أنشطة السلطات المحلية :أمين العاصمة يناقش تعزيز التواصل والتنسيق لعودة المغرر بهم إلى الصف الوطني– محافظ ذمار يناقش سبل تنظيم عمل الحفارات يناقش آلية التنسيق والتعاون مع ممثلي منظمة الإغاثة الدولية —ومحافظ مأرب يتفقد إصلاح خطوط الكهرباء في مديريات ماهلية ورحبة ويدشن المخيم الطبي المجاني بمديرية العبدية —

اجتماع بأمانة العاصمة يناقش تعزيز التواصل والتنسيق لعودة المغرر بهم إلى الصف الوطني

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة الأربعاء ، برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، موجهات تعزيز آليات التواصل والتنسيق مع المغرر بهم في صف العدوان.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول الامانة خالد المداني ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية حمود النقيب والوكيلين مازن نعمان وعلي اللاحجي والوكيل المساعد إسماعيل الجرموزي ومدير الأمن العميد معمر هراش، الأعمال الميدانية المنجزة في مهام اللجان الفرعية في رصد وتوثيق البيانات وتكثيف جهود التواصل مع أقارب المغرر بهم على مستوى الاحياء والحارات.
وشدد الاجتماع على مضاعفة الجهود وتعزيز مهام اللجان الميدانية لاستكمال الاعمال والإجراءات المتعلقة بالتواصل مع أهالي وأقارب المغرر بهم لدعوتهم واغتنام فرصة العفو العام، بالتعاون مع المكونات المجتمعية والمشائخ والوجهاء.
وأكد عباد والمداني، على تكثيف وتنسيق الجهود مع مختلف الجهات وقيادات المديريات والاجهزة الأمنية لسرعة انجاز المهام وتوسيع قنوات التواصل مع المغرر بهم وحثهم على العودة إلى مناطقهم.
وحثا على سرعة استكمال البيانات ورفع تقارير المديريات وتنفيذ مصفوفة العمل وتفعيل دور المكاتب والقطاعات المعنية بما يسهم في تعزيز مهام التواصل مع من تبقى من المغرر بهم وحثهم على العودة إلى مناطقهم قبل انتهاء المدة المحددة لقرار العفو العام.
فيما استعرض مندوب غرفة العمليات بالامانة، البيانات والتقارير التي أنجزتها غرفة العمليات ولجان التواصل والترتيب لدعوة المغرر بهم العودة إلى صف الوطن.
حضر الاجتماع رئيس مجلس التلاحم القبلي بالامانة الشيخ ناجي السلامي وعدد من مسؤولي الاجهزة الامنية والمكاتب المعنية والجانب الاشرافي بالامانة.

اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش سبل تنظيم عمل الحفارات 

ناقش لقاء بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي  الأربعاء ، آليات تنظيم عمل حفارات الآبار وتنفيذ قرارات السلطة المحلية ولجنة الحوض المائي في منع الحفر.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة علي عاطف وضم مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي والموارد المائية عبدالرحمن المعلمي وملاك الحفارات وضع الحوض المائي وكيفية الحفاظ على المخزون المائي من الاستنزاف.
وأكد المحافظ البخيتي أهمية تقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية في حماية المياه الجوفية من الحفر العشوائي والاستنزاف كونها مهددة بالجفاف ما يحتم تضافر جهود الجميع في إنجاح مهام الهيئة العامة للموارد المائية في إدارة المورد المائي.
وأشار إلى قرارات السلطة المحلية ولجنة الحوض المائي في منع الحفر إلا لأغراض الزارعة والشرب والاستثمار .. لافتا إلى أهمية الاستفادة من حقوق الانتفاع في تنفيذ مشاريع التغذية للأحواض.
وشدد على ضرورة التزام ملاك الحفارات بما تم الاتفاق عليه في تسريع الإجراءات القانونية لإصدار التصاريح وعدم التنقل أو الحفر إلا بتصريح من الهيئة العامة للموارد المائية والالتزام بقرار منع الحفر وحماية الحفارات من أي ابتزاز من أي جهة وإخراج الحفارات المخالفة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
من جانبه أكد مدير أمن المحافظة، أهمية تعاون الجميع في تنظيم عمل وتنقل الحفارات والحد من هذه المشكلة التي أصبحت مورقة للأجهزة الأمنية.
ولفت إلى أهمية توفير الضمانات اللازمة من ملاك الحفارات بعدم التنقل أو الحفر وتحمل مسؤولية مخالفة القانون وقرارات السلطة المحلية ولجنة الحوض المائي.
فيما أشار مدير فرع الهيئة، إلى أن اللقاء يهدف إلى الخروج بقرارات ملزمة للجميع وبما يسهم في تنظيم عمل الحفارات وضبط المخالفين.. مؤكدا أهمية الالتزام بمحضر الاتفاق والتنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الهيئة والأجهزة الأمنية وملاك الحفارات في تنظيم أعمال الحفر وفقا لقانون للمياه ولائحته التنفيذية.
حضر اللقاء مديرو المؤسسة الاقتصادية حمزة الدولة والمرور العميد علي الوشلي والنجدة العقيد عصام الغيلي والتدريب بديوان المحافظة سمير خشافة ونائب مدير فرع هيئة مياه الريف المهندس محمد القوسي.

البخيتي يناقش آلية التنسيق والتعاون مع ممثلي منظمة الاغاثة الدولية

ناقش محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي الأربعاء ، مع ممثلي منظمة الإغاثة الدولية آليات تنفيذ مشروع التدخلات المتكاملة متعدد القطاعات صحة وتغذية وصرف صحي في مديريتي وصابين.
وخلال الاجتماع، أشار المحافظ البخيتي إلى أولويات السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع في جوانب الصحة والمياه والتنمية بهدف التخفيف من معاناة المجتمع والنازحين في ظل العدوان والحصار.
ولقت إلى حاجة المراكز الصحية بالمديريات إلى التشغيل من خلال تقديم أجهزة طبية ومنظومة شمسية وأدوية وحوافز للعاملين لضمان وصولها إلى الاعتماد الذاتي بشكل دائم.
وتطرق إلى جهود السلطة المحلية في تجهيز مبنى كمركز صحي للأمراض النفسية وإمكانية تدخل المنظمة في دعم المركز وتوفير الاحتياجات الأساسية.
وحث على التوسع في تنفيذ مشاريع إنسانية وصحية في المديريات.. مؤكدا أن قيادة المحافظة وجهت الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية في تسهيل أعمال المنظمات أثناء تنفيذ المشاريع.
فيما أوضح مدير المشروع في المنظمة الدكتور أكرم عقبه ومدير المنطقة الشمالية بالمنظمة عبدالرزاق جود ، أن المشروع سيعمل لمدة عشرة أشهر على تلبية الاحتياجات الأساسية في الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي في مديريتي وصابين.
وأشارا إلى أنه سيتم تشغيل أربعة مرافق صحية وتوفير خدمات الصحة والتغذية الأساسية والأثاث والأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمواد الاستهلاكية ودعم الإحالة للحالات الطارئة وتدريب الكوادر الصحية وتوفير النفقات التشغيلية.
حضر اللقاء عضو المجلس المحلي عبدالسلام الصيح ومدير الموارد المالية عبدالله الجراشي ومسؤول المتابعة في المنظمة جمال بعثر والموارد البشرية ابراهيم صومع والأمن والتنسيق صقر الشاهري وضابط المشروع عبدالغني السدعي.

محافظ مأرب طعيمان يدشن المخيم الطبي المجاني بمديرية العبدية

دشن محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان الأربعاء ، ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ، أنشطة المخيم الطبي المجاني في مستشفى الشهيد علي عبدالمغني بمديرية العبدية.
ويستمر المخيم الذي ينظمه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب بالتعاون مع مكتب الصحة بمأرب، عشرة أيام بهدف إجراء المعاينة والتشخيص والعمليات الجراحية.
وفي التدشين أشاد المحافظ طعيمان باستجابة وزارة الصحة لإسناد القطاع الصحي في المديريات المحررة .. مؤكدا أهمية المخيم المقام في مديرية العبدية للتخفيف من معاناة الأهالي من أبناء المديرية والمديريات المجاورة.
وأشار اللواء طعيمان الى ان مديرية العبدية حُرمت من أبسط المشاريع الخدمية خلال فترات الأنظمة السابقة ..لافتا إلى أنها ستحظى بالأولوية في المشاريع والخدمات.
بدوره أوضح وكيل وزارة الصحة رئيس المخيم الطبي الدكتور علي جحاف ، أن المخيم يهدف لتقديم الخدمات التشخيصية والجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وخدمات المعاينة وصرف الأدوية مجاناً للتخفيف من معاناة ذوي الدخل المحدود.
ودعا مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور محمد الشعاب ، أبناء العبدية والمديريات المجاورة للإستفادة من الخدمات التي يقدمها المخيم خلال الفترة المحددة .. مثمنا الدعم الذي قدمه مكتب الصحة في محافظة إب.
حضر التدشين مدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور عبدالله السماوي ومدير مستشفى الأمومة والطفولة في محافظة إب الدكتورة فايزة محمد محسن وعدد من الكوادر الصحية.

طعيمان يتفقد إصلاح خطوط الكهرباء في مديريات ماهلية ورحبة والعبدية بمأرب

تفقد محافظ مأرب علي محمد طعيمان  الأربعاء ، سير العمل في إصلاح خطوط وشبكة الكهرباء في مديريات ماهلية ورحبة والعبدية.
واستمع المحافظ طعيمان من الفرق الهندسية إلى إيضاح حول مستوى الإنجاز في إصلاح خطوط الكهرباء المتضررة جراء قصف العدوان والمرتزقة.
وشدد المحافظ طعيمان على أهمية بذل المزيد من الجهود لإعادة التيار الكهربائي للمديريات الثلاث من المحطة الرئيسية بمديرية الجوبة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.
بدوره أشار مسؤول الفريق الفني التابع لمؤسسة الكهرباء المهندس زيد عقبات، أن العمل جارٍ على قدم وساق لإعادة التيار الكهربائي إلى مديريات مأرب الجنوبية المحررة خلال الأيام المقبلة.
ولفت إلى أن الفريق استكمل إصلاح خطوط الكهرباء بمديرية الجوبة وإعادة التيار الكهربائي إلى كافة مناطقها.

قد يعجبك ايضا