الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات وورش العمل الشعبية والإكاديمية والحكومية ليوم أمس الإربعاء 4/3/2020م في عدد من المحافظات

تعز:تدشين توزيع الزكاة النقدية في مديريات الساحل الغربي بتعز بإجمالي 129 مليون و 540 ألف ريال

شن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز، مشروع توزيع الزكاة النقدية لمستحقيها، في مديريات الساحل الغربي.( المخاء – مقبنة – جبل حبشي).

وخلال التدشين أكد مدير عام الهيئة بتعز شوقي مغلس أن توزيع الزكاة لمستحقيها في هذه المناطق التي تشهد اعتداءات متكررة وقصف عشوائي على المواطنين والأحياء السكنية من قبل مرتزقة العدوان هو تأكيد على حرص القيادة والهيئة العامة للزكاة بإيصال الزكاة لمستحقيها الفعليين اين ما كانوا تنفيذا لأوامر الله وعملا بمبادئ وتعاليم الدين الحنيف.

وأشار مغلس الى أن إجمالي  المستفيدين من هذه الزكاة في المديريات المذكورة كمرحلة أولية بلغ 8 آلاف و 636  مستفيداً، موزعين على عدد من  مراكز الصرف.

ولفت إلى أن إجمالي ما سيتم صرفة بلغ 129مليون و540 ألف ريال موزعة على (1592) مستفيدا في المخاء بإجمالي23 مليون و880 ألف ريال، ومقبنة (6568) مستفيدا بإجمالي 98 مليون و520 ألف ريال ، وجبل حبشي (476) مستفيدا بإجمالي 7 مليون و140 الف ريال.

ودعا المغلس كافة المواطنين المشمولين في المسح الميداني والذين تم حصرهم واعتمادهم سرعة التوجه الى مراكز الصرف المعتمدة لاستلام مستحقاتهم من الزكاة.

من جانبه اشاد مسئول انصار الله بمديريات الساحل الغربي اسماعيل عبدالملك بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للزكاة في إيصال وتوزيع الزكاة لمواطني مديريات الساحل في ظل ما تشهده هذه المديريات من عدوان وحصار واستهداف ممنهج من قبل تحالف الشر ومرتزقته المأجورين.

ذمار:لقاء موسع في عنس  لمناقشة التحشيد والتعبئة العامة للجبهات

 عقد أمس الأربعاء بمديرية عنس محافظة ذمار لقاء موسع لمناقشة التحشيد للجبهات ودعم المرابطين بالرجال ومباركةً للانتصارات المتوالية للجيش واللجان الشعبية.

 وخلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي والمسؤول التربوي بالمحافظة ابراهيم العمدي ومدير مديرية عنس احمد المصقري، أشار وكيل محافظة ذمار محمود الجبين إلى أهمية تكثيف الجهود لدعم المرابطين في جميع الجبهات للدفاع عن الوطن ولعرض.

 ولفت الوكيل الجبين الى الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الميادين، مشدداً على مواصلة الثبات والنفير العام لمواجهة العدوان الهمجي على الشعب اليمني.

 كما القيت عدد من الكلمات المؤكدة على ضرورة تظافر الجهود وتعاون الجميع و استشعار المسؤولية امام الله والوطن والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز الانتصارات ورفد الجبهات وتجهيز القوافل المالية والمقاتلين .

 وبارك اللقاء القيادة الثورية والسياسية على الانجازات النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير والعمليات البطولية الأخيرة التي يصدرها المجاهدين .

 ونوه اللقاء الى أهمية الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وإكثار التسبيح والشكر على الانتصارات، مشدداً على ضرورة التحرك الجاد ورفد الجبهات وتجهيز القوافل المالية والمقاتلين .

 وأكد اللقاء التمسك بالهوية الإيمانية والحفاظ عليها والعمل على تأصيلها في مجتمعنا والاستمرار في إقامة الندوات والمحاضرات والانشطة و بما يسهم على ترسيخ الهوية الايمانية في نفوسنا ونفوس أبنائنا ومجتمعنا .

 وأعلن ابناء عنس النفير العام الى الجبهات و مواصلة دعم الجبهات وتجهيز القوافل المالية والمقاتلين حتى يتم دحر الغزاة من كل شبر وتحرير كل اليمن من رجس المحتلين ولكسر قرن الشيطان السعودي والاماراتي واذنابهم من عملاء الداخل.

 حضر اللقاء مسؤولي المجلس الإشرافي في المديرية ومدير أمن المديرية وعدداً من الشخصيات الاجتماعية والأمنية والقبلية .

