بالتفاصيل :هذا ما حدث في صنعاء وعدد من المحافظات اليوم الأحد

 

الحديدة.. فعاليات شعبية ورسمية واسعة بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظم مجمع المحاكم والنيابات بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وخلال الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية الإحتفال بذكرى مولد رسول الهدى الذي إيذانا بنهاية عهد الظلم وبداية عهد يسوده الخير ويتحقق العدل والمساواة بين بني البشر.

واعتبر القضية التي تعاني منها الأمة خاصة اليمن امتدادا للقضية التي بذل من أجلها رسول الهدى حياته للانتصار للدين ورفع راية الحق والجهاد ضد الأعداء من العدو الصهيوني الذي يمارس اليوم أبشع الجرائم بحق الشعوب العربية في ظل صمت عربي ودولي معيب.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة أحمد البشري وأعضاء السلك القضائي والمحاكم والنيابات بالمحافظة، أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة أهمية إحياء هذه المناسبة، خصوصاً والعالم العربي والإسلامي يشهد خلال المرحلة الراهنة مؤامرة على الأمة لعزلها وإبعادها عن نهج المصطفى.

وأكد أن التأريخ مليء بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي ينتهجها أعداء الاسلام والمسلمين والتي ينبغي على كل مسلم ومسلمة وضعها بعين الاعتبار حتى لا يقعون فريسة سهلة للعدو في تحقيق آماله.

بدوره أوضح مفتي المحافظة الشيخ محمد مرعي أهمية ذكرى المولد النبوي التي يحتفي بها العالم الإسلامي قاطبة.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل وتوحيد الكلمة من أجل مواصلة الدعوة المحمدية التي أرسى مداميكها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

من جانبه أشار رئيس الشعبة التخصصية المدنية بمحكمة الاستئناف القاضي محمد الجوبي إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور الذي يمثل أسوة للأمة على طريق الخير.

إلى ذلك أشار المحامي نبيل المسوري في كلمة نقابة المحامين إلى أن مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كان بداية لعهد جديد للأمة من خلال الوقوف في وجه الظلم ونشر العدل والسلام للبشرية جمعاء.

واعتبر هذه المناسبة، فرصة لتجديد العهد والوفاء لنبي الأمة، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد تكالب الأعداء على الأمة العربية والإسلامية.

ونظم مكتب الصحة العامة والسكان  بمديرية الحوك محافظة فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة مجدي الحسني ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط، أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي ويعزز الارتباط بمنهج وسيرة الرسول الأعظم العطرة والاقتداء به وبأخلاقه وقيمه الإسلامية والجهادية.

ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن أهل اليمن كانوا من أوائل من نصروا رسول الله من خلال الأوس والخزرج وسيظلون يتسابقون على نصرته.

فيما أشار مدير مديرية الحوك علي باري جرب ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور شوقي هتان إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يؤكد الإرتباط بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي سيظل إرتباطا قويا رغم العدوان والحصار.

وأوضحا أن إحياء هذه المناسبة تعيد للأمة العربية والإسلامية مجدها وعزتها ومكانتها  وتذكرها بسيرة الرسول الأعظم.

وفي ختام الفعالية كرم وكلاء المحافظة ومدير المديرية ومدير مكتب الصحة رؤساء الأقسام وعمال النظافة في المرافق الصحية العامة والخاصة بالمديرية.

الى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية المراوعة اليوم فعالية إحتفائية في ذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية أدهم ثوابة، أشار أمين محلي المديرية قاسم ربيع شيدلي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

من جانبه استعرض الشيخ موسى معافا في كلمته عن العلماء مناقب وأخلاق وأمانة ووفاءً رسول الله صل الله عليه وسلم.

وأكد أهمية العودة إلى القرآن لكريم وسنة رسول الله في سلوكياتنا وتعاملنا اليومي مع بعضنا البعض حتى نستطيع النصر على أعداء الأمة الإسلامية.

إلى ذلكنُظمت بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمها مكاتب المالية والجمارك والضرائب وفرع هيئة الزكاة ، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية هذه المناسبة الدينية التي تعيد للأمة وعيها وترشدها لغايتها الصحيحة في التصدي لأعداء الاسلام.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدى الحسني ومدراء عموم الجهات المنظمة أكد مشرف المحافظة أحمد البشري أن إحياء ذكرى مولد المصطفى يعد في صميم الاقتداء والتأسي لهدى النبي وتعظيم للتضحيات التي قدمها لإعلاء كلمة الله.

بدوره أوضح الشيخ علي صومل في كلمة العلماء ان الاحتفاء بالمولد النبوي هو إحياء لسيرة المصطفى وتجديدا لإيماننا بدعوته وتوحيد الأمة الإسلامية في مواجهة اعداء الإسلام والمسلمين .

