استراتيجية حتمية للدفاع عن النفس :تواصل فعاليات حملة إعصار اليمن في أمانة العاصمة وعموم المحافظات

تدشين حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار في مديرية الجبل بالمحويت

دشنت اللجنة الرئاسية واللجنة المركزية بمحافظة المحويت اليوم السبت ، حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار بمديرية الجبل بحضور وكيل المحافظة الشيخ يحيى عبده إبراهيم ومدير عام شرطة المحويت العميد علي حسين دبيش وعضو مجلس النواب الشيخ قاسم حبيش ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الاقهومي ومدير عام مكتب الزراعة محمد الجرادي ومدير عام الكهرباء إبراهيم حبيش.
وأكد اللقاء الموسع الذي عُقد بالمحافظة ، بحضور مدير عام المديرية الشيخ خماش حبيش وعضو لجنة إعصار اليمن الشيخ محمد القرم والقيادات التنفيذية والأمنية والشخصيات الاجتماعية ، أن الإمعان في الحصار وسفك دماء الأطفال والنساء لن تُخضع الشعب اليمني، بل تدفع بأبنائه إلى مقدمة الصفوف لحماية الأرض والعرض والسيادة الوطنية مهما بلغت التضحيات.
وأشار الاجتماع إلى صمود أبناء مديرية الجبل ودرهم في رفد الجبهات بالمال والرجال داعياً في الوقت عينه إلى مواصلة رفد الجبهات والوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى والأسرى والمفقودين وإلى أهمية دعم جهود التعبئة العامة والتصدي لجرائم العدوان والمرتزقة..
وأشاد الاجتماع بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. مؤكداً أن تشديد الحصار وارتكاب الجرائم بحق الأسرى، تستدعي المزيد من التحرك والنفير لتطهير اليمن من دنس الغزاة والمعتدين.
وأكد الاجتماع أن الشعب اليمني سينتصر ببأس أبنائه وجيشه ولجانه البواسل وصمود الشعب اليمني .. داعياً المتورطين بالخيانة إلى الاتعاظ من الهزائم ومؤشرات الانتكاسات في مختلف الجبهات.

مأرب .. لقاء قبلي يدشن حملة إعصار اليمن في مديرية بدبدة

دشنت في مديرية بدبدة بمحافظة مأرب اليوم حملة “إعصار اليمن” بلقاء قبلي موسع للحشد والاستنفار.
وفي التدشين أكد رئيس اللجنة الرئاسية لقطاع المديريات الشمالية الغربية للمحافظة- عضو مجلس الشورى، عبدالله منصور الشريف أهمية توحيد الصفوف والتحرك الجاد في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وإنجاح الحملة وتسيير قوافل العطاء من الرجال والمال حتى تحقيق النصر.
وأشاد بالمواقف الوطنية لأبناء مديرية بدبدة وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان .. مشيرا إلى أهمية تعزيز الوعي بمخططات العدوان التآمرية وكشف أدواته، ومواصلة الصمود في وجه العدوان.
فيما دعا وكيل محافظة مأرب ناصر الشندقي الجميع للتحرك الجاد في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة والتصدي للعدوان من خلال رفد الجبهات وتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية واستكمال معركة التحرير الوطنية وطرد الغزاة من كل شبر من أرض الوطن.
وفي التدشين بحضور عضوي اللجنة الرئاسية، عضو مجلس الشورى علي البترة، ووكيل محافظة مأرب، ناجي محمد المصري وعدد من المشايخ والوجهاء .. أكد مدير مديرية بدبدة درعان السقاف وقوف أبناء المديرية في صف الوطن ودعم حملة إعصار اليمن، واستمرارهم في الصمود ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال حتى تحقيق النصر.
وجدد بيان اللقاء الجهوزية العالية لمواجهة تصعيد العدوان بالتصعيد والاستعداد لرفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء، إسناداً لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته.
إلى ذلك ناقش اجتماع موسع ضم رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية وقيادة المجلس المحلي في مديرية بدبدة إجراءات تشكيل اللجان على مستوى القرى والعزل ومهام اللجان الميدانية، وتنظيم الفعاليات والأنشطة التحشيدية والوقفات.

