صنعاء:وزارة الصحة تناقش آلية تنفيذ التوجيهات الرئاسية لمكافحة الفساد

 

ناقش مجلس وزارة الصحة العامة والسكان في اجتماعه اليوم برئاسة الوزير طه المتوكل، آلية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد المالي والإداري.

وأقر الإجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم والبرامج ومكاتب الصحة في المحافظات عبر فيديو الكونفرس ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات، تدشين خدمة الجمهور وإدارة الشكاوى بعد غد الثلاثاء في الوزارة وعموم مكاتب الصحة بالمحافظات .

كما ناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بتصنيف المستشفيات الخاصة في المحافظات وكذا آلية تنفيذ المعايير والأدلة الخاصة بالمنشآت الصيدلانية، وأقر الاجتماع أعطاء مهلة حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري لتصحيح أوضاع الصيدليات وإصلاح الاختلالات فيها حسب المعايير المقرة .

وأكد الوزير المتوكل حرص الوزارة على تحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين تنفيذا للتوجيهات الرئاسية وترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة .

وحث الجميع على بذل المزيد من الجهود والعمل على أتمتة النظام المالي والربط الشبكي في المركز والمكاتب والمرافق والمستشفيات الصحية لإنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر ومنع أي إختلالات قد تحصل .

وشدد وزير الصحة على ضرورة تفعيل إدارة الشكاوى والبت في شكاوي المواطنين أولا بأول.

وتطرق إلى الخطوات التي تنفذها الوزارة في إطار الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف فيما يتعلق بتقديم خدمات المعاينة المجانية والتخفيض في بقية الخدمات وكذا إقامة المخيمات الطبية لتخفيف معاناة المواطنين.

ووجه الدكتور المتوكل مكاتب الصحة في المحافظات بالنزول الميداني للمستشفيات والمراكز الصحية ومتابعة تلك الإجراءات .. كما وجه المستشفيات بتقديم الرعاية الشاملة للجرحى الذي قدموا دمائهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وكذا أسر الشهداء والمفقودين .

قد يعجبك ايضا