اجتماع موسع بمحافظة إب لمناقشة ترتيبات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

ناقش اجتماع موسع برئاسة محافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتناول الاجتماع الذي ضم عددا من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادتي السلطة القضائية وجامعة إب ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات آلية عمل اللجان المركزية والفرعية ولجنة الحشد للمناسبة على مستوى المحافظة والمديريات والعزل، وكذا مهام المكاتب التنفيذية في تنظيم الفعاليات بما يليق بأهمية المناسبة.

وأكد محافظ إب أهمية الإعداد الجيد للاحتفاء بالمناسبة بما يعكس ارتباط الشعب اليمني بالرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله، وعظمة الرسالة التي جاء بها، وحجم المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة.

وحث على استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع والتقرب إلى الله من خلال الأعمال الخيرية التي تخفف من معاناة الفقراء، وكذا حلحلة القضايا والخلافات.

وأشار المحافظ صلاح إلى ضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي بالمديريات والفعالية المركزية للمحافظة، بما يجسد مدى ارتباط اليمنيين برسول الأمة.

ووجه المكاتب الخدمية بمضاعفة الجهود لتحسين وإنارة الشوارع والأحياء، وإبراز مظاهر الابتهاج بقدوم هذه المناسبة.

من جانبه أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة يقدم نموذجا بالمكانة التي يحتلها الرسول الكريم في وجدانهم.. مشددًا على أهمية مشاركة كافة القطاعات في إحياء هذه الذكرى.

بدوره أكد مسؤول التعبئة يحيى اليوسفي أن الاحتفاء بالمولد النبوي يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالتحديات التي تستهدف الأمة في دينها وعقيدتها وفضح التوجهات التي تسعى لفصل الأمة عن رسولها، وإحياء مبدأ الإحسان والتكافل والاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين والأسرى والفقراء والمحتاجين.

فيما استعرض مدير المراجعة الداخلية محمد المضواحي خطة المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي ودور اللجان والمكاتب في إقامة الفعاليات.

قد يعجبك ايضا