إب :وقفة قبلية لبني الحارث بالسدة تأكيدا على مواصلة الصمود في وجه العدوان

 أكد أحرار عزلة بني الحارث بمديرية السدة محافظة إب استمرار التحشيد والتعبئة العامة ضد العدوان الغاشم حتي تحقيق النصر وتحرير كل الأراضي اليمنية المحتلة .

 جاء ذلك في وقفة قبلية نظمت الأربعاء، بارك خلالها المشاركون  تواصل الانتصارات والإنجازات العسكرية والامنية .. مشددين على تعزيز الهوية الإيمانية المرتكزة على ثقافة القرآن الكريم والتي  تعد من أهم عوامل تحقيق الانتصارات .

  وبارك المشاركون  الملاحم البطولية التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات خاصة في الجوف ومارب ونهم بمعاونة أحرار تلك المناطق الذين ذاقوا ذرعا بتصرفات قوى العدوان ومرتزقتهم .

وحيا المشاركون صمود وثبات هذا الشعب على مدى خمس سنوات من القصف الوحشي والحصار الخانق والمواجهات الميدانية التي حشد لها مرتزقة من مختلف بلدان العالم .

 ودعا المشاركون الامم المتحدة إلى خلع لباس الذل والتبعية للمال المدنس والقيام بواجباتها في تنفيذ اتفاق السويد وإيقاف خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة وحصارهم المشدد للدريهمي ، ما لم فأحرار هذا البلد الذين استطاعوا المواجهة والصمود وتحقيق الانتصارات على مدى خمس سنوات في أتم الاستعداد للتعامل بحزم وشدة مع اولئك الشرذمة من المرتزقة في الحديدة .

صعدة:أبناء املح  يباركون عمليات الجيش واللجان الشعبية

بارك أبناء وقبائل منطقة أملح بمديرية كتاف والبقع بمحافظة صعدة  في وقفة قبلية عمليات الجيش واللجان الشعبية الأخيرة.

 واستنكر أبناء املح خلال الوقفة كافة جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق الشعب اليمني  على مدى خمس سنوات في ظل صمت وتواطؤ المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة .

 واشادوا بإنجازات وحدة التصنيع العسكري في القوة الصاروخية والدفاع الجوي والعملية الناجحة “عملية الردع الثالثة”.

 واعلنوا رفضهم الكامل لصفقة ترامب المشؤومة ، مستنكرين هرولة بعض الأنظمة العربية وعلى رأسها السعودي الإماراتي للتطبيع مع العدو الصهيوني الغاشم.

صنعاء:ورشة اعلامية لحشد وبلورة الرسائل الاعلامية حول H1N1 وفيروس كورونا

نظم المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف اليوم بصنعاء ورشة عمل إعلامية لحشد وبلورة الرسائل الإعلامية حول أنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا 2019م.

هدفت الورشة، التي شارك فيها ممثلو عن الوسائل الإعلامية الحكومية والخاصة المرئية والمسموعة، إلى توحيد الخطاب الإعلامي في التعاطي مع الأنفلونزا الموسمية H1N1 وفيروس كورونا، وتعزيز التعاون بين وزارة الصحة ووسائل الإعلام المختلفة في توعية وتثقيف المجتمع بمخاطر الأوبئة وطرق الوقاية منها.

واستعرضت الورشة عدداً من المحاور حول فيروس كورونا وأهمية الاستعداد لمواجهته وكذا الأنفلونزا الموسمية وأعراضها والمضاعفات وكيفية الوقاية منها بالإضافة إلى تقديم عروض مواد تثقيفية تلفزيونية حول أنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا وأعراضه وكيفية تشخيصه وفترة الحضانة وطرق العدى والعلاج.

وأثريت الورشة بالنقاشات والمداخلات حول الرسائل الصحية الواجب توجيهها للمجتمع.

وفي الافتتاح أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور أهمية تضافر جهود وسائل الإعلام لحماية المجتمع من خلال التوعية والتي سيكون لها الأثر الكبير في الحد من الجائحة والأوبئة والوقاية منه.

وأشار إلى ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم تجاه المجتمع ودعم ومساندة جهود الوزارة والجهات المعنية في مواجهة هذا الفيروس الذي يشكل خطراً على الجميع ولا يستثني أحد.

واستعرض الدكتور المنصور الإجراءات الاحترازية التي قامت بها اللجنة الفنية لمواجهة كورونا من خلال تجهيز مراكز العزل والحجر الصحي وتوفير المحاليل وتدريب الكوادر وغيرها من الإجراءات.

