بالصور:مسيرات ضخمة في محافظات(صعدة -حجة -تعز-مأرب) احتفاء بيوم الولاية :أكدت على التمسك بنهج الرسول الأعظم وآل بيته والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال

محافظة صعدة تحيي يوم الولاية في 11 ساحة

خرج أبناء محافظة صعدة صباح اليوم، في 11 ساحة في مختلف مديريات المحافظة إحياءً ليوم ولاية الإمام علي عليه السلام بحضور رسمي وشعبي واسع.

 حيث شهدت الساحة المركزية بمدينة صعدة حضوراً واسعًا تقدمه محافظا محافظتي صعدة محمد جابر عوض ولحج أحمد حمود جريب ورئيس هيئة الأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي ورئيس اللجنة العسكرية يحيى الرزامي وقادة عدد من المناطق العسكرية وعماء وشخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية أخرى .

 وأشارت كلمة الفعالية، التي ألقاها العلامة محمد عبد الله الهادي، إلى أن الاحتفال بهذهِ الذكرى لهُ أهميةٌ كبيرةٌ جدًا؛ لأنهُ عمليةٌ توثيقيةٌ وتبليغيةٌ تتناقلُها الأجيالُ لذلكَ البلاغِ المهمِ، وأسلوبٌ عظيمٌ في الحفاظِ على نصٍ من أهمِّ النصوصِ الإسلاميةِ .

 وأكد أن الإمام علي عليه السلام جسّد الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صورها، مشيرا إلى أن الشواهد على ذلك من واقع الإمام علي كثيرة جدًا، وعلى سبيل المثال: عهده لمالك الأشتر الذي تضمن الكثير من التوجيهات التي تبين كيف هي الدولة في الإسلام التي تقوم على أساس التكريم للإنسان، والرحمة به، والحرص على هدايته وتزكيته، والتفاني في خدمته، والحذر من ظلمه.

 وشدد على أنه من الواجب علينا تجسيد المصاديق العملية لهذا المبدأ العظيم من خلال التزامنا وسلوكياتنا، مؤكداً أن ولاية الإمام علي عليه السلام لم تكن مجرد ولاية سلطة انتهت باستشهاده، بل ولاية اقتداء واهتداء، وعلى الأمة أن تبقى مرتبطة بها على مدى الزمن في كل الأجيال .

 وأشار إلى أن مبدأ الولاية هو المبدأ الذي يمكن أن يحفظ لأمتنا المسلمة كيانها وعزتها واستقلالها، وإذا سقط هذا المبدأ فإن وراءه سقوط الأمة واختراقها وهيمنة أعدائها عليها، موضحاً أن جهل الأمة في ماضيها وحاضرها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام هو الذي جعلها ضحية لسلاطين الجور، وأصبحت اليوم تنتظر من أمريكا واليهود أن يحددوا ولاة أمرها.

 وأكد أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى من أهل بيت رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) هو الذي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى (أمريكا وإسرائيل) .

 تخلل الفعالية قصيدة للشاعر أبو يوسف القارئ وفقرات إنشادية وفنية لفرقتي صعدة وهمدان .

صعدة تحيي يوم الولاية بحضور جماهيري حاشد

فعاليات احتفالية في 27 ساحة بمحافظة حجة إحياءً لذكرى يوم الولاية

احتفى أبناء محافظة حجة اليوم الأحد في 27 ساحة بالمدينة والمديريات بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.
وجدد المشاركون في الفعاليات الاحتفائية التي تقدّمها محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكيل وزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي ووكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والشعب الجزائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.
ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالإمام علي عليه السلام.
ففي الاحتفال بمديرية المدينة، أشار المحافظ الصوفي إلى أن إحياء ذكرى الولاية تأكيد على الالتزام بالتوجيهات المحمدية والاقتداء بما كان يحييه الآباء والأجداد.
وتطرق إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمام علي وتوليهم له .. مؤكداً حاجة الأمة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي في الوقت الذي تهرول فيه العديد من الأنظمة العربية والإسلامية لتولي أمريكا والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
فيما أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية لاكتمال الدين بشموليته وفرائضه.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية .. مستعرضاً مناقب الإمام علي عليه السلام وفضائله.
وأكد أبوخرفشة ضرورة إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي كرّم الله وجهه .. مشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأمة من توليها لليهود والنصارى، سيما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وفي مديرية المحابشة، أشار نائب وزير الإعلام إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعبر عن الشكر لله بإكمال الدين وإتمام النعمة والولاء، لله ورسوله والإمام علي.
وأوضح أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمام علي في الوقت الذي تولت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وإسرائيل وأعداء الأمة.
ونوه بتفاعل أبناء حجة مع إحياء ذكرى يوم الولاية والذي ليس بغريب على محافظة قدّمت وما تزال التضحيات في مختلف الجبهات.
فيما أكدت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى، في مديريات المحافظة، أهمية إحياء الذكرى للاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه وبطولاته.
واستعرضت الكلمات مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.
واستدلت بالعديد من الآيات القرآنية في خصال الإمام علي ومبدأ الولاية كامتداد للواقع البشري .. مؤكدة أهمية أن ترتبط الأمة بمبدأ الولاية على مدى الزمن.
وبينت الكلمات أن مبدأ الولاية يحفظ للامة الإسلامية كيانها وعزتها واستقلالها.
تخللت الفعاليات بحضور كوادر تربوية وصحية وشخصيات اجتماعية وأعضاء من المجالس المحلية فقرات وقصائد شعرية معبرة.

فعاليات جماهيرية في تعز احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

شهدت مديريات محافظة تعز اليوم الأحد ، فعاليات خطابية احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
حيث احتشد أبناء مديريات خدير، صبر الموادم، المسراخ، الصلو، سامع وحيفان، في ساحة دمنة خدير لإحياء هذه لذكرى، مرددين الشعارات المعبرة عن الولاء لله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام عليه، والبراءة من أعداء الأمة.
ورفع المشاركون في الفعالية الاحتفالية اللافتات المنددة بزيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة وما تمثله من انحياز ودعم لمحاولة دمج العدو الصهيوني الغاصب في المنطقة العربية.
وفي الفعالية أكد محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، أن يوم الولاية، محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام وشجاعته وتضحيته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف.
واستعرض جانباً من حياة الإمام علي الذي ولد في جوف الكعبة وتربى في بيت النبوة تفقه في الدين والقرآن الكريم وصار علما لم يجاريه أحد، مستشهداً بحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ” علي مع القرآن والقرآن مع علي”.
وقال المحافظ بجاش “هاهم اليمنيون في جميع الساحات يحتفلون بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام الذي يحتل مكانة عالية لدى أهل اليمن” .. مشيراً إلى أن ذكرى يوم الولاية، هو امتداد لولاية الله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى تزامن احتفاء أبناء اليمن بهذه الذكرى، مع احتفال تحالف العدوان بزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية في إطار التسريع في التطبيع مع العدو الصهيوني .. داعياً إلى العودة الصادقة إلى الله تعالى ونشر المحبة والوئام بين أبناء المحافظة.
وحث محافظ تعز على استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والاستكبار.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، أُلقيت كلمات استعرضت جانباً من أحاديث يوم الولاية وأهمية استلهام الدروس والعبر منها في مواجهة قوى العدوان والطغيان.
وفي مديريتي التعزية وصالة، نُظمت فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى.
وفي الفعالية التي شارك فيها وكيل المحافