الخبير والمحلل العسكري لدى البنتاغون الأمريكي رونالد جيمي : يعترف بمشاركة أمريكا بالعدوان على اليمن “تأكيد المؤكد”

اعتراف الخبير والمحلل العسكري لدى البنتاغون الأمريكي رونالد جيمي والمشهور في تحليلاته العسكرية بأنخراط بلاده ومشاركتها بالتخطيط والتنسيق للعدوان على اليمن .
حيث قال لقد كان التخطيط منذ بداية العدوان مع المملكة السعودية لإسقاط الحوثيين والجيش التابع لهم مدروس وفق أعلى درجات التنسيق كما أن بنك الأهداف المستهدفة كانت مرصوده بعناية فائقة عن طريق الأقمار الصناعية وطائرات بدون طيار ولقد لعبت قيادات عسكرية مناوئة للحوثيين والجيش التابع لهم بتوفير معلومات نفيسة إضافة إلى أن جماعة حزب الإصلاح وافتنا بمعلومات مهمة ومتواصلة طيلة فترة الحرب.
لقد عملنا ضمن غرف عمليات مشتركة ووفرنا كبار مستشارين الوﻻيات المتحدة كضباط مناوبين في غرفة العمليات مع السعودية وقمنا بتزويد السعودية بصواريخ وأجهزة توجيه عالية الدقة وقنابل ذات قدرة عالية على التدمير.
كنا نتوقع أن ﻻ تستمر فترة الضربات الجوية مدة شهر كوننا نواجه جيش بلد فقير وحوثيين ذو تسليح محدود بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
لكن كل خططنا وتوقعاتنا مع وجود آلاف من قوات هادي وآلاف مضاعفة من مليشيات الإصلاح والأحزاب المتحالفة ضمن الشرعية أي بقوة توازي قوة الحوثيين والجيش التابع لهم.
إلا أننا لم نستطع أن ندرك حتى هذه اللحظة سر قوة الجيش اليمني والحوثيين لقد اتضح لنا أن الجيش اليمني والحوثيين بأنهم أقوى جيش ويمتلكون شجاعة أسطورية حيرتنا وجعلتنا نعترف في أعماق أنفسنا أنهم يستحقون اﻻعجاب والتقدير.
لقد نجحنا بغزو العراق بظرف أسابيع وارغمنا يوغسلافيا على الإستسلام باسابيع لكننا في اليمن وجدنا الحوثيين والجيش التابع لهم قوة اسطورية خارقة، حقا أن اليمن هي أصل الحضارة والتاريخ .
اننا لم نعترف مطلقا بشجاعة من قاتلناهم وخططنا لضربهم لكن هؤﻻء البسطاء من الحوثيين وجيشهم أجبرونا أن نهابهم ونعترف بانهم أشجع وأشرس مقاتلين في الكرة الأرضية.
قد يعجبك ايضا