فعاليات للقطاع التربوي في شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى سنوية الشهيد ودعماً لحملة إعصار اليمن

نُظمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم السبت ، مسيرات طلابية في إطار حملة “إعصار اليمن” للحشد والاستنفار، تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.
ورفع المشاركون في المسيرات التي نظمتها مدارس 30 نوفمبر والشهيد الوزير وحسان بن ثابت، الشعارات المؤيدة لدعم وإنجاح الحملة، لمواجهة تصعيد وجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، حتى تحقيق النصر وتطهير أرض الوطن من دنس المحتلين والغزاة.
وألقيت العديد من الكلمات في المسيرات التي شارك فيها عدد من القيادات التربوية ومدراء المدارس، أكدت الاستعداد لدعم حملة إعصار اليمن بقوافل العطاء إسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره.
ونددت باستمرار جرائم العدوان والحصار وقتل الأطفال والنساء وأبناء الشعب اليمني على مدى سبع سنوات.. محملين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية إزاء جرائم وتصعيد تحالف العدوان.
ودعت إلى تعزيز الاصطفاف والالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والعمالة والارتزاق.
كما عقدت لقاءات مجتمعية بأحياء العسكري وهبرة والنصر والجراف الشرقي وسعوان وكلية المجتمع وسبأ والمصنع والحشيشية بمديرية شعوب لدعم حملة وقافلة إعصار اليمن.
وحثت اللقاءات بحضور قيادات السلطة المحلية والتنفيذية، على المساهمة الفاعلة لإنجاح حملة إعصار اليمن واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء لمواجهة تصعيد العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من المحتلين.

لقاء قبلي في البيضاء يحث على إنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد ومواجهة العدوان

نظم أبناء عزلة الشرف بمديرية البيضاء اليوم السبت ، لقاءاً قبلياً في إطار حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
وفي اللقاء أكد عضو اللجنة الرئاسة للحملة نائب وزير الاشغال محمد الذاري أهمية التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد ومواجهة تصعيد قوى العدوان وإنجاحها.
وأشار إلى ما يرتكبه العدوان من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني منذ ثماني سنوات، ما يستوجب من الجميع استمرار رفد الجبهات للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .. منوهاً بمواقف أبناء عزلة الشرف وقبائل البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقته.
فيما أشار وكيلا وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري والبيضاء محمد الوحيشي، إلى خطورة المرحلة التي يمر بها اليمن في ظل استمرار تصعيد دول العدوان لجرائمها بحق الشعب اليمني.
وحثا على التفاعل مع حملة إعصار اليمن لرفد الجبهات بالرجال وتقديم قوافل العطاء للمرابطين في الجبهات.
من جانبه ندد مدير مديرية البيضاء عادل الكسادي، بتصعيد دول العدوان واستمرار جرائمه بحق اليمنيين واستهدافه للأعيان المدنية وتدمير مقدرات الوطن.
ودعا بيان صادر عن اللقاء، قبائل البيضاء إلى النفير العام واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
حضر اللقاء أركان حرب محور البيضاء العميد ركن فيصل القعود وقيادات تنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

تدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مديريات محافظة تعز

دشنت بمديريات محافظة تعز اليوم السبت ، حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
ففي التدشين بمديرية صالة بحضور أعضاء مجلسي النواب محمد الجنيد والشورى أحمد الظفري ومحمد الزوم، أشاد وكيل المحافظة عبدالله أمير بمواقف أبناء مديرية صالة في الدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمحتلين.
وحث على التعبئة والتحشيد لجبهات الصمود والعزة، والاستمرار في رفد ميادين وساحات الوغى بالرجال والعتاد والمال.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى الزوم إلى أهمية تدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد في مواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة في تجهيز قافلة غذائية من أبناء مديرية صالة للمرابطين في الجبهات، بما يعزز من صمودهم في مواجهة العدوان.
حضر التدشين مدير مديرية صالة محمد محسن الهشمة.
وفي مديرية مقبنة، دشن وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين ومدير المديرية فؤاد هائل سنان وقيادات تنفيذية حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وأكد الوكيل شرف الدين أهمية المشاركة الفاعلة في دعم وإنجاح الحملة على مستوى العزل الأحياء والحارات والقرى.
إلى ذلك اطلع عضو مجلس الشورى طلال عقلان ووكيلا المحافظة إسماعيل شرف الدين وحامس الحباري اليوم على أحوال الجرحي بالمستشفى العسكري ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم.
وتفقدوا سير العمل بمشروع التوسعة للعيادات الخارجية بالمستشفى العسكري.
كما دشنت بمديريات المربع الشرقي في محافظة تعز اليوم حملة إعصار اليمن بلقاء موسع بحضور رئيس اللجنة الرئاسية عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى الجنيد وأعضاء الشورى عبدالواسع العماري وعبدالسلام النهاري وعبد العزيز الرميمة وعبدالسلام البركاني وجميل الجابري.
وأكد اللقاء الذي ضم مدراء مديريات خدير وحيفان والصلو وسامع والمسراخ، استمرار النفير العام ودعم الجبهات والتحشيد بالمال والرجال لمواجهة تصعيد مرتزقة العدوان.
وأشار اللقاء إلى أهمية التواصل مع المتورطين في الخيانة لعودتهم إلى جادة الصواب بالاستفادة من العفو العام.
وأقر اللقاء تشكيل لجنة المتابعة والنزول الميداني وفق الموجهات والآليات المحددة.
كما تم تدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مديرية شرعب السلام، بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد الشماخ ووكيل المحافظة حميد علي عبده ومدير المديرية علي أحمد الشعز.
وفي التدشين أشاد عضو مجلس الشورى الشماخ بدور أبناء شرعب السلام في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
من جانبه أشار وكيل المحافظة حميد عبده إلى أن تصعيد العدوان على اليمن سيواجه بتصعيد من خلال استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وكان عضو مجلس الشورى الشماخ ووكيل المحافظة حميد ناقشوا مع الأجهزة التنفيذية بالمديرية، احتياجاتها والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

لقاء موسع بإب ضمن حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار

عقدت اللجنة الرئاسية لحملة “إعصار اليمن” بمحافظة إب اليوم السبت ، لقاءا موسعا مع الإعلاميين والمثقفين والناشطين بالمحافظة.
وفي اللقاء الذي حضره وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية علي بن علي القيسي، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أهمية الدور المعول على الإعلاميين والناشطين والمثقفين في إنجاح حملة “إعصار اليمن” باعتبارهم من الشرائح الأكثر تأثيرا في المجتمع.
وأهاب المحافظ بكافة الإعلاميين والناشطين مساندة جهود اللجان المشكلة على مستوى المديريات ومواكبة أنشطتها الميدانية.
ودعا أبناء المحافظة كافة إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في المظاهرة الحاشدة المزمع إقامتها الاثنين المقبل تنديدا بتصاعد الحصار الاقتصادي على اليمن.
وفي اللقاء الذي ضم أعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي وأمين مخارش ومحمد الجبري والشورى عبده الشاوش وعبدالخالق المتوكل ومصلح أبو شعر ومحمد آل قاسم، أوضح وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب أن المرحلة تتطلب بذل جهود أكبر في التحشيد ورفد الجبهات.
ولفت إلى أن دول العدوان بقيادة أمريكا تسعى للتصعيد ضد الشعب اليمني اقتصاديا وعسكريا لمحاولة تحقيق أي انتصار بعد تلقيها هزائم منكرة على أيدي أبطال الجيش واللجان والقوة الصاروخية والطيران المسير.
واعتبر الهارب حملة “إعصار اليمن” تتويجا لصمود الشعب اليمني وثباته في مواجهة غطرسة أمريكا ودول العدوان وجرائمهم بحق الشعب اليمني.. داعيا إلى تنفيذ الحملة وفقا للخطة المقرة على مستوى المديريات والعزل والقرى بالمحافظة.
فيما تطرق العلامة مقبل الكدهي إلى أهمية الاستنفار في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. داعيا أبناء المحافظة كافة إلى رفد الجبهات بالرجال والمال والمساهمة الفاعلة في إعداد قوافل المدد والعطاء دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية.
حضر اللقاء وكيل المحافظة حارث المليكي ومدراء مكاتب الإعلام عبدالباسط النوعة، ووكالة سبأ فهد صلاح، والثقافة عبدالحكيم مقبل وإذاعة إب عبدالفتاح المنتصر، والشباب والرياضة إبراهيم المساوى.

اجتماع برئاسة أمين العاصمة يناقش تحسين الأداء الخدمي في مديرية الوحدة 

ناقش اجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة برئاسة أمين العاصمة حمود عباد اليوم السبت ، الأوضاع الخدمية وأداء المكاتب التنفيذية في المديرية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل الأمانة المهندس عايض الشميري ومدير النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي، الوضع المالي والإيرادي وآلية التحصيل وسبل تنمية الموارد.

وتطرق إلى المواضيع المتصلة بتعزيز أداء أعمال النظافة والأشغال وضبط المخالفات، ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير العمل، وتوفير متطلباته.

وأكد أمين العاصمة أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في تعزيز الأداء الخدمي والإيرادي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين لتخفيف معاناتهم، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار، وعدم التهاون في معاقبة المقصرين.

وحث مكتبي الأشغال والنظافة على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى النظافة والأشغال والعمل وفق برنامج ميدانية منظمة وضبط المخالفات والعشوائيات وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة.

وكان مدير المديرية سامي حميد والأمين العام الدكتور خالد حميد، ومدراء المكاتب التنفيذية، استعرضوا الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية في تقديم الخدمات للمواطنين، وكذا الصعوبات التي تواجه العمل.

أبناء مديرية مناخة بصنعاء يعلنون النفير العام لمواجهة قوى العدوان

نظم أبناء مديرية مناخة محافظة صنعاء، اليوم السبت ، وقفة قبلية حاشدة لإعلان النفير في إطار حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار لمواجهة كالعدوان.
وأشاروا في الوقفة التي أقيمت بمربع مدينة مناخة، بمشاركة قيادات محلية وأمنية وتنفيذية، إلى أن تصعيد العدوان لجرائمه وحصاره يستدعي من أبناء الشعب اليمني تعزيز الصمود في مواجهة العدوان دفاعا عن أمن واستقرار اليمن.
وأشار مدير المديرية عبدالله المروني في كلمته، إلى أن خيار الصمود والثبات والمواجهة هو الخيار الوحيد لطرد الغزاة وقوى الاحتلال وإيقاف جرائمهم بحق المواطنين وسيادة اليمن ومقدراته.
ودعا أبناء وقبائل المديرية، إلى المساهمة في إنجاح حملة “إعصار اليمن” لتعزيز الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية، وإفشال مخططات تحالف العدوان وأدواته.
وجدد أبناء مربع مدينة مناخة التأكيد على خيار النصر والمضي في دعم المرابطين في الجبهات للذود عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد بيان الوقفة استعداد أبناء مناخة لتقديم الغالي والنفيس لإنجاح حملة “إعصار اليمن” وتعزيز الاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان.

السلطة القضائية بمحافظة ذمار تدشن حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار

دشنت السلطة القضائية بمحافظة ذمار في لقاء موسع اليوم السبت ، حملة “إعصار اليمن” للحشد والاستنفار بحضور المحافظ محمد البخيتي وقيادة السلطة القضائية والنيابة العامة.
وفي اللقاء، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور أعضاء السلطة القضائية في إنجاح الحملة وتعزيز جهود التحشيد ودعم المرابطين بالرجال والمال ..حاثا الجميع على توحيد الصفوف والتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.
فيما أكد أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي أهمية تعزيز دور السلطة القضائية بالمحافظة في مواجهة العدوان وتعزيز الوعي بمخططاته التآمرية وكشف أدواته، ومواصلة الصمود وتسيير قوافل البذل والعطاء للمرابطين في الجبهات.
بدوره أشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي إبراهيم الظرافي ، إلى أهمية توحيد الصفوف والتحرك الجاد في التصدي للعدوان وانجاح حملة “إعصار اليمن” للحشد والاستنفار وتسيير قوافل العطاء من الرجال والمال حتى تحقيق النصر.
من جانبه أكد رئيس النيابة العامة القاضي عنان شايع دعم السلطة القضائية لجهود كافة مكونات المجتمع في مواجهة العدوان وإنجاح حملات الحشد ودعم المرابطين في جبهات البطولة والكرامة حتى النصر.
فيما دعا رئيس المحكمة الجزائية القاضي ياسر العمدي الجميع للتحرك الجاد في سبيل الله والوطن ومواجهة الغزاة والتصدي للعدوان من خلال رفد الجبهات وتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية.
بدوره لفت عضو مجلس الشورى عبدالواحد الشرفي إلى أهمية استمرار البذل والعطاء والإسهام الفاعل في إنجاح ودعم حملة إعصار اليمن لتعزيز انتصارات ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
تخلل الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيلا المحافظة عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابة العامة قصيدة للشاعر عبدالغني السلامي.

نائب رئيس الوزراء مقبولي يدشن حملة إعصار اليمن في مديرية المراوعة بالحديدة

دُشنت بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم السبت ، حملة “إعصار اليمن” للحشد والإستنفار، تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي التدشين أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن الحملة تأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للتحشيد من خلال التنسيق مع السلطات
المحلية بالمحافظات لرفد الجبهات ومواصلة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد الدكتور مقبولي خلال التدشين بحضور عضوي مجلسي النواب حسين قاصرة والشورى عبد الرحمن مكرم، أن حملة ” إعصار اليمن ” إمتداد حقيقي للنهج الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر
الدين الحوثي في مواجهة المستكبرين الطغاة.. لافتا إلى ما حمله الشهيد على عاتقه من مسؤولية النهوض بالأمة ومقارعة قوى العدوان، واستنهاض الهمم لإخراج الأمة من واقعها وإعلان سلاح
المقاطعة وإسقاط كافة أجندات الولاءات المفروضة على اليمن.
وأكد مقبولي أهمية إضطلاع الجميع بدورهم للتحشيد من أجل الدفاع عن الوطن والهوية الإيمانية.
فيما أشار مدير المديرية عبد الله المروني إلى أن الحملة جاءت في ظل التحولات العالمية، التي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أهمية الوقوف جنباً إلى جنب لمواجهة التحديات والتصعيد المفروض من
قبل أعداء الأمة.
وأكد أهمية إنجاح الحملة والوقوف خلف قائد الثورة لمواجهة أي خطر يهدد الوطن وأمنه واستقراه، من خلال توحيد الجهود الشعبية والرسمية لحشد كافة الطاقات البشرية والإمكانات المادية
لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .
ولفت المروني إلى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم في الجبهات.
من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين في مديريات المربع الشرقي الشيخ موسى معافا إلى أهمية دور العلماء والخطباء والدعاة في إنجاح الحملة من خلال التوضيح للمواطنين بمخططات
دول العدوان على الوطن.
ودعا الجميع إلى استشعار المسؤولية ومضاعفة الجهود للتحشيد من خلال المنابر ومجالس الذكر والتوعية، في كافة عزل وقرى المديرية والاستعداد لمواجهة العدو وتصعيده خلال الفترة المقبلة.
من جهة أخرى زار نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي وعضوا مجلسي النواب قاصرة والشورى مكرم ومدير المديرية المروني روضة الشهداء بمديرية المراوعة، وتم قراءة الفاتحة على أرواح
الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمه واستقراره.
وأكدوا حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واهتمامهما بأسر الشهداء وذويهم نظير تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وحماية أراضيه من الغزاة والمحتلين.

