اليمن: مواجهات عنيفة وفرض حصار على مأرب

شهد محيط مدينة مأرب، السبت، مواجهات وصفت بـ”العنيفة”، يتزامن ذلك مع إطباق الحصار عليها.

وأفادت مصادر قبلية بأن المواجهات دارت في صحراء غويربان القريبة من حقول النفط.

وأفادت المصادر بأنها اندلعت المواجهات بين عناصر ما تعرف بـ”قوات الطوارئ” التي أنشأها الاحتلال السعودي مؤخراً وأخرى من حزب الإصلاح.

وأشار إلى أن المواجهات التي استمرت لساعتين وسقط فيها قتلى وجرحى جاءت خلال محاولة مقربين من المسمى محافظ مأرب المدعو سلطان العرادة وبحماية من الحزب تهريب كميات ضخمة من النفط عبر الطريق الصحراوي.

هذا وتشهد علاقة “الطوارئ” السلفية توتراً متصاعداً مع الإصلاح مع تكرار اعتراضها شحنات نفط كانت في طريقها للتهريب.

وتفرض هذه الفصائل طوقاً على المدينة عند آخر منافذها الصحراوية مع حضرموت.

وسبق لهذه الفصائل وأن احتجزت عشرات الشاحنات المحملة بالنفط وشرعت ببيعها للمحطات بعد رفض شركة النفط بمأرب توضيح أسباب خروجها من الشركة دون تصريح.

وكانت الشركة أعلنت مؤخراً طريق تهريب جديداً يربطها بشبوة بدل حضرموت، وذلك في محاولة لتجاوز أزمة الطوارئ.

ويستغل الإصلاح سلطته في المحافظة لتمرير شحنات ضخمة من النفط للبيع بعيداً عن الرقابة الرسمية.

قد يعجبك ايضا