العاصمة صنعاء تستعد لإحياء الاحتفال المركزي بالمولد النبوي

الرسول الأعظم والنبي الخاتم .. بالنسبة لليمنيين انتماء وتجسيد عملي في الواقع

(قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ)

 

تقرير / محمد محسن الحمزي

رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله حركه وعمل جهاد وكفاح وعي وبصيرة سلاح وموقف دين ومنهج صمود وصبر وإخلاص وكل قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف .. من محمد يستمد شعبنا العربي اليمني المسلم العظيم كل هذه الأشياء ويتحرك بها في الواقع والميدان الجهادي في مواجهة الطواغيت والظالمين .. الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف عاده تعود عليها الشعب اليمني تنبئ عن الانتماء الصادق لمحمد والإسلام وتعبر عن علاقة هذا الشعب بنبيه وقائده وقدوته.. محمد بالنسبة لنا نعمة من الله الاحتفال بذكرى مولده تجسيد لقول الله تعالى (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ)..

في ظل العدوان الأمريكي السعودي المتواصل والمدعوم من أمريكا وإسرائيل الذي يستهدف اليمن ‏بشعبه ‏وجيشه ومؤسساته، تتصدر مناسبة المولد النبوي واجهة الأحداث في اليمن، لا سيما ‏وأن بلادنا تحتفل منذ القدم بهذه المناسبة كسائر بلدان العالم الإسلامي ، مصداقاً لكلام الرسول الأعظم بحق  اليمنيين ” الإيمان يمان والحكمة يمانيه “؛ وكما قال صلوات الله عليه وعلى آله ” اليمنيون أرق قلوباً  وألين أفئدة “. ‏

وبهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على شعوب الأمة الإسلامية نظم الشعب اليمني في ‏أغلب المناطق احتفالات كبيرة تصل ذروتها يوم الأحد ، يشترك فيها جمع غفير من ‏المواطنين ويسهم في فعالياته خطاب للسيد القائد / عبدالملك بدر الدين الحوثي, وكبار علماء اليمن بإلقاء عدد من المحاضرات الدينية التي تستعرض السيرة المحمدية العطرة وأهمية هذا اليوم في حياة الشعوب العربية ‏والإسلامية وعظمته على البشرية.‏

فلهذا اليوم العظيم أهمية قصوى حيث ولد فيه خير البشرية وهاديها ومنقذها من ‏الظلمات إلى النور رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله موضحين أن ميلاد الرسول محمد كانت نقطة تحول تاريخيه ‏للحضارة الإسلامية العظيمة في جزيرة العرب .‏ويبقى التعبير الأبرز الذي من خلاله يحتفي الشعب اليمني بشمائل الرسول الكريم  ويتذكرون سيرته العطرة.

وبدأت الاستعدادات والتجهيزات هذا العام بأمانة العاصمة من خلا الندوات والفعاليات الإحتفالية التي دشنها مكتب أوقاف أمانة العاصمة بالتعاون مع الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار ” الرسول الأعظم يوحدنا”.

وتتضمن الفعاليات التي تستمر حتى 20 ربيع الأول الجاري محاضرات توعوية وندوات إرشادية حول ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، يقدمها نخبة من العلماء وخطباء وأئمة المساجد والمرشدين بمديريات الأمانة.

وفي الفعالية الإحتفالية التي أقيمت بمدرسة عمر بن عبدالعزيز بمديرية بني الحارث، أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم، والذي مثل مولده تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأوضح القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .

ولفت الوكيل راحج إلى ما تتعرض له اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر منذ 20 شهرا تكالب عليه الأعداء من الشرق والغرب في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني .. مؤكدا أهمية الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي لأدواته.

فيما ألقيت كلمات للعلامة خالد المداني والعلامة طه عامر وخطيب مسجد معاذ بن جبل الشيخ عبد السلام النهاري وخطيب جامع الخير الشيخ خالد شيبان وخطيب جامع الإمام علي العلامة ضيف الله الجرادي، أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تستلهم الأمة الإسلامية من مآثرها الدروس والعبر في الثبات ومناهضة الظلم ونصرة الحق.

وشددت على ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسده من دور عظيم في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها إلى النور .

وأكد المتحدثون أهمية إحياء المولد النبوي لما له من دلالات صادقة على المحبة لرسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى التقوى كما قال سبحانه وتعالى “وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”، كما أن إحياء هذه المناسبة دليلٌ على لين القلب ورقّة الفؤاد وخشوع الإنسان وعلى الشَّوق لرسول الله والاتصال بذكراه والتعلُّق به.

ودعت الكلمات إلى تضافر الجهود والتلاحم الوطني والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع العزة والكرامة والصمود في وجه العدوان وقوى الهيمنة والاستكبار .

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة إبراهيم الخطيب ونائب مدير المكتب محمد الغليسي ومدير الوعظ بمكتب الأوقاف عبدالرحمن الموشكي، أنشودة ” يا رب صل على من حل بالحرمي”، قدمها العلماء الأجلاء.

 

مناقشة الإستعداد لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بصعدة

عقد بمحافظة صعدة بتاريخ” 01/ديسمبر/2016 ” إجتماع برئاسة المحافظ محمد جابر عوض بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومسؤولي السلطة المحلية.

ناقش الإجتماع الإستعداد لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم بما يليق بهذه المناسبة الدينية الجليلة ومكانتها في نفوس المسلمين.

 

مناقشة البرنامج العام للإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمحافظة الحديدة

ناقشت اللجنة التحضيرية للإعداد للإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم بتاريخ”03/ديسمبر/2016″ مع اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على فعاليات الإحتفال بالمولد النبوي برئاسة الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم، البرنامج العام للإحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وفي الإجتماع استعرض رئيس اللجنة التحضيرية محمد قيحم مقترحات برنامج الإحتفال بالمولد النبوي الشريف ومنها إقامة الفعاليات ولقاءات ومحاضرات في المدارس والجامعات والمساجد ودور العلم للتعريف بأهمية المناسبة الدينية العظيمة في نفوس المسلمين وتنفيذ فعاليات إحتفالية على مستوى المحافظة والمديريات.

فيما أشار الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف، إحتفاء بنبي الأمة ورسولها وحبيبها الذي بعثه الله رحمة للعالمين قال تعالى “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ “.

وحث على ضرورة التحلي بأخلاق رسول الله والإقتداء بسنته واستلهام سيرته العطرة وتلمس سبل الهداية في منهجه الحكيم لمعالجة إشكاليات الواقع.

وقال ” إنه من العجائب أن نرى من يدعي الإسلام يشارك في قتل أبناء شعبه وتدمير مقدرات البلاد وقتل النساء والأطفال ولا ندري على أي دين إقتدى وأي دين اهتدى”.

بدوره استعرض وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية عبدالجبار أحمد محمد برنامج المحافظة للإحتفال بهذه المناسبة والذي سيقام تحت شعار “رحماء بينهم ” .

وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات الإجتماعية التي ستترافق مع الإحتفال بالمولد النبوي الشريف تتضمن تدشين حملة إحسان والإهتمام بالجرحى وأسر الشهداء ورعايتهم والإسهام في مساعدة النازحين والمتضررين جراء العدوان والأسر الأشد فقرا.

حضر الإجتماع وكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالله أبكر يماني وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذي ومشرفي الإحتفال بالمولد النبوي الشريف من وزارة الأوقاف والإرشاد.

 

تدشين حملة نظافة بمدينة صعدة احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه نائب رئيس اللجنة الإشرافية للإحتفال بالمولد النبوي بالمحافظة مساعد الضيني ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، بتاريخ “03/ديسمبر/2016” حملة نظافة بعاصمة المحافظة إستعدادا للإحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

تهدف الحملة التي شارك فيها سكان مدينة صعدة وضواحيها وأحياءها المختلفة وطلاب المدارس والجامعه والموظفين إلى رفع النفايات والمخلفات المتراكمة ومخلفات الدمار الذي خلفه العدوان السعودي الأمريكي.