مؤسسة الطرق تقيم فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد

نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم السبت ، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتدشينا لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي، إلى أن الشهيد القائد كان له الأثر في إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح من خلال مشروعه القرآني الذي حرص على أن يصل إلى جميع أبناء الأمة.

وأكد أن السيد حسين بدر الدين الحوثي ضحى في سبيل تنوير الأمة على أساس الثقافة القرآنية لتكون قوية وجديرة بمواجهة أعدائها من خلال كشف مخاطر المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.

وأوضح المهندس الحضرمي، أن الشهيد القائد ترك إرثا عظيما من خلال مشروعه الذي استلهمه من القرآن الكريم وجسده في دروسه ومحاضراته.

وقال :” لقد أدرك أعداء الله أهمية هذا المشروع وما يشكله من خطورة عليهم، كونه يكفل للأمة الإسلامية النهضة والعزة والتمكين إن هي عادت إلى كتاب الله، وهذا ما لا تريده أمريكا و”إسرائيل” والغرب والمنافقون من الأعراب”.

وبين رئيس المؤسسة، أن مشروع الشهيد القائد ليس مجرد نظرية أو رؤية بشرية بل هو مشروع قرآني يدعو للعودة إلى الله والقرآن بوعي وبصيرة.

وأفاد بأن أمريكا و”إسرائيل” وأدواتهما في الداخل أرادوا وأد المشروع القرآني للشهيد القائد عام 2004م وحاربوه بكل الوسائل، إلا أنه واصل مسيرته وتعاظم بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم من عزة وقوة ومنعة.

وأضاف :”استطاع الشهيد القائد أن يبني أمة متسلحة بثقافة القرآن التي يرى الجميع أثرها في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى سبع سنوات، من خلال الصمود الأسطوري في وجه آلة الحرب والعدوان الذي يسعى من خلاله إخضاع اليمن واحتلاله”.

فيما تطرق الناشط الثقافي أسامة المحطوري، إلى جانب من حياة الشهيد القائد وتضحياته منذ انطلاق مشروعه القرآني، وما واجهه من تحديات وحروب وتشويه إعلامي من قبل دول الاستكبار وأدواتها.

وأكد أن الشهيد القائد تحرك في ظرف عصيب حيث كان اليمن في طليعة الدول الأكثر عرضة للاجتياح الأمريكي، إلا أن المشروع القرآني للشهيد القائد شكل عقبة كبيرة أمام مخططات أمريكا وأدواتها لإخضاع اليمن وتمزيقه.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي ومدراء العموم بالمؤسسة، فقرة إنشادية لفرقة أنصار الله وقصيدة للشاعر عبداللطيف العماد.

إلى ذلك دشن رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور حملة الإنفاق في إطار حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
وأعلن المهندس عبدالرحمن الحضرمي عن تقديم عشرة ملايين ريال دعما وإسنادا للمرابطين في الجبهات والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.

وأكد ضرورة التفاعل مع الحملة لما لها من أهمية في مجابهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

الهيئة العامة للزكاة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد بفعالية خطابية

