مكتب التربية بأمانة العاصمة يدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

دشن مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة اليوم، فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ه‍.

وفي التدشين أشار أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة لكل المقصرين من أبناء الأمة تجاه نبي الرحمة والدين الإسلامي، وللأعداء بأننا أمة إسلامية تقتدي بدينها وبنبيها عليه واله أفضل الصلاة والسلام.

وأكد ضرورة توحيد الجهود وتفاعل الجميع في تنظيم فعاليات وأنشطة نوعية بجميع مكاتب التربية ومدارس المناطق التعليمية في المديريات، احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم وتجسد عظمة ومكانة وحب رسول الله في النفوس ومدى الارتباط والاقتداء به.

وتطرق إلى السيرة العطرة لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى اله وسلم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء به والاحتفال بمولده الشريف كل عام.

وأكد أمين العاصمة أن اليمنيين أول من ناصروا النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، واستقبلوه بأناشيد الترحيب والمدح والثناء في الوقت الذي تنكر له قومه وحاربوه.. لافتا إلى أن الإيمان منسوب لأهل اليمن والحكمة اليمانية.

وخلال التدشين بحضور وكيل أول وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف ووكيل الأمانة لقطاع التعليم ورعاية الشباب محمد البنوس، أشار مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وعلاقة أبناء اليمن الراسخة بحب رسول الله وآل بيته الاطهار.

ولفت إلى أن اعداء الامة الإسلامية يهدفون إلى فصل الأمة عن النبي محمد صلوات الله عليه وآله، واستهداف رموز ومقدسات المسلمين وصولا لحرق كتاب الله الكريم في وقت تعيش الأمة الإسلامية مرحلة من الذلة والتخبط والتطبيع مع اعداء الاسلام.

واستعرض المهدي، خطة مكتب التربية لإقامة الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي ستقام على مستوى المكتب والمناطق التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية، بالإضافة الى مشاركة الجانب التربوي بالأمانة في لجان الحشد والتنظيم للفعالية المركزية لإحياء هذه الذكرى.

وأكد أهمية تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، وضرورة إستلهام المعاني والدروس والعبر من أحياء هذه الذكرى العظيمة لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ القيم والأخلاق التي يسعى أعداء الأمة لتجريدها منها.

تخلل الفعالية بحضور مدراء الشعب والادارات بتربية الأمانة والمناطق التعليمية بالمديريات وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات إنشادية قدمها طلاب مدارس الأمانة، والتي عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد سيد الخلق ونبي الحق محمد صلى الله عليه واله وسلم.

قد يعجبك ايضا