من جانبه نوه مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور يوسف الحاضري بدور وسائل الإعلام المختلفة في توعية المجتمع وحمايته من الأمراض والأوبئة.

وحث وسائل الإعلام على تحمل مسؤولياتها تجاه ما يواجهه الوطن من تفشي للأمراض والأوبئة خاصة أنفلونزا H1N1 وفيروس كورونا، مؤكدا استعداد المركز بناء جسور التعاون الخلاق والواسع مع وسائل الاعلام للاهتمام بالتوعية الصحية خاصة ما يتعلق بفيروس كورونا.

وأشاد بدعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسف لإقامة هذه الورشة لحشد وبلورة الرسائل الاعلامية حول الجائحات والأوبئة.

بدورها أشارت خبيرة الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية (ميكيكو سينجي) إلى أهمية دور وسائل الإعلام في إرسال الرسائل التوعوية الصحية وتوعية المواطنين بالجوائح وطرق الوقاية منها والحفاض على الصحة العامة.

حضر الورشة مدير برنامج الأنفلونزا بوزارة الصحة الدكتور أحمد الزبير ومدير الإعلام بالمركز الوطني للتثقيف زكي نعمان وعن اليونيسف فاطمة العجل.

تدشين توزيع الزكاة النقدية على الفقراء والمحتاجين في مديرية حجة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة  توزيع الزكاة النقدية على الفقراء والمحتاجين في مديرية حجة.

وفي التدشين أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد حجر أن المساعدات تستهدف 690 حالة بالمديرية على ضوء بيانات حصر المستحقين، مبيناً أنه تم توزيع الزكاة العينية من الحبوب خلال الفترة الماضية في المناطق المستهدفة بالمديرية لعدد 359 حالة ضمن مشروع 500 ألف حالة على مستوى الجمهورية.

وأكد حرص اللجان المكلفة بالتوزيع على تسليم المساعدات لمستحقيها.. لافتا إلى انجازات فرع الهيئة في تنفيذ مشاريع الزكاة والتوسع في خارطة المستفيدين من المتضررين من الفقراء والمحتاجين وغيرهم من أسر الشهداء والجرحى والمرضى والأيتام وتبني مبادرات للتخفيف من المعاناة الانسانية والمعيشية التي يفرضها استمرار العدوان والحصار.

ورشة عمل حول آلية تنفيذ مشروع المساعدات النقدية بنظام البصمة

عٌقدت بصنعاء  ورشة عمل للجنة المركزية لمشروع المسح البيومتري وتسجيل المستفيدين من مشاريع برنامج الأغذية العالمي، نظمها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبرنامج الأغذية العالمي.

استعرضت الورشة بحضور أمين العاصمة حمود عباد وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ورئيس اللجنة المركزية أنور اللاحجي، وممثلي برنامج الأغذية، نظرة عامة عن الاستهداف والتسجيل وآلية العمل في هذا الجانب.

وتطرقت الورشة إلى إجراءات عمل اللجنة المركزية لاستهداف وتسجيل المستفيدين من المساعدات النقدية حسب معايير الأولوية المتفق عليها، بين المجلس الأعلى والبرنامج، وعملية التسجيل ومعايير الاستهداف ودور ومسؤوليات لجان التنسيق.

وفي الورشة أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أهمية البدء في إطلاق النشاط التجريبي للمشروع بمديريات آزال، الصافية والتحرير بأمانة العاصمة من خلال تنفيذ مشروع المساعدات النقدية عن طريق نظام البصمة، لما من شأنه مساندة المتضررين والمحتاجين.

وقال “إن المشروع هو لتصحيح قوائم الاحتياج والخطط التفصيلية للجان المركزية لإنجاح عملية تسجيل المستفيدين والشروع في تحويل المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية إلى الصورة النقدية “.

بدوره أشار رئيس اللجنة المركزية اللاحجي إلى أن المشروع يأتي في إطار الحرص على إيصال المساعدات إلى مستحقيها وفقا لمعيار الأولوية في الإحتياج.

وأوضح أن الفترة التجريبية بالمديريات الثلاث سيسهم في معرفة مكامن القصور وتلافي الخلل، على أن يتم التنفيذ بعد ذلك في المحافظات للوصول إلى نتائج إيجابية تخدم المستفيدين وتخفف من معاناتهم الإنسانية.

فيما أشادت القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ليلي أحادي، بحرص وتفاعل المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية على مساندة وتوفير احتياجات المستفيدين عبر الحث على سرعة تنفيذ المشروع.

ندوة حول تأصيل الهوية الإيمانية نظمتها وزارة العدل بصنعاء

 أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي،  الأربعاء، أن الهوية الإيمانية سلوك وانتماء ديني وأخلاقي ووطني، لها تأثير إيجابي في بناء النفس وتهذيبها والارتقاء بالإنسان إلى مستويات تؤهله للارتباط الوثيق بدينه وقيمه.

وأشار القاضي الديلمي في ندوة حول “تأصيل الهوية الإيمانية” نظمتها وزارة العدل اليوم، إلى أن الهوية الإيمانية تعتبر البطاقة التعريفية للإنسان المؤمن وعلاقة وانتماء للإيمان، وتعتبر أسمى وأشرف هوية يمكن للمرء أن ينالها، لافتا إلى أن الهوية الإيمانية تتجسد بإتباع كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح، في الندوة التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي والشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ورئيس المكتب الفني القاضي عبدالرحمن الشاحذي، أن تمسك الشعوب بهويتها الإيمانية يعد مصدر قوة واعتزازا لها ودرعاً منيعاً يمكنها من الصمود في مواجهة الغزاة والمعتدين وصخرة صلبة تتحطم عليها المؤامرات والمخططات العدوانية.

ولفت القاضي الديلمي، إلى أن أعداء الأمة الإسلامية اليوم أكثر إدراكاً بأنه لا مجال لإضعاف هذه الأمة إلا باختراق هويتها عبر الحرب الفكرية والثقافية باعتبارها من أخطر الحروب التي تستهدف قيم الأمة ومبادئها، وطمس الهوية الإيمانية من خلال إفساد الشباب وعقولهم بشتى الوسائل لضمان تبعيتهم.

وأكد أن الشعب اليمني على مدى خمسة أعوام أثبت صمودا أسطوريا في مواجهة العدوان انطلاقا من الهوية اليمنية الإيمانية التي ما تزال تمثل الطابع العام واللافت في كل المواجهات التي يخوضها اليمنيون رغم المؤامرات والدسائس التي تحاك ضدهم.

من جانبه أكد الناشط الثقافي طه الحاضري، أنه لا يمكن تحصين الأمة العربية والإسلامية من مخاطر الغزو الفكري والثقافات المغلوطة إلا بتعزيز الهوية الإيمانية وغرسها في نفوس وواقع الشباب.

واستعرض في الندوة التي حضرها مدراء عموم وموظفي الوزارة، مضامين الهوية الإيمانية ومعالمها ومعانيها وصورها.. مؤكدا أن الهوية الإيمانية تعد سوراً وحصناً منيعاً ضد أعداء البشرية والأمة.

وقفة احتجاجية وفعالية ثقافية في أفلح الشام بحجة

تنظيم ندوة في جامعة حجة عن وسائل مواجهة الحرب الناعمة

نظمت محافظة حجة اليوم ندوة حول آليات مواجهة الحرب الناعمة نظمتها ملتقيات الأكاديمي والإداري والطالب الجامعي بالتنسيق مع جامعة حجة.

حضر الندوة، كلاً من رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد ونائبه الدكتور محمود نصار وعميد كلية التربية ونائب عميد كلية العلوم المالية والمصرفية ومديري مكتبي التخطيط والصناعة وعدد من الأكاديميين والطلاب وكوادر جامعة حجة، تناولوا خلالها أبعاد الحرب الناعمة ومخاطر تدجين المجتمع وطمس هوية الأجيال.

واستعرضت الندوة محاور ونماذج لمحاولة اختراق قوی العدوان نسيج المجتمع اليمني وخلخلة هويته وتماسكه وما يعمد إليه العدو عبر الحرب الناعمة لتعويض الانتكاسات والهزائم في صفوفه.

وسرد الدكتور محمد القاضي في الورقة الأولی دلالات الحرب الناعمة في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة.

وأكدت الورقة الثانية بعنوان “وسائل وأساليب الحرب الناعمة” قدمها الدكتور عبد القادر سند ضرورة تعزيز وعي المجتمع بهذه الأساليب وخفايا ومخططات أعداء الشعب اليمني للحفاظ علی هوية أبنائه وتعزيز ارتباطهم الإيماني.

واستعرض الدكتور عبد الرحمن القاضي في الورقة الثالثة المرتكزات الرئيسية لمواجهة هذه الحرب وآليات تجنب مخاطرها بتعزيز الثقافة القرآنية وتحصين الشباب والطلاب بالثقافة الإيمانية والعلوم الدينية النافعة.

ندوة قانونية في صنعاء بشأن قضايا السجناء

عقدت بالعاصمة صنعاء ندوة قانونية بعنوان “قضايا السجناء مستعجلة.. النص والممارسة” نظمتها المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين ميسرة بالتعاون مع المركز اليمني للدراسات التاريخية والاستراتيجية منارات.

هدفت الندوة التي جاءت في إطار برنامج دور المنظومة العقابية والجنائية في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، إلى استعراض النصوص القانونية التي توضح استعجال قضايا السجناء، وإبراز مبدأ استعجال قضاياهم للحد من التباطؤ في إجراءاتها، بالإضافة إلى تشخيص مسببات تباطؤ إجراءات التقاضي تمهيدًا لمعالجتها، وتحفيز الجهات ذات العلاقة بإنفاذ القانون بتطبيق مبدأ استعجال القانون لقضايا السجناء.

وفي الندوة أكد رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والنيابة لتحريك قضايا السجناء، مشددًا على تحسين وضع السجون وتقديم الخدمات الأساسية لنزلائها.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع هيئة الزكاة لمساعدة السجناء المعسرين ودفع الحقوق الخاصة عنهم كونهم من أحد المصارف الشرعية للزكاة (الغارمين).

من جهته أشار رئيس مؤسسة ميسرة المهندس عبد السلام جدبان إلى أهمية الدراسات القانونية الوطنية في موضوع السجون والسجناء بشكل عام وموضوع استعجال قضايا السجناء بشكل خاص.

وأوضح جدبان أن الندوة جاءت في إطار نشر الوعي القانوني لدى الجهات ذات العلاقة بالسجون والسجناء، وارتباط موضوع استعجال قضايا السجناء بحقوق السجناء.

من جانبه استعرض مدير الشئون القانونية بمؤسسة ميسرة عبد الرحمن الزبيب الدارسة القانونية “قضايا السجناء مستعجلة النص والممارسة”، مشيرًا إلى موقف القانون اليمني من مبدأ استعجال قضايا السجناء.

وتناولت الدراسة تعريف عام بمبدأ استعجال قضايا السجناء، والنصوص القانونية الموضحة لاستعجال القضايا وأسباب تأخير وتباطؤ إجراءاتها والمعالجات المقترحة.

وأثرى المشاركون في الندوة من وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى وأعضاء السلطة القضائية والأكاديمية والشرطة ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بالعدالة الاجتماعية والشأن الوطني العام، الدراسة بالنقاشات والآراء.

حضر الندوة مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب.

لقاء موسع في تعز لمناقشة التحشيد ورفد الجبهات

ورشة عمل حول آلية تنفيذ مشروع المساعدات النقدية بنظام البصمة

عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل للجنة المركزية لمشروع المسح البيومتري وتسجيل المستفيدين من مشاريع برنامج الأغذية العالمي، نظمها المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبرنامج الأغذية العالمي.

استعرضت الورشة بحضور أمين العاصمة حمود عباد وأمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ورئيس اللجنة المركزية أنور اللاحجي، وممثلي برنامج الأغذية، نظرة عامة عن الاستهداف والتسجيل وآلية العمل في هذا الجانب.

وتطرقت الورشة إلى إجراءات عمل اللجنة المركزية لاستهداف وتسجيل المستفيدين من المساعدات النقدية حسب معايير الأولوية المتفق عليها، بين المجلس الأعلى والبرنامج، وعملية التسجيل ومعايير الاستهداف ودور ومسؤوليات لجان التنسيق.

وفي الورشة أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أهمية البدء في اطلاق النشاط التجريبي للمشروع بمديريات آزال، الصافية والتحرير بأمانة العاصمة من خلال تنفيذ مشروع المساعدات النقدية عن طريق نظام البصمة، لما من شأنه مساندة المتضررين والمحتاجين.

وقال “إن المشروع هو لتصحيح قوائم الاحتياج والخطط التفصيلية للجان المركزية لإنجاح عملية تسجيل المستفيدين والشروع في تحويل المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية إلى الصورة النقدية “.

بدوره أشار رئيس اللجنة المركزية اللاحجي إلى أن المشروع يأتي في إطار الحرص على إيصال المساعدات إلى مستحقيها وفقا لمعيار الأولوية في الإحتياج.

وأوضح أن الفترة التجريبية بالمديريات الثلاث سيسهم في معرفة مكامن القصور وتلافي الخلل، على أن يتم التنفيذ بعد ذلك في المحافظات للوصول إلى نتائج إيجابية تخدم المستفيدين وتخفف من معاناتهم الإنسانية.

فيما أشادت القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ليلي أحادي، بحرص وتفاعل المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية على مساندة وتوفير احتياجات المستفيدين عبر الحث على سرعة تنفيذ المشروع.

قد يعجبك ايضا