إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام:وقفات في شعبية في العاصمة والمحافظات تؤكد التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان

 

وقفات بأمانة العاصمة تؤكد السير على نهج الإمام زيد، في تعزيز الصمود والثبات

نُظمت بمديريات أمانة العاصمة، اليوم وقفات عقب صلاة الجمعة، بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وطالب المشاركون في الوقفات، بصرف مرتبات موظفي الدولة .. مؤكدين السير على نهج الإمام زيد، في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وأشاروا إلى أن العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل وتواطؤ الأمم المتحدة، استهدفوا اقتصاد اليمن بشتى الطرق والوسائل والتي تُعبر عن وحشيتهم وإجرامهم وحقدهم على اليمن.

وأكدت الكلمات، أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، تزامن إجرامه بحرب اقتصادية بفرض الحصار ونهب الثروات والإيرادات ونقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وطباعة المليارات من العملة المزيفة لضرب قيمة واستقرار العملة الوطنية وقطع ونهب مرتبات موظفي الدولة وتدمير البنية التحتية الاقتصادية.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، دول تحالف العدوان بصرف رواتب الموظفين، واستغلال فرصة الهدنة وتنفيذ شروطها ومنها صرف المرتبات.

وأكدت أن تواجد القوات الأمريكية والأجنبية في حضرموت وشبوة والمحافظات المحتلة يعطي الشعب اليمني الشرعية والحق الكامل في تحرير كل شبر من أرض اليمن.

ودعت البيانات، إلى الخروج المشرف الثلاثاء المقبل في مسيرات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .. مؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية والمناصر لأحرار الأمة وخاصة محور المقاومة في أي معركة قادمة مع العدو الصهيوني.

وقفة بمدينة حجة بذكرى استشهاد الإمام زيد

أقيمت بمدينة حجة اليوم وقفة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأكد المشاركون في الوقفة التي نظمها أبناء مربع الظهرين بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالملك شرف الدين ومدراء المكاتب التنفيذية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة هذا العصر.

كما أكدوا ضرورة الاستمرار في التحشيد والتعبئة للجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض اليمن.

وأدان بيان صادر عن الوقفة الإجراءات التعسفية التي ترتكبها دول العدوان وخروقاتها للهدنة وأخرها احتجاز سفينة المازوت التابع لقطاع الكهرباء.. محملا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء هذه التعسفات التي تهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني.

وقفات بمحافظة الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظم أبناء محافظة الحديدة اليوم، وقفات عقب صلاة الجمعة، بذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بالجهاد والصبر سننتصر، ومن أحب الحياة عاش ذليلا”.
وأكد المشاركون في الوقفات بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية، استمرار الصمود والثبات ومواصلة التحشيد لرفد الجبهات حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من الغزاة والمحتلين.
واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات تحركات تحالف العدوان بقيادة أمريكا والتي تكرس الاحتلال والسيطرة على منابع النفط التي هي ملك الشعب اليمني.. مؤكدين أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام زيد في مواجهة قوى العدوان.
وأدانت جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والإقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى.. مستنكرة صمت الأنظمة العربية العملية إزاء هذه الجرائم، وخطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وجددت البيانات الدعوة لأبناء الشعب اليمني إلى استغلال موسم الأمطار في زراعة الأراضي الصالحة للزراعة، وحث الخطى نحو تحقيق نهضة زراعية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وقفات في ذكرى استشهاد الإمام زيد بصنعاء تؤكد التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان

نظمت في مديريات محافظة صنعاء، اليوم وقفات عقب صلاة الجمعة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وأكد المشاركون في الوقفات أن احياء هذه الذكرى يجسد الروحية الإيمانية والارتباط بثورة الإمام زيد وتأكيد على التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

والقيت خلال الوقفات عدد من الكلمات استعرضت، نماذج من جهاد وتحرك الإمام زيد وفكره المتحرر ونهجه القرآني وما تعرض له من ظلم ودفاعه عن الحق ودوره في مواجهة الطاغوت.

وتطرقت إلى دلالات التضحية التي جسدها الإمام زيد ومبادئ ثورته في سبيل الحق والتي دفع من أجلها حياته ثمنا في سبيل صلاح الأمة.

وحثت على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد ومواقفه الخالدة سيما والشعب اليمني يعيش المظلومية نفسها جراء رفضه الوصاية والخنوع لمخططات وأجندات أمريكا واسرائيل وأدواتهما من العملاء والمرتزقة.

وطالبت البيانات الصادرة عن الوقفات، الأمم المتحدة بالعمل الجاد والمسئول لوقف العدوان والرفع الشامل للحصار المفروض على الشعب اليمني منذ ثمانية أعوام وصرف مرتبات الموظفين وانهاء مأساة ومظلومية اليمنيين.

وجددت البيانات موقف الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجبهات ودعم المرابطين بكل غال ونفيس حتى طرد المحتل وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمعتدين.

ودعت أبناء المحافظة في مختلف المديريات إلى المشاركة والاحتشاد المشرف الثلاثاء المقبل لاحياء ذكرى استشهاد الامام زيد وايصال رسائل لتحالف العدوان بأن اليمنيين ماضون في مواجهته مالم يتم الالتزام ببنود الهدنة ووقف حربه الاجرامية وانهاء تواجده في المحافظات المحتلة.

مديرية سنحان بصنعاء تحيي ذكرى استشهاد الامام زيد

نظمت في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية لاحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليهما السلام.

تناولت الفعالية بحضور حشد من قيادات وأبناء المديرية جوانب من شخصية وشجاعة الإمام زيد وعلمه وانطلاقته الصادقة في إصلاح الأمة وتخليده للاتجاه الثوري الصادع بالحق ومواجهة الطغاة الظالمين.

واستعرضت كلمات عدد من العلماء وقيادات المديرية، محطات من حياة ونهج الإمام زيد وأعلام الأمة وثوراتهم ودورهم الملهم للأجيال عبر التاريخ في مقارعة قوى الظلم.

وأشار عضو رابطة علماء اليمن اسماعيل صلاح الدين، إلى البعد الثوري لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ودلالات هذه المناسبة في تعزيز الصمود والثبات واستمرار النضال الوطني لتحرير اليمن من دنس الغزاة وقوى الاستعمار.

ودعا إلى تعزيز ثقافة الحرية والاستقلال والوعي بخطورة الاحتلال الأجنبي.. لافتا إلى أن منهجية الإمام زيد الجهادية تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الاستعباد التي تعيشها.

قد يعجبك ايضا