اللجنة الوطنية للمرأة تدين جريمة العدوان السعودي بحق المدنيين بالصالة الكبرى

 

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنين في تجمع للعزاء بالصالة الكبرى وراح ضحيتها المئات.

كما استنكرت اللجنة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه كافة الجرائم المرتكبة من قبل طيران العدوان والتي استهدفت المدنيين بكافة فئاتهم من النساء والرجال والأطفال متجاوزة كل الأعراف الدولية والإقليمية بشأن الصراعات والحروب من بينها القانون الدولي لحقوق الإنسان.
واعتبرت اللجنة استمرار انتهاك حقوق الإنسان من قبل دول تحالف العدوان خاصة حقوق النساء والأطفال وارتكابها لعشرات المجازر الجماعية في عدد من المحافظات واستهداف النساء مع اطفالهن في منازلهن ومقار أعمالهن والاسواق والمراكز الصحية والمؤسسات التعليمية ومجالس العزاء ، اعتبرته مؤشرا على تعمد العدوان استهداف المدنيين دون مراعاة لضوابط وأحكام التشريعات الإسلامية والوضعية في إدارة الصراعات.
كما أدانت اللجنة الوطنية للمرأة الحصار المفروض على البلاد والذي كان له الأثر البالغ على صحة الأمهات والأطفال بشكل خاص من حيث حرمانهم من المواد الغذائية الاساسية والأدوية .
ودعت اللجنة المجتمع الدولي لوضع حد لارتكاب مزيد من الجرائم والقيام بمسؤوليته تجاه الشعب اليمني من خلال وقف العدوان ورفع الحصار على ا لبلاد.
قد يعجبك ايضا