واستعرض صومل الأحداث والمعجزات التي حصلت بالتزامن مع مولد المصطفى والتي كانت دلائل واضحة لأعداء الاسلام بأن عهدا جديدا أتى بمولد هذا النبي بما لايدع مجالا للشك بأن البشرية قد دخلت عهدا جديدا يسود فيه العدل على يد هذا النبي والقائد العظيم .

 

كما شهدت مدينة الحديدة امسيات ثقافية وخطابية في كلا من مديرية الميناء والحوك والحالي  بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وٱله افضل الصلاة وازكى التسليم.

 والقيت في هذه الامسيات عدد من الكلمات المعبرة عن اهمية وعظمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وارتباط اليمنيين برسولهم محمد صلى الله عليه وٱله وسلم.

كما شهدت كلا من مديرية برع وباجل والحجيلة والسخنة فعاليات متنوعة ثقافية وخطابية وانشادية وقصائد شعرية وفقرات مسرحية بمناسبة مولد اعظم واجل واعز من عرفته البشرية محمد صلى الله عليه وٱله وسلم.

ولفتت كلمات المشاركين الى اهمية الاقتداء بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وٱله وسلم  واكد الحاضرون انه لولا الولاء والانتماء لمحمد صلى الله عليه وٱله وسلم ماشن علينا العالم كل هذا العدوان.

فعليات في مديريات شرس وبني العوام وكعيدنة والمغربة في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي

نظم ابناء ومشائخ وأعيان مديرية شرس، اليوم الأحد، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم تحت شعار( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) . .

في الامسية التي حضرها مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي جبران حمود ردمان ومدير أمن شرطة المديرية العقيد ربيد الشرفي..  أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الشريف التي نستلهم منه العبر من سيرة الرسول الأعظم وتجسيدها سلوكا وعملا والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ وإتباع سنته ومنهجه. .

داعين الجميع التحرك الجاد والحشد للفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم بشكل الذي يليق بهذا القائد الرباني صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله. .

وفي مديرية المغربة نظمت فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي حضرها مدير المديرية علي يحيى كامل وعدد من مسئولي المديريات والشخصيات الاجتماعية.. أشار وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني  محمد القاضي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد الارتباط القوي بين الهوية الايمانية اليمنية بالرسول الأعظم الذي أسس فيهم كل قيم المحبة والسلام والتحرر من الطغيان والاستبداد.. مشيرا إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة عبس احتفاءً بهذه المناسبة.

من جانبه أشاد أمين محلي المديرية زيد المؤيد إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لما له مكانة عظيمة في نفوس المسلمين في كل أصقاع الأرض.

أما في مديرية بني العوام فنظمت فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي على صاحبها ازكى الصلاة واتم التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية رصاص النمر ومشرف المديرية عبدالرحمن العماد .. ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي لما لذلك من دلالة في التمسك بالنبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وآله وسلم.

ونظمت مكاتب فروع الهيئة العامة للزكاة والاتصالات والبريد بمحافظة حجة فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة هلال الصوفي ،أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تأتي في إطار تعظيم شعائر الله بمولد الرحمة المهداة عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم والإقتداء بسيرته العطرة وشمائله وفضائله وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه وتواضعه.

وحث المحافظ الصوفي على المشاركة في الفعالية المركزية والتي ستقام في مدينة عبس احتفاء بهذه المناسبة, وكذا المشاركة الفاعلة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

فيما أشار مدراء فروع الهيئة العامة للزكاة محمد حجر و المؤسسة العامة للاتصالات فؤاد العقاري و الهيئة العامة للبريد علي الكحلاني إلى عظمة هذه المناسبة والسيرة العطرة التي تحلى بها الرسول الأعظم.

 

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم.

وتواصلت الفعاليات في مدارس مديرية كعيدنة ابتهاجا بقدوم افضل ذكري اطلت علي الانسانية مولد خير البشرية رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آلة وسلم،، ففي مدرسة وادي الجلة والنور بالمحدة  والرونة وهياش وابو موسى الأشعري ببني نشر وسحار بالغربي وخولة للبنات بالمركز نظمت فعاليات طلابية احتفى فيها طلاب وطالبات المديرية بالذكرى العظيمة للأمة ميلاد نبي الرحمة والنور والهداية الذي اخرج الأمة من الظلمات إلى النور ومن الجاهلية إلى نور الإسلام وعزته وكرامته.

وفي الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية احياء مناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من دلالات كبيرة في التمسك بالنبي الأعظم ونهجه الشريف، مؤكدة  أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء يمن الإيمان بالرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. .

داعين الجميع لاحياء فعاليات وامسيات المولد النبوي، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم،التي ستشارك كل المديريات فيها والتي يتوجب علينا جميعا حشد كل الطاقات والبذل والعطاء في دعم رجال الرجال الذين يسطروا اروع الملاحم البطولية ضد قوي البغي والارتزاق امريكا واسرائيل وعملائهم.

كما نظم طلاب وطالبات ومدرسي مدرسة الفرسان الأساسية صباح اليوم فعالية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم. .

وفي الفعالية التي حضرها المشرف التربوي بالمدينة مجاهد العليي  ورئيس قسم المشاركة المجتمعية فارس عطيفه ..أشار مدير ادارة التربية والتعليم بالمدينة الاستاذ نبيل الحجاجي إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الشريف. وانه يبعث رسالة للعالم أن رسول الله سيظل قائدنا وملهمنا ومعلمنا الأول واننا نستمد من ذكراه العطرة وسيرته العظيمة معاني الصمود والشجاعة ضد أعدائنا .

داعيا الجميع الى احياء هذي المناسبة العظيمة في جميع المدارس والمساجد والمنازل  وأحياء الامسيات والحشد للفعالية المركزيه وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله..

إلى ذلك واصلت مدارس ومناطق مديرية كحلان الشرف تنفيذ الفعاليات الطلابية والجماهيرية الثقافية المتنوعة احياء وفرحا ووفاء لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلاة الله عليه وعلى آله في الذكرى السنوية لميلاده الشريف ،ميلاد النور الهدى وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسل كلا من مدرسة الميثاق بافصر والثورة بالرصعة ومدرسة النجاح بالشواطي والنور بالمخرنف فعاليات المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوب المؤمنين.

 

حملة نظافة وفعاليات رسمية وشعبية في محافظة صعدة بمناسبة المولد النبوي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة اليوم حملة نظافة بمدينة صعدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي التدشين أشار محافظ صعدة إلى أهمية تنفيذ حملات نظافة وتوعية بيئية لإظهار المدينة بالشكل اللائق ومنع انتشار الأمراض خاصة في ظل الترتيبات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الشريف .

وثمن الجهود التي يبذلها مكتب النظافة والتحسين والعاملين فيه في تحسين مظهر المدينة .. لافتاً إلى ضرورة تعزيز ثقافة النظافة كسلوك يومي .

كما نظم قطاع الثقافة والإعلام بمحافظة صعدة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض أشار أمين محلي المحافظة محمد العماد إلى أن مولد الرسول الأعظم يعني مولد العزة والكرامة والحرية للمسلمين والهزيمة والاندحار للمستكبرين والظالمين .

ولفت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتأسي بالرسول الأعظم وبرسالته والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وسلوكه من خلال القيام بأعمال إحسان واهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأيتام والمساكين .

كما أكد وكيل المحافظة لشؤون الإعلام والثقافة يحيى الحمران أن الرسالة المحمدية غيرت وجه العالم نحو الخير والنور والعدل والاستقامة ، لافتاً إلى حاجة الأمة لفهمها لا سيما في الواقع اليوم التي استحكمت فيه قبضة الطاغوت على الأمة .

إلى ذلك دشن دوري الرسول الأعظم  ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة الفرق الرياضية لعدد من المدارس بالمحافظة ، ينظمة مكتبي التربية والتعليم والشباب والرياضة .

وفي تدشين الدوري الذي حضره مدير مكتب الشباب والرياضة ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله الجلال ، أكد الجلال أن هذه البطولة تجسد صورة من صور الصمود اليمني ، مشيدا بالتفاعل من قبل كافة الفرق الممثلة لعدد من مدارس محافظة في هذه الأنشطة المصاحبة لفعالية المولد النبوي الشريف .

وعقب التدشين انطلق الدوري حيث جمعت المبارة الأولى بين فريقي مجمع جرمان ومدرسة الشهيد جياش وجمعت المبارة الثانية فريقي مدرسة حمزة ومدرسة الفلاح .

كما تواصلت الفعاليات الطلابية والمهرجانات الكرنفالية التربوية بمدارس محافظة صعدة ، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

حيث نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية سحار مهرجان خطابي موحد لعدد من مدارس عزلة ولد مسعود ،  بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي المهرجان التي حضره وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي وعدد من الشخصيات التربوية والإجتماعية والمشائخ والأعيان بالمنطقة ، دعا عقاب إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية التي تحتضنها مدينة صعدة في الـ12 من ربيع الأول الجاري .

وفي مديرية صعدة نظمت مدارس تعليم القرآن الكريم بالمديرية فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لمعلمي برعاية مكتب التربية والتعليم بالمديرية والوحدة التربوية .

كما نظم طلاب ومعلمو ومعلمات مدارس الدرة والخضراء وكهلان والتوحيد بمدينة صعدة فعاليات ثقافية تضمنت العديد من المشاركات الشعرية والمسرحية والفقرات المتنوعة والكلمات المعبرة عن تمسك اليمنيين بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين  .

 

ودشن طلاب ومعلمو مدرستي السعيد والوحدة حملة نظافة لبعض شوارع وأحياء مدينة صعدة ، أسوة برسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين

وشارك في التدشين محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة لطف العواوي وعدد من المدراء والمسؤولين ، وجمع من المواطنين .

وفي مديرية الصفراء أقامت مدرسة عمار بن ياسر بمنطقة آل عمار ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، رفعت فيها الشعارات المعبرة عن المناسبة العظيمة، والكلمات والقصائد الشعرية للطلاب والمعلمين والتي اشارت الى أهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة.

تخلل الفعاليات عدد من الكلمات والقصائد والفقرات الإنشادية والمسرحية والبرع والزوامل الشعبية التي عبرت في مجملها على أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان ويعزز من الإرتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم، كما دعت الكلمات الى التفاعل الجاد، والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة صعدة.

 

 

أمن العاصمة ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

نظم أمن أمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، بحضور أمين العاصمة حمود عباد والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي، والوكيل المساعد لعمليات الشرطة العميد عبدالكريم المخلافي، أشار العقيد أحمد الأفقي إلى أهمية أحياء هذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني وهو ما يجسد ارتباط اليمنيين برسول الأمة.

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني إلى فضيلة أحياء هذه المناسبة في إعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية وتعزيزا لوحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة.. داعيا إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي في 12 من ربيع الأول.

وشملت الفعالية قصيدة للشاعر عباد أبو حاتم بعنوان “انصار طه ” وأوبريت ومسرحية سخرت من ادعاءات بأن الاحتفال بالمولد “بدعة” وهم من يحتفلون بأعياد النصارى واليهود.

حضر الفعالية مديرا البحث الجنائي العميد سلطان زابن والمرور العميد مجيب الرحمن العمري وعدد من مدراء المناطق الأمنية بأمانة العاصمة ومراكز الشرطة والضباط والأفراد.

 

صندوق النظافة والزكاة والمسالخ بصنعاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

ظم صندوق النظافة والتحسين والهيئة العامة للزكاة والمؤسسة العامة للمسالخ بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي .

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبدالقادر الجيلاني والوكلاء عباد الاعوج ويحيى السياني وعبدالملك الغربي وشايف عاصم وفارس الكهالي ومانع الاغربي ورئيس لجنة الخدمات مهيوب مهدي، أشار المحافظ الهادي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تجسد تمسك أحفاد الأنصار بالنبي الأعظم.

وأكد أن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتحرك في مرضاة الله.

وأشاد بالجهود التي يبذلها عمال النظافة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن والتي تعد صورة من صور الصمود في وجه العدوان.

وأشار المحافظ الهادي إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستنظمها الأمانة والمحافظة لتجديد العهد بالسير على نهج المصطفى صلي الله عليه واله وسلم.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة مبخوت محمد، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يعكس تمسك أبناء الشعب اليمني بالرسالة المحمدية والاقتداء نهج رسول الإنسانية.

وأكد أهمية استلهام الدروس من السيرة النبوية العطرة ومعاني الثبات والشموخ والاستقلال في معركة الحرية والكرامة.

بدورهما أكد مديرا مكتبي الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الفولي والمؤسسة العامة للمسالخ شرف الجوفي، أهمية التمسك بالنهج الذي سلكه الآباء والأجداد في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشارا إلى أهمية إغتنام هذه المناسبة الدينية في الإخلاص في الأعمال وتحسين مستوى الخدمات.

فيما أشار ميتم ناجي في كلمة عن المشاركين في الفعالية إلى أن الاحتفال بذكرى المولد الشريف تمثل محطة للتزود بقيم وتعاليم الرسول الكريم والاقتداء بأخلاقه.

بدوره أكد رئيس نقابة عمال النظافة يحيى القحم، حرص عمال النظافة على الاستمرار في أداء واجبهم والمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ونوابهم والموظفين قصيدة للطفل ياسين غليس وفقرات إنشادية.

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تحتفي بالمولد النبوي

نظمت الامانة العامة لرئاسة الجمهورية بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية اعتبر أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين الاحتفاء بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فرصة لتصحيح مسار واقع الأمة والتأسي بنهج الرسول الأعظم سلوكا وعملا .

 وأكد أن الاحتفاء برسول الله استرجاع للأصالة والهوية .. لافتا إلى أن المسلمون بحاجة اليوم إلى التوحد حول رمز يؤلف القلوب ويوحد الصفوف ويقرب كل هذا التباعد الذي اتسعت دائرته بين اتباع الملة الواحدة والمصير المشترك.

 وتطرق شرف الدين إلى ما يتعرض له الشعب اليمني  من عدوان يهدف إلى إذلاله وتقسيمه .. مؤكدا أهمية استذكار سيرة الرسول الأكرم ونهجه وشجاعته وحكمته في مقارعة الظلم والمستكبرين .

وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفاء بمشروع نهضوي أممي وبرسالة إنسانية كان لها شرف النهوض بخير أمة أخرجت للناس.

فيما أشار الشيخ محمد المطري في كلمة لجنة الحشد والتعبئة إلى أن المولد النبوي ميلاد للأخلاق والعزة والنصر.. لافتا إلى أن العرب كانوا يؤرخون بالأحداث حيث ولد النبي في عام الفيل العام الذي نصر الله فيه الحق على ابرهة الحبشي الذي كان يريد أن يهدم الكعبة.

 وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي والأبطال من الجيش واللجان الشعبية يحققون انتصارات كبيرة على العدوان  في مختلف المسارات والجبهات.

ونوه بأن اليمنيين يتمسكون بحب النبي باحتفالهم بالمولد النبوي العظيم في حين الحكام العرب يتسابقون للتطبيع مع الكيان الصهيوني واستمرار احتلال المسجد الاقصى وتدنيس الحرم المكي بفتح المراقص والملاهي .

تخلل الاحتفال الذي حضره موظفي الامانة العامة لرئاسة الجمهورية قصيدة شعرية لشاعر الثورة معاذ الجنيد بعنوان ايمان اليمنيون بالنبي من قبل أن يولد وقصيدتيين شعريتين للطفلتين زهراء الضامري والطفلة  التي حصلت على المركز الثالث في الشهادة الثانوية للعام الماضي من ذوي الاحتياجات الخاصة ندى نذير المنصور وفقرات إنشادية عن المولد النبوي لفرقة انصار الله.

وفي الحفل كرم أمين عام رئاسة الجمهورية الطفلتين بهدايا رمزية تشجيعا لموهبتهما.

مهرجان كرنفالي بالحديدة احتفاء بذكرى المولد النبوي

نظم مكتب التربية والتعليم و مفوضية الكشافة بمحافظة الحديدة اليوم مهرجان كرنفالي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان الذي طاف شوارع مدينة الحديدة أشاد القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بتنظيم هذا المهرجان والعرض الشبابي الكشفي الذي يأتي تزامنا مع احتفالات أبناء محافظة الحديدة بقدوم ذكرى المولد النبوي.

وثمن مواقف شباب المحافظة ومشاركتهم الفاعلة في المهرجان في دلالة على حبهم للنبي الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

فيما أكد مشرف المحافظة أحمد البشري أهمية تضافر الجهود لإحياء الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام السبت القادم في المحافظة.

وأشار إلى أهمية استلهام العبر والدورس من سيرة النبي والاقتداء بنهجه القويم في الإخاء والتسامح.

من جانبه أوضح مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظه خالد المحويتي أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الخطة التي وضعها المكتب ومفوضية الكشافة لإحياء ذكرى مولد الرسول الاعظم.

وبين أن عدد المشاركين في المهرجان بلغ 300 كشاف من عشر مدارس من مديريات المحافظة.

تخلل المهرجان الذي حضره مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعى ومدير مرور المحافظة العقيد علي العياني قصائد وأناشيد عبرت عن عظمة هذه المناسبة

قطاع الموارد البشرية في وزارة الداخلية يحيي ذكرى المولد النبوي

احتفل قطاع الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبد الرزاق المؤيد ورؤساء المصالح وقادة الوحدات الأمنية.. أكد الوكيل المساعد للموارد البشرية اللواء عبدالباري الطالبي، على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تمثله من رسالة لأعداء الأمة.

ولفت إلى أن صمود الشعب اليمني على مدى ما يقارب خمسة أعوام نتيجة تمسكهم بنهج وقيم الرسول الأعظم.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني في صدارة الشعوب المدافعة والمناصرة للنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح اللواء الطالبي أن حب الرسول الكريم نابع من إيمان الشعب اليمني وتمسكه بأخلاقه العظيمة.

وثمن جهود الوحدات الأمنية في المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي الشريف وتأمينها.

من جانبه أشار العلامة يحيى قاسم أبو عواضه، إلى أن إحتفالات اليمنيين بالمولد النبوي لهذا العام يعكس ارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم.

وتطرق إلى مناقب ومآثر الرسول قبل البعثة وبعد البعثة، وكيف حطم معالم الكفر ورموز الشرك وجاهد حتى رفع راية الله عاليا.

وأكد أن مدرسة الرسول ومنهجه القرآني، علم الأمة الإسلامية أهمية مقارعة الظلم والجبروت، وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل.. مشيدا بدور رجال الأمن في إحياء هذه المناسبة التي تمثل تعبيرا حيا لحب النبي الأعظم، صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الحفل أناشيد وكلمات وعروض جسدت فضائل الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وحب أبناء اليمن للنبي الخاتم واستمرارهم في السير على نهجه ومبادئه.