وفي الحملة التي تستمر ثلاثة ايام بتنفيذ السلطة المحلية ومكتب النظافة والتحسين، دعا المحافظ عوض أبناء المحافظة للمشاركة في الحملة من اجل إظهار عاصمة المحافظة بالمظهر اللائق .

وأكد أن النظافة مسؤلية الجميع تبدأ من الأسرة وكافة أفراد المجتمع .. مشددا على الجهات المعنية التوعية المجتمعية بأهمية النظافة بما يكفل إيجاد بيئة صحية سليمة .

 

ملتقى الطالب ومؤسسة الأمام الهادي ينظمان فعالية بمناسبة المولد النبوي بجامعة صنعاء

نظم ملتقى الطالب الجامعي ومؤسسة الإمام الهادي الثقافية بتاريخ “03/ديسمبر/2016” بجامعة صنعاء فعالية بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حظيت بحضور طلابي كبير وعدد من الشخصيات ألقيت عدد من الكلمات والقصائد والأناشيد التي تغنت في مدح الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وأكدت عظمة المناسبة في قلوب أبناء الأمة العربية والإسلامية.

كما نظم المشاركون معرض يوثق معالم مقدسة وعظيمة لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام ومجسمات تمثل وحشية وتدمير العدوان لكل مقومات الحياة .

 

مكتب أوقاف تعز ينظم إجتماع لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز بتاريخ “04/ديسمبر/2016″ إجتماع ضم العلماء وخطباء المساجد والمرشدين بالمحافظة تحت شعار ” محمد رسول الله يجمعنا ” في إطار الإستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الإجتماع أشار محافظ تعز عبده الجندي إلى أن ذكرى الميلاد النبوي الشريف، نقطة تحول تاريخية في حياة الشعوب وثورة تحررية شاملة، ثورة توحيد للواحد الأحد والإنعتاق من العبودية والتحرر من الظلم للإنطلاق نحو المساواة والحق والعدل .

وقال ” إن إحتفالنا بهذه المناسبة الدينية والذكرى العطرة دلالة على قوة إيمان أهل الحكمة وهم يتصدون اليوم لأعتى عدوان همجي من القوى الرجعية والإستكبار العالمي “.

وبارك المحافظ الجندي تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني .. معربا عن ثقته في تجاوز التحديات الراهنة ودعم الإقتصاد الوطني والإستمرار في مواجهة العدوان.

فيما أشارت كلمات فضيلة العلماء ناجي الأهدل وناجي دحان وأحمد مهيوب ومحمود السروري إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيم والإقتداء بسيرة الحبيب المصطفى والحفاظ على الهوية والعقيدة السمحاء.

من جانبه أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز محمد الظرافي أهمية إستلهام الدروس والعبر من ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

واستعرض الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .. لافتا إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في نشر روح الإخاء والتسامح والتكافل .

كما أكد أهمية إستغلال قرار العفو العام في عودة المغرر بهم إلى جادة الصواب والحق وحضن الوطن بما يكفل تطبيع الحياة وإعادة الامن والسكينة للمجتمع .

 

مدرسة عمار بن ياسر بذمار تنظم إحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت مدرسة عمار بن ياسر بمحافظة ذمار بتاريخ “04/ديسمبر/2016” إحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

وعلى هامش الإحتفال نظم المشاركون وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار جرائم ومجازر العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني.

واستنكر المشاركون إستمرار الحصار الجائر الذي يفرضه تحالف العدوان على الشعب اليمني ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

كما استنكروا صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان التي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشادوا بالإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة .

 

تدشين مخيمات الرحمة الطبية المجانية بذمار إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

 دشنت هيئة مستشفى ذمار العام بالمحافظة بتاريخ “05/ديسمبر/2016” مخيمات الرحمة الطبية الإنسانية المجانية في مدينة ذمار إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء فيما بينهم” .

وفي التدشين أوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال الشامي أن هدف هذه المخيمات، الوصول إلى الفئات الأشد فقرا والمهمشين في المجتمع وتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم بصورة مجانية 100بالمائة.

