المجلس المحلي ومكتب التربية بمديرية همدان يدشنان فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

دشن المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 1445ھ .

وفي التدشين أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن إحياء ذكرى المولد النبوي تعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، ويحمل دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشار إلى أن الشعب اليمني لديه تجذير حقيقي لهذه الهوية وحب الرسول الأعظم ، لافتا إلى أن الإحتفاء بذكرى المولد بهذا الزخم الكبير يجسد عمق الإرتباط برسول الله ، وحبهم واقتدائهم بسيرته وأخلاقه وقيمه.

وأكد المحافظ الهادي، أن ذكرى المولد محطة نقتبس منها الهدى ونجدد العهد مع الله سبحانه وتعالى ورسوله ، والصمود والثبات لمواجهة الطغيان.. مشيدا بتفاعل أبناء مديرية همدان المبكر مع الفعالية وحرصهم على الظهور بالمظهر المشرف الذي ظهروا به منذ الأيام الأولى للدعوة إلى الإسلام.

وخلال التدشين بحضور عضو مجلس الشورى يحيى عايض ووكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد عايض، أشار مدير مديرية همدان جبران غوبر إلى أن الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية، يؤكد مدى ولاء الشعب اليمني لله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم وانتمائهم للهوية الإيمانية ، وحرصهم على المضي على نهج الرسول الأعظم في مواجهة الأعداء.

بدوره أكد الناشط الثقافي همدان عسكر أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإعطاء المناسبة حقها باعتبار ذلك أفضل رد على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم، وكل دعوات المرجفين بتبديع إحيائها.

وأشار إلى ضرورة إظهار حب النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله لتحقيق العزة والرفعة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة من هجمة شرسة، وانقلاب على الله والإسلام.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد معصار ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية عدد من الفقرات الفنية والأناشيد عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا