الفريق الرويشان: إغلاق المطار أو فتحه لا علاقة له بصمود الشعب ولا تأثير له في الموقف العسكري والأمني

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان أن المشكلة المتعاظمة فيما يتعلق بمطار صنعاء إنسانية ولا علاقة لها بالأوضاع السياسية أو العسكرية.

وخلال كلمة له في اجتماع استثنائي لوزارة النقل لإعلان جاهزية مطار صنعاء فنياً وأمنياً لاستقبال الرحلات اليوم السبت، قال الفريق الرويشان: “على قوى العدوان أن تعرف بأن استمرار إغلاق المطار أو فتحه لا علاقة له بصمود الشعب ولا تأثير له في الموقف العسكري والأمني”، مشدداً على أن فتح مطار صنعاء قضية إنسانية بحتة ولن ترتبط بالجانب السياسي أو العسكري والأمني.

وأشار إلى أن انتقال المسافرين إلى مطاري سيئون وعدن التي تعد حتى خارج سيطرة العملاء تجعلهم عرضة للابتزاز والتقطع والقمع والمنع والإرجاع.

وأوضح بالقول إن صنعاء هي عاصمة الجمهورية اليمنية ومطارها هو المطار الدولي المعتمد ولا خيارات لدينا غير فتح المطار وإن استمر العدوان 7 سنوات أخرى.

وأكد على أن ما تحدث عنه قائد الثورة وفخامة الرئيس بأنه لا يمكن مقايضة فتح مطار صنعاء كملف إنساني بالموقف العسكري أو الأمني على الإطلاق.

وبين أن حق السفر أمرٌ مكفول لكل فرد وعلى كل أحرار العالم تحمل مسؤولياتهم تجاه جريمة إغلاق مطار صنعاء التي تمثل انتهاكاً صارخا لكل القوانين.

وقال إن على قوى العدوان أن تعرف بأن استمرار إغلاق المطار أو فتحه لا علاقة له بصمود الشعب ولا تأثير له في الموقف العسكري والأمني.

من جانبه دعا وزير النقل اللواء عامر المراني المجتمع الدولي وكل أحرار العالم للضغط على العدوان لفتح مطار صنعاء الدولي، ونؤكد جهوزية المطار لاستقبال الرحلات.

 

قد يعجبك ايضا