وبين أن أبرز الخدمات التي تقدمها المخيمات الطبية الميدانية تبدأ بإجراء المعاينة والفحوصات الطبية اللازمة مرورا بصرف العلاجات التي قامت الهيئة بتوفيرها وصولا إلى إجراء العمليات الجراحية.

وأشار إلى أن مخيمات الرحمة الطبية تستهدف في ثلاثة أيام أكثر من ألف و200 حالة معاينة في مجال الباطنية والأطفال والجراحة في منطقتي السكنية وهران شرق وشمال مدينة ذمار، بالإضافة إلى إجراء 100 عملية جراحية في هيئة مستشفى ذمار العام للمرضى الذين تستدعي حالتهم إجراء تلك العمليات.

فيما ثمن رئيس فرع منظمة أحفاد بلال وعاقل أحياء المهمشين بذمار علي العبودي جهود هيئة مستشفى ذمار العام لمساعدة الفقراء والمحتاجين ولا سيما فئة المهمشين على تلقي الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأكد أهمية إقامة هذه المخيمات الطبية المجانية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين بعد أن تعذر وصولهم للمستشفيات لتلقي الخدمات الصحية جراء ظروفهم المادية القاسية.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور محمد الجماح ونائب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور عبدالله الحداء وعدد من القيادات والكوادر الطبية بالمحافظة.

 

تنفيذي مديرية شعوب يناقش التحضير لإستقبال المولد النبوي الشريف

ناقش المكتب التنفيذي لمديرية شعوب بأمانة العاصمة بتاريخ “05/ديسمبر/2016”  برئاسة مدير عام المديرية مهدي عرهب، التحضيرات لإستقبال المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأقر الإجتماع البرنامج السنوي لذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان “إحسان” والمتضمن إقامة فعاليات وأنشطة إحياءً لمناسبة المولد النبوي الشريف للرسول صلى الله عليه وآله وسلم والتي تجسد رسالة حب أهل اليمن للمصطفى والاقتداء بمنهجه وسيرته.

وأكد الإجتماع أهمية مشاركة أبناء المديرية بإيجابية في فعاليات حملة النظافة الوطنية 12-12 الخامسة تحت شعار ” صنعاء .. عاصمة تشرف كل اليمنيين ” .. مبينا أن مديرية شعوب ستكون في مقدمة المديريات في الحملة السنوية رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار الجائر.

 

فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بجامعة ذمار

نظم ملتقى الطالب الجامعي والملتقى الأكاديمي بجامعة ذمار بتاريخ “05/ديسمبر/2016″ فعالية ثقافية وشعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت عنوان ” الرسول الأعظم “.

وفي الفعالية أشار القاضي محمد عبدالله الشرعي إلى ضرورة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال ” إن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم جاء ليغرس الرحمة والألفة والمحبة والسلام بين المسلمين وأنه خاتم الأنبياء والمرسلين ورسالته خاتم الرسالات والقرآن الكريم هو آخر الكتب السماوية المنزلة”.

فيما أشار الطالب صدام النهاري في كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية إحياء المناسبة وغرس حب الرسول عليه الصلاة والسلام في نفوس الطلاب والنشء والشباب.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الشعراء والشاعرات المشاركين في الفعالية بالشهادات التقديرية والمشاركة وكذا هدايا عينية.

 

فعالية أدبية بعمران بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظمت بمحافظة عمران بتاريخ “06/ديسمبر/2016”  فعالية شعرية وأدبية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم.

وقدمت خلال الفعالية مساجلات شعرية وأدبية في مدح الرسول الأكرم، وضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأكدت أهمية هذه المناسبة في نفوس المسلمين لما لها من دلالات صادقة على التمسك بما جاء به نبي الرحمة.

 

تدشين حملة إحسان بمحافظة الحديدة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

دشنت بمحافظة الحديدة بتاريخ “06/ديسمبر/2016” حملة إحسان تحت شعار “رحماء بينهم ” ضمن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي التدشين استعرض وكيل أول المحافظة رئيس اللجنة التحضيرية للحملة محمد عياش قحيم البرنامج الذي تم أعدته وزارة الأوقاف والإرشاد وكذا برنامج قيادة المحافظة لإحياء هذه الذكرى العطرة على مستوى المحافظة والمديريات .

وتطرق إلى الدور الذي تضطلع به المكاتب التنفيذية والمديريات لإنجاح حملة رحماء بينهم .. داعيا إلى تضافر جهود الجميع في إنجاح فعاليات الإحتفال بهذه المناسبة بما يليق بمكانة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب المسلمين .

وأكد قحيم أهمية إستشعار الجميع للمسئولية في التحرك كل في إطار عمله وإعطاء هذه المناسبة حجمها والعمل على نشر الفرحة في عموم الوطن وزرع الإبتسامة في وجوه الجميع ومساعدة الآخرين وتضميد جراح أبطال الجيش واللجان الشعبية المدافعين عن الوطن من خلال زيارة المصابين ومواساة أسر الشهداء.

فيما أشار الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم حسن إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف عليه الصلاة والسلام والإحتفاء بنبي الأمة الذي بعثه الله رحمة للعالمين .

وحث على ضرورة التحلي بأخلاق رسول الله والإقتداء بسنته واستلهام سيرته العطرة وتلمس سبل الهداية في منهجه الحكيم لمعالجة إشكاليات الواقع.

وتم خلال التدشين استعراض برنامج حملة إحسان، حيث تم توزيع أعضاء اللجنة التحضيرية إلى فرق عمل لتنفيذ برنامج حملة إحسان بما يعم الفائدة على المجتمع.

وإستعرض الإجتماع الأنشطة والفعاليات الإجتماعية التي ستترافق مع الإحتفال بالمولد النبوي الشريف منها تدشين حملة إحسان تحت شعار “رحماء بينهم” والدفع بالمجتمع للإهتمام بالجرحى وأسر الشهداء من خلال الرعاية لهم وزيارتهم وكذا مساعدة النازحين والمتضررين جراء العدوان ورعاية الأسر الاشد فقرا ودفع المجتمع لرفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان تحت عنون ” أشداء على الكفار”.

 

فعالية بمديرية شبام كوكبان بالمحويت بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت السلطة المحلية بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت بتاريخ “06/ديسمبر/2016” فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة وأتم التسليم .

تضمنت الفعالية عروض إنشادية ومشاركات شعرية في مدح الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وفي الفعالية أشار مدير عام المديرية عبد الوهاب عبيد وأمين عام محلي المديرية عبد الكريم شرف الدين ومدير مكتب التربية بالمديرية عبد الله القاسمي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العطرة التي أشرقت الدنيا لميلاده صلى الله عليه وسلم .

وأشاروا إلى أن تنظيم الفعالية يأتي ضمن سلسلة مهرجانات وفعاليات سيتوالى تنفيذها على مستوى مراكز المديريات والعزل لأحياء ذكرى هذه المناسبة لما لها من دلالات ودروس في نفوس المسلمين .

 

فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية خدير بتعز

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ومكتب التربية والتعليم بمديرية خدير بتعز بتاريخ “06/ديسمبر/2016”  فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ تعز عبده الجندي أهمية إستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية وتجسيد معانيها العظيمة في حياة البشرية من خلال ترسيخ قيم السلام والتآخي والتراحم بين المسلمين .

وأشار إلى أن ميلاد الرسول الأعظم عليه الصلاة واسلام هو ميلاد للعدالة والحرية والمساواة والأخلاق الكريمة والتحرر من العبودية والضلال والظلام .

ولفت المحافظ الجندي إلى أهمية التآسي بأخلاق الرسول الكريم والثبات والصبر والصمود في مواجهة العدوان والدفاع عن الدين والعرض والوطن .. مشيدا بصمود أبطال الجيش واللجان والشعب اليمني في مواجهة العدوان على البلاد .

تخلل الحفل عدد من الكلمات ألقاها أصحاب الفضيلة العلماء أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا