“المولد النبوي الشريف إشراقة الأمة”في ندوة ثقافية بجامعة حجة

 

اقام ملتقى الطالب الجامعي اليوم الخميس ندوة ثقافية بعنوان ” انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا ” ابتهاجا بذكرى المولد النبوي المبارك وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظه الدكتور طة الحمزي ورئيس جامعة حجة الدكتور رضوان الرباعي ونائب رئيس الجامعة الدكتور حسين الوظاف وعمداء الكليات والاكاديميين حيث تمحورت الندوة حول ثلاثة محاور رئيسية تحدثت في المحور الاول الدكتوره هدى قشوه عن محطات تاريخيه في حياة الرسول الاعظم مستعرضة ما تعرض له رسول الله من الأذى على ايدي مشركي قريش في بداية دعوته ومعاناته من اجل هدايه الناس واخراجهم من الظلمات الى النور .
كما تحدث في المحور الثاني الدكتور عبدالعزيز الورقي عن اهميه الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وعلى اله الصلاه والسلام كونه احتفاء بذكرى الهادي والمعلم والمنقذ مشيرا الى ان هذه المناسبه تستحق الفرح لان لها علاقه بديننا ويهدينا .
وفي المحور الثالث تحدث الدكتور محمد غرير عن مسؤوليتنا تجاه ما يتعرض له نبي الرحمة من حملات تشويه على ايدي اعداء الامه العربيه الاسلاميه .
وقد اشار الدكتور غرير ان الرساله المحمديه هي المشروع الوحيد الذي احدث تغييرا كبيرا في واقع الحياه الانسانيه في سنوات قليله .
مؤكد ان الذين حاصروا النبي الكريم في بداية دعوته في شعب ابي طالب لمدة ثلاث سنوات هم نفسهم الذين يحاصرون الشعب اليمني لما يقارب الثلاث سنوات .
وخلال الندوه القى الأستاذ عبدالله المياح محورا رابعا بعنوان كيف نعرف الرسول الاعظم من خلال القران الكريم حيث اشار مياح الى ان القران الكريم هو مهمه النبي صلوات الله عليه واله وسلم وشدد على ضروره الاحتفاء بهذه المناسبه الشريفه كونها ميلاد اعظم قائد في التاريخ .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏حشد‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

 

قد يعجبك ايضا