حضر الاحتفال مدراء عموم وزارة الداخلية وقيادات وشخصيات اجتماعية وعدد من ضباط وأفراد الأمن.

رئيس الوزراء: الاحتفال بالمولد النبوي له مدلولاته الإيمانية والقيمية

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف له مدلولاته الإيمانية الروحية والقيمية التي أدركها الشعب اليمني منذ القدم وحرص على إحيائها وحملها منذ أكثر من ألف عام”.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته في الاحتفالية التي أقامتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، أن تمثل أخلاق النبي هو ما ينبغي أن يعمل الجميع على ترسيخه في أوساط المجتمع المسلم حكام ومحكومين.

وأضاف” اليوم نجد الصدق والأمانة والإخلاص في العمل خلق متأصلة لدى المواطن الأوروبي بينما في محيطنا العربي نجد ندرة لهذه الصفات التي كانت من أخلاق النبي “.

وقال ” علينا أن نعود إلى قيم وأخلاق رسولنا العظيم وأن نتراحم فيما بيننا ونرأف بالفقراء والمساكين الذين يعانون الآمرين بفعل العدوان والحصار وتداعياتهما الكارثية “.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مسئولين في بعض المؤسسات يفتقرون إلى الروح المحمدية في ممارسة أعمالهم وفي تعاملهم مع الآخرين.. وقال ” لا ينبغي أن نتحدث عن الرسول كقضية مجردة وإنما كقيم ومبادئ ينبغي أن نأخذ بها ونطبقها في حياتنا اليومية ” .

وذكر أن العرب لم يسودوا العالم إلا حينما تمسكوا بالدِّين الإسلامي وتمثلوا القيم والأخلاق النبوية الرفيعة .. مبينا أن صدق الجيش واللجان الشعبية وصفاء أرواحهم مع خالقهم جاد عليهم بذلك الثبات والصبر والانتصارات على القوى الإقليمية والدولية .

وأشار رئيس الوزراء في الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وعدد من الوزراء، إلى المرحلة الأولى من مكافحة الفساد التي دشنها رئيس المجلس السياسي الأعلى والمتصلة بمعاملات المواطنين ومواجهة أي ممارسات فاسدة قد تطالهم من قبل أيما مؤسسة عامة.

وأكد أن الحملة ليست موجهة ضد احد لكنها للتخفيف من معاناة المواطن ورفع الظلم عنه.. مبينا أن مكافحة الفساد قضية محورية في الدين الإسلامي والشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية أولى بالأخذ بالأخلاق الحميدة ومواجهة الأعمال المسيئة للدين والتي يمثل الفساد القيمي والأخلاقي المستشري في الواقع العربي اليوم أحد عناوينها الصارخة .

وأعرب رئيس الوزراء في ختام كلمته عن الشكر للأمانة العامة لمجلس الوزراء على تنظيم هذه الفعالية الاحتفالية بذكرى مولد الرسول الكريم.

وكان وزير الدولة عبدالعزيز البكير وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي، قد أشارا في كلمتين بالمناسبة، إلى عظمة ذكرى ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.. لافتين إلى أن من يدعي أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة فهو البدعة والضلالة.

وأكدا على أهمية تكريس السلوك المحمدي في أوساط المجتمع باعتبار ذلك السبيل الأمثل للظفر بالفوز والنجاح في الدنيا والآخرة.

وأوضح البكير والظرافي أن اليمنيين كانوا في طليعة مناصري الرسول الخاتم ودعوته منذ فجر الإسلام وهم اليوم يواصلون ذلك الدور عبر مواجهة أعداء الأمة والسعي لتكريس نهجه وسلوكه وخلقه العظيمة في حياتهم اليومية.

تخلل الاحتفال قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد عبرت عن عظمة المناسبة.

الجامعات اليمنية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

أقيمت بساحة جامعة صنعاء اليوم الاحد، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جامعة صنعاء والجامعات الأهلية وملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين من أعظم المناسبات التي تحتفل بها الأمة الإسلامية للتذكير بأخلاق وصفات معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، والسير على نهجه.

وأكد أن كتب السيرة المتفق عليها تؤكد احتفال الدنيا سماءها وأرضها بمولده صلى الله عليه وسلم، وانطفأت نار كسرى ليلة مولده، وأُضيئت قصور صنعاء .. لافتا إلى أن حدث ميلاده غير مجرى التاريخ البشري.

وأوضح الوزير حازب أن الكون كله احتفل وابتهج بقدوم مولد النور والرحمة والعدالة والهداية ايذاناً بميلاد عهد جديد يشع فيه الخير ويظهر فيه الحق على الباطل وينتصر الخير على الشر ويتم فيه تحرير العبودية من الاستعباد إلى طاعة العباد.

