القبيلة اليمنية.. تنسى الجراحات لمواجهة العدوان :إنهاء قضايا قتل بين آل البهلولي وآل البجرة في صنعاء – وبين أسرتي الخولاني والبعداني بمحافظة إب – وصلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية السودةو قضية قتل بمديرية السودة بعمران

صنعاء.. إنهاء قضية قتل بين آل البهلولي وآل البجرة

صنعاء.. إنهاء قضية قتل بين آل البهلولي وآل البجرة

نجحت وساطة قبلية بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي  الأربعاء، في إنهاء قضية قتل بين آل البهلولي وآل البجرة من قبائل بني بهلول بمحافظة صنعاء.

وفي الصلح الذي قاده عدد من المشايخ، أعلن أولياء دم المجني عليه هادي حسين هادي البهلولي العفو عن الجاني هياف أحمد محمد البجرة لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

بدوره، أشاد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في حل النزاعات والخلافات البينية والتفرغ لمواجهة العدوان.

وأشار إلى أن العفو عن الجاني، يعكس حرص أولياء الدم على تعزيز التلاحم وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن، في إثارة الخلافات والفتنة وتفكيك النسيج المجتمعي.

من جانبه ثمن الشيخ محمد الزلب، موقف أولياء الدم في العفو عن الجاني، ما يجسد قيم التسامح والأخوة استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في حل الخلافات والنزاعات وتوحيد الصف والتفرغ لمواجهة العدوان ومرتزقته.

فيما أكد أولياء الدم، أن العفو على الجاني والتنازل وإغلاق ملف القضية يأتي في إطار إرساء ثقافة التسامح والأخوة، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

واعتبروا حل القضية بطرق سلمية ومرضية، يؤكد الحرص على حل القضايا وإنها الخلافات والتفرغ للعدوان، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي.

بدورهم، أشاد المشايخ والوجهاء الحاضرون الصلح، بدعم القيادة الثورية لجهود حل قضايا النزاعات، منوهين بدور أعضاء مجلسي النواب والشورى والمشايخ وكل من ساهم في حل هذه القضية وإغلاق ملفها.

عمران.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية السودة

عمران.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية السودة

: أنهى صلح قبلي بعزلة ابن أحكم بمديرية السودة محافظة عمران  الأربعاء، قضية قتل وقعت بالخطأ راح ضحيتها المجني عليه محمد هادي مرشد عميسي من قرية بيت السباعي بالمديرية.

وفي الصلح، أعلن أولياء دم المجني عليه محمد عميسي العفو عن الجاني في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين.

ودعا الحاضرون إلى التسامح والتسامي فوق الجراح وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للأعراف القبلية المنسجمة مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشرع والقانون، مؤكدين أن القبيلة اليمنية ستبقى الصخرة التي تتحطم عليها المؤامرات الساعية إلى النيل من وحدة وتماسك الجبهة الداخلية.

وأشاد رئيس لجنة الوساطة الشيخ رياض أحكم بمواقف آل السباعي في عفوهم وتنازلهم عن القضية وإغلاق ملفها.

ونوه الحاضرون بجهود مشايخ قبيلة أحكم والشخصيات الاجتماعية الذين سعوا في تقريب وجهات النظر وصولا إلى حل القضية وإنهائها.

جهود قبلية تنهي قضية قتل بين أسرتي الخولاني والبعداني بمحافظة إب

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب قضية قتل بين أسرتي بيت الخولاني وآل البعداني من أبناء مديرية بعدان دامت ثمان سنوات وراح ضحيتها المجني عليه محمد قاسم أحمد البعداني.

وخلال الصلح الذي تقدّمه رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبدالحميد الشاهري، ووكيل المحافظة راكان النقيب، أعلن أولياء الدم من آل البعداني العفو عن الجاني محمد صالح الخولاني لوجه الله تعالى واستجابة لدعوة قائد الثورة لإصلاح ذات البين.

وأشاد الشيخ الشاهري بموقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية وإغلاق ملفها.. مؤكداً أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة للتصالح والتسامح يجسد تلاحم أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

بدورهم عبر مشايخ وأبناء آل الخولاني عن امتنانهم لمكرمة أولياء الدم في العفو عن الجاني.. مثمنين الجهود التي بذلت لتقريب وجهات النظر في القضية وحلها بطرق أخوية.

حضر الصلح مدير مديرية المشنة علي البعداني وعدد من أعضاء مجلس التلاحم القبلي ومشايخ ووجهاء وقيادات محلية وتنفيذية.

قد يعجبك ايضا