الحكومة الكويتية تقر بتأثر إنتاجها من النفط نتيجة الإضراب وتتوعد المضربين

الحقيقة | الكويت |

اعترفت الحكومة الكويتية بتأثر انتاجها من النفط نتيجة الإضراب الذي بدأه عمال النفط وصناعة البتروكيماويات اليوم الأحد احتجاجا على مشروع البديل الاستراتيجي الذي يرون فيه مساسا بمزاياهم المالية والوظيفية.

وتوعدت الحكومة المضربين بالمحاسبة باعتبار أن الإضراب “مجرم قانونا” في دولة الكويت.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي تكليف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة “كل من يتسبب في تعطيل المرافق الحيوية للبلاد والإضرار بمصالحها” في خطوة تصعيدية مع نقابات العاملين في القطاع النفطي.

و قال المتحدث الرسمي باسم شركة نفط الكويت سعد العازمي على موقعه على تويتر إن معدل انتاج النفط بلغ 1.1 مليون برميل في اليوم في حين وصل معدل انتاج الغاز إلى 620 مليون قدم مكعبة.

وأضاف أن هذه الأرقام تأتي “حسب خطة الطوارئ الموضوعة بسبب الإضراب.”

وذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن إنتاج مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية يبلغ حاليا 520 ألف برميل يوميا مقارنة مع 930 ألفا قبل بدء إضراب عمال القطاع النفطي.

ونقلت الوكالة عن محمد غازي المطيري الرئيس التنفيذي للشركة تأكيده “نجاح الشركة في تفعيل خطة الطواريء وتشغيل مصافي الشركة الثلاث.”

من جانبه، قال سيف القحطاني رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات في الكويت لرويترز إن عدد المشاركين في الإضراب بلغ حوالي سبعة آلاف عامل يمثلون نحو 47 بالمئة من عمال جميع الشركات النفطية، وذلك بعد مرور نحو أربع ساعات من بدء الإضراب يوم الأحد.

 

 

*المسيرة نت

قد يعجبك ايضا