وتطرق إلى الانتصارات المحققة في ميادين العزة والبطولة وفي المقدمة “عملية نصر من الله بمراحلها المختلفة”، وكذا الانتصارات الداخلية تنفيذاً للشعار الذي أطلقه الرئيس الصماد ” يدٍ تحمي ويد تبني ” وآخرها تدشين رئيس المجلس السياسي الأعلى الاجراءات التنفيذية لمكافحة الفساد في مختلف مؤسسات الدولة.

وقال “إن الاحتفاء بالمولد النبوي في ظل الظروف الراهنة رسالة للعدوان باستمرار أبناء الشعب اليمني على النهج المحمدي وقبائل جرهم والأوس والخزرج التي ناصرت نبي الله ابراهيم عليه السلام والرسول الكريم نصرته يوم حاصروه وأخرجه قومه من مكة.

ونوه بدور اليمنيين عبر التاريخ في نشر تعاليم الإسلام إلى أرجاء المعمورة من خلال الأخلاق والقيم وتعاليم الدين السمحاء .. مشيراً إلى الدلالات والمعاني التي تحملها هذ الذكرى الدينية في قلوب اليمنيين منذ عشرات ومئات السنين.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة الإشرافية العليا للاحتفال بالمولد النبوي نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين بتفاعل قيادات ومنتسبي الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية ومشاركتها في هذه المناسبة الدينية تجسيداً وتعظيماً لنبي الرحمة المهداة انطلاقاً من قوله تعالى” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

واعتبر تنظيم الجامعات اليمنية احتفالية هي الأولى من في تاريخ الجامعات اليمنية والأهلية ابتهاجاً وفرحاً بمولد النور الذي أضاء به الله العالمين وتعكس تمسك اليمنيين بالمنهج القرآني والسيرة النبوية العطرة.

ولفت شرف الدين إلى أهمية التمسك بالرسول الأعظم من منطلق القرآن الكريم حتى لا تنزلق الأمة في الانحراف الاخلاقي أو التحريف الديني .. مؤكداً أن الأكاديميين ومنتسبي الجامعات ماضون على درب الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وأمنه واستقراره.

ودعا الجميع إلى استشعار المسئولية في المساهمة في بناء ونهضة الوطن، منوها بدور كل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل ابتداءً باللجنة العليا للاحتفالات والجامعات الحكومية والأهلية وملتقى الطالب الجامعي والمشاركين من اللجان التنظيمية والخدمية وغيرها.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من الوزراء ونوابهم وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ورؤساء ونواب ومنتسبي الجامعات الحكومية والأهلية والاكاديميين وحشد من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات، تقديم أوبريت مولد خير الخلق لفرقة ملتقى الطالب الجامعي.

 

احتفالات غير مسبوقة بمحافظة صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

دشنت المكونات الرسمية والتنظيمية والمجتمعية بمحافظة صنعاء منذ وقت مبكر الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتشهد كافة المناطق والقرى والعزل بالمحافظة حراكاً غير مسبوق ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم متجاوزة الصعوبات والمآسي التي خلفها العدوان والحصار.

فتزينت المآذن والمدارس والمرافق الحكومية والخاصة والمحال التجارية والشوارع والأحياء ابتهاجاً بذكرى ميلاد رسول الإنسانية وتأكيداً على استمرار السير على نهج النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيزاً للصمود والثبات وحمل لواء الثائرين في مواجهة قوى العدوان.

وفي هذا الصدد لفت المحافظ عبدالباسط الهادي إلى أن المحافظة شرعت مبكراً في إقامة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية في القطاعات والمديريات والقرى والعزل والمكاتب التنفيذية وفق خطة تم إعدادها.

وأوضح أنه تم تشكيل ثلاث لجان على مستوى قطاعات المحافظة بالإضافة إلى لجان على مستوى المديريات للترتيب لإقامة الفعاليات والتنسيق للحشود التي ستتوافد للمشاركة في الفعالية المركزية.

وأكد المحافظ الهادي الحرص على أن يكون احتفال المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف بما يتناسب مع عظمة المناسبة وتضحيات أبناء المحافظة في الذود عن الوطن وإفشال المؤامرات التي تهدف لخلخلة الجبهة الداخلية وتمزيق النسيج الاجتماعي.. مشيراً إلى الترتيبات الخاصة بنقل الحشود التي ستشارك في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء.

أربع سنوات ونصف من العدوان الممنهج على اليمن أرضاً وإنساناً لم تثن أبناء المحافظة عن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بل زادتهم عزيمة وإصراراً على استمرار الصمود.

وكيل أول المحافظة حميد عاصم أوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية يحمل دلالات تعكس العلاقة الوثيقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم ودورهم في نصرة الدين والنبي الكريم منذ فجر الإسلام، كما يجسد الاحتفاء بالمولد النبوي صمود اليمنيين بعد أربع سنوات ونصف من العدوان.

