء،  كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام العبر والدروس من مأساة كربلاء والقيم والمبادئ العظيمة التي حملتها الثورة الحسينية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سعودي أمريكي، وأهمية الإقتداء بتضحيات الإمام الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وجدد أبناء بدبدة وحريب القراميش الاستعداد لرفد الجبهات بالمال والرجال ومواجهة قوى العدوان والإرتزاق ..مباركين الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن وأمنه واستقلاله.

محافظة المحويت

أقيمت فعاليتان بمديريتي بني سعد وملحان محافظة المحويت اليوم، لإحياء ذكرى عاشوراء .

وفي الفعاليتين بحضور قيادات المديريتين والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية، ألقيت كلمات أكدت أهمية المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في ثورته ضد الظلم والطغيان واستلهام الدروس والعبر من سيرته الجهادية.

وتطرقت الكلمات إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وثباته وصموده في مقارعة البغاة والظالمين . مشيرة إلى أن الاقتداء بمنهجه هو السبيل للانتصار على طغاة العصر ومجرمي الحروب.

وأشارت إلى أن التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني خيانة للأمة والقضية الفلسطينية.

ودعت الكلمات أبناء الأمة إلى الاقتداء بسيرة سيد الشهداء والسير على خطاه لتصحيح واقع الأمة وتحقيق عزتها واستقلالها.

 

قد يعجبك ايضا