نظّمت الهيئة العامة للزكاة اليوم السبت بصنعاء، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من جهاد واستبسال الشهيد القائد في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأوضح أن الشهيد القائد، أراد أن يُجسد على الواقع معنى محياي ومماتي لله في لحظة فارقة من حياة الأمة التي كانت أمريكا تفرض هيمنتها وغطرستها على مقدرات الشعوب.
وقال “إن الشهيد القائد اختط فكرة المواجهة ورفع الشعار في وجه أئمة الكفر لإيقاظ ضمير الأمة وتنبيه الناس بالخطر المحدق على الدين والعقيدة حتى أكرمه الله بالشهادة التي كانت وقوداً لمسيرة هيأ الله السيد القائد عبدالملك الحوثي ليحمل أمانة هذه المسيرة”.
ولفت إلى أن السيد القائد عبدالملك الحوثي، تبنى استراتيجية المرحلة القادمة ممثلة بحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لتحرير الوطن من قوى العدوان وأدواته من خلال الرد على المعتدين بعد عملية التصدي لهجمات الأعداء ودحرهم والإنتقال إلى مرحلة الهجوم.
وشدد العلامة مفتاح على ضرورة تفاعل مؤسسات الدولة في التوعية وتأييد الحملة وإنجاحها .. مؤكداً أهمية الحملة في أن يتحول أبناء الشعب اليمني إلى إعصار كاسح يكسر اليد التي امتدت إلى الأطفال والنساء والحرمات واستهدفت المدنيين في كل ميدان ومكان باليمن.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الشهيد القائد كان له الأثر في إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح من خلال مشروعه القرآني.
واستعرض الدروس والعبر من مسيرة حياة الشهيد القائد ومن وقف إلى جانبه الذين صدعوا بالحق في مقارعة الظلم والطغيان وما رافقها من معاناة وحروب حتى استشهاده.
وأكد أبو نشطان أن الشهيد القائد انتصر بدمه وسينتصر الشعب اليمني بدماء الشهداء على أنظمة دول العدوان وتحقيق النصر .. داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولية أداء أعمالهم في مؤسسات الدولة والبذل والعطاء والوفاء لدماء الشهداء حتى تعلوا راية الحق.
بدوره اعتبر وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، ذكرى سنوية الشهيد القائد فرصة للتذكير بالتضحيات التي قدّمت في مواجهة قوى الطاغوت.
وقال” إن الشهيد القائد صدع بالحق في زمن الصمت، والخنوع من خلال مشروعه القرآني لإنقاذ الأمة من براثن الاستعمار وقوى الطغيان” .. موضحاً أن حال أهل الحق والباطل والخير والشر في صراع مستمر ولا بد للدم أن ينتصر على السيف وأسلحة العصر الحديث.
تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئة الزكاة لقطاع المعلومات مجاهد النصرة والتوعية والتأهيل أحمد مجلي ومديري مكتب الهيئة بالأمانة محمد العلفي ومحافظة صنعاء حميد الغولي ومدراء العموم بديوان الهيئة وكوادرها ومكتب الأمانة، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة شباب الصمود.
وفي ختام الفعالية كرّمت قيادة الهيئة العامة للزكاة أسرة الشهيد القائد بدرع الوفاء، تسلّمه نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي.

فعالية لوزارة السياحة تؤكد أن مشروع الشهيد القائد جسد قيم الصمود والتضحية والفداء

نظّمت وزارة السياحة اليوم السبت ، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية استعرض نائب وزير السياحة جار الله قاسم فاضل، جانباً من سيرة الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وشجاعة ورؤية صائبة للأحداث.
وقال “منذ الوهلة الأولى للعدوان حتى اليوم تعدّدت السيناريوهات التآمرية على اليمن والمنطقة وتكشفت الكثير من الحقائق وتجلّت بوضوح طبيعة أهداف قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما في المنطقة”.
وتطرق فاضل إلى الأثر الذي جسده مشروع الشهيد القائد في النفوس بترسيخه لمعاني وقيم الصمود والتضحية والفداء في مواجهة العدوان وأدواته .. مؤكداً أهمية الاقتداء بسيرته في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات الراهنة وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطني.
من جهته أشار وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والإدارية عصام السنيني، إلى دور الشهيد القائد في تنوير الأمة وتوجيهها نحو الحرية والكرامة وعدم الانكسار والخنوع والاستسلام لقوى الطغيان والاستكبار.
وبين أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، إنما هو إحياء لقيم الحق والعدل والتضحية والفداء.
تخللت الفعالية بحضور وكيل الوزارة لقطاع الخدمات والأنشطة صادق محسن صلاح والوكيل المساعد عبده ناجي الصنوي ومدير مكتب السياحة بالأمانة إبراهيم الوزير وعدد من مدراء العموم، قصائد شعرية معبرة عن علم وشجاعة الشهيد القائد من قبل الوكيل المساعد عادل عطيفة والشاعر على سعيد الحاج.

قد يعجبك ايضا