ولفت إلى أن اليمنيين يخوضون معركة مصيرية للدفاع عن الدين ويقارعون قرن الشيطان نيابة عن كافة المسلمين.

ولم تقتصر الاحتفالات بميلاد الرسول الأعظم في محافظة صنعاء على المساجد فقط بل سبقها إحياء الفعاليات الثقافية والخطابية في أكثر من ألف و 300 مدرسة بعموم المديريات وفي المجالس والمرافق الحكومية والصحية والتنظيمية.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار أن خطتهم لإحياء هذه المناسبة ركزت على تعزيز الوعي في أوساط الطلاب بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والتعريف بنهجه وسيرته العطرة والعلاقة التي تربطه باليمنيين سواء عبر إذاعات المدرسة أو المحاضرات.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد أيمن عبدالقادر إلى دور القوافل الإرشادية في المديريات في إحياء المناسبة في المساجد والمجالس والمدارس والتأكيد على أهمية الاقتداء بالصفات التي تحلى بها الرسول الأعظم وتعزيز الوعي بأهمية المشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في ميادين العزة والشرف.

وتنوعت مظاهر الاحتفاء بالمناسبة الغالية من مكتب لآخر، ففي حين بدأ مكتب الصحة تنفيذ مخيمات طبية مجانية في العديد من المديريات احتفاء بذكرى المولد النبوي؛ دشن صندوق النظافة والتحسين حملة نظافة واسعة في مداخل العاصمة.

وأكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر الحرص على أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي قولاً وعملاً من خلال تخفيف معاناة المواطنين بإقامة المخيمات الطبية المجانية في عدد من المديريات.

مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة مبخوت محمد أكد أن حملة النظافة تستهدف على مدى 10 أيام مداخل العاصمة في قاع القيضي وشملان والحتارش والصباحة لتسهيل تحرك الحشود التي ستشارك في الفعالية المركزية.

ويواكب التجهيز للمشاركة في الفعالية المركزية حراك رسمي وشعبي من نوع آخر يتمثل في الإعداد لتسيير قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في ميادين الصمود.

وفي هذا الصدد أكد وكيلا المحافظة أحمد الصماط وعاطف المصلي، الحرص على تسيير قافلة بما يتناسب مع عظمة المناسبة الدينية والتضحيات التي تقدمها قبائل المحافظة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

اجتماع للجنة المتابعة والإشراف للخطة الإعلامية الخاصة بالمولد النبوي الشريف

عقد بصنعاء اليوم اجتماع للجنة الإشراف والمتابعة والتنسيق للخطة الإعلامية المزمنة للمولد النبوي الشريف 1441هـ على صاحبه واله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ناقشت اللجنة برئاسة وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة نصر الدين عامر وعضوية نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ محمد الشرعي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة أحمد نعمان عبيد ورئيس قطاع قناة اليمن الأولى والفضائية يحيى حميد، مستوى تنفيذ وسائل الإعلام المسموعة والمسموعة والمقروءة للخطة الإعلامية الخاصة بالاحتفاء بهذه المناسبة.

واستعرضت اللجنة تقارير الإنجاز لمهامها المتضمنة متابعة تنفيذ الخطة الإعلامية المزمنة للمولد النبوي الشريف التي تم إقرارها سابقا.

وأكدت اللجنة الحرص على التغطية الإعلامية الواسعة لكافة الأنشطة والفعاليات لهذه المناسبة الدينية بما يتناسب مع المكانة العظيمة للرسول الكريم وكذا ما تحمله من معان ودلالات تجسد ارتباط اليمنيين الوثيق برسول الإنسانية والسير على نهجه.

وأشادت بجهود قيادات وكوادر المؤسسات الإعلامية في مواكبة الاحتفالات الخاصة بمولد النبي الخاتم صلى الله عليه واله وسلم على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات.

وتضمنت الخطة تغطية الترتيبات الاحتفال بهذه المناسبة وإعداد تقارير صحفية وتلفزيونية وإذاعية يومية وإنتاج وبث برامج تلفزيونية وإذاعية تستضيف نخبة من العلماء وأستاذة التاريخ حول دور اليمنيين في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام وعظمة الاحتفال بالمولد النبوي، وكذا برامج حوارية وتقارير صحفية وإذاعية وتلفزيونية يومية وإنتاج وبث برامج وحوارات ومسابقة شعرية في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام ودور اليمنيين في نصرته.

كما تشمل تشكيل فرق ميدانية تلفزيونية وإذاعية وصحفية للنزول لساحات الاحتفالات بالعاصمة والمحافظات ومواكبة التجهيزات وصولا إلى التغطية المباشرة للاحتفالات في الـ 12 من ربيع الأول 1441ه

قد يعجبك ايضا