إنفوجرافيك: إحصائية 135 يوم من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني على قطاع غزة

 

وثقت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ارتكاب العدو الصهيوني لـ 9 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و145 جريحا .

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة المحاصر منذ 136 يوما إلى 29.092 شهيداً و69.028 جريحاً.

وفي السياق، أوضحت الوزارة أن قوات العدو الصهيوني لا زالت تحول مجمع ناصر الطبي ثكنة عسكرية ويعرض حياة المرضى والطواقم الطبية للخطر.

وأشارت إلى أن 25 من الطواقم الطبية و136 من المرضى في المجمع بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا أكسجين وبلا قدرات علاجية للحالات الصعبة، مؤكدة أن العدو لا يزال يتعنت في إدخال المساعدات الطبية والإنسانية لمجمع ناصر الطبي.

وفي وقت سابق اليوم أوضحت الوزارة إلى أن عشرات المرضى لا يستطيعون الحركة مكدسين داخل غرف وممرات المبنى القديم بمجمع ناصر الطبي دون رعاية طبية بعد اعتقال 70 من إدارة المجمع وطواقمه الطبية.

ولفتت إلى أن العدو يرفض إخلاء المرضى لتلقي العلاج في مستشفيات أخرى مما يعرض حياتهم للخطر ، منوهة إلى أن منهم 7 مرضى في العناية المركزة و5 مرضى غسيل كلى و 3 مواليد في الحضانة بالإضافة إلى حالات الحروق والبتر والشلل الرباعي والولادة وغيرها.

إنفوجرافيك صادر عن مركز عين الإنسانية لـ إحصائية 135 يوم من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني على قطاع غزة

 

قد يعجبك ايضا