الكويت : ناطق انصار الله ورئيس وفدها التفاوضي يلتقي السفير التركي لدي اليمن

 

شهدت مفاوضات الكويت لقاءً بين انصار الله والاتراك لأول مرة بشكل منفرد ما يجعله فريداً من نوعه نظراً لتوجهات الاتراك الداعمة للاخوان المسلمين (الاصلاح).

 
والتقى رئيس وفد انصار الله بمفاوضات الكويت محمد عبدالسلام اليوم الجمعة 17 يونيو حزيران بسفير تركيا لدى اليمن والمتواجد حالياً بالكويت دون أن يتم الكشف عن مجريات اللقاء.
 
من جانب آخر قال المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ ان مفاوضات الخميس 16 يونيو/حزيران بين الاطراف اليمنية بالكويت شهدت نقاشات تطرقت الى المرحلة السياسية المقبلة وتدارس السبل الأفضل للمضي قدما بملف الأسرى.
 
وأوضح ولد الشيخ في تقريره اليومي ان المفاوضات شهدت “مجموعة من الاجتماعات التي تطرقت الى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية.”
 
بحسب التقرير “اجتمع وفد الحكومة اليمنية مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام في جلسة رباعية ضمت رؤساء الوفود يترأسها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد”. وكذلك تخلل جلسة لجنة الأسرى والمعتقلين مباحثات موسعة لدرس أكثر الطرق فعالية للمضي قدما بهذا الملف.
 
كما أطلع المبعوث الاممي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت على أبرز تطورات الأيام الأخيرة وأجرى لقاءا مطولا مع سفراء الدول الثمانية عشر الذين عبروا عن دعمهم المتواصل لجهود الأمم المتحدة واصرارهم على مساعدة اليمن واليمنيين لتخطي هذه المرحلة الدقيقة.
قد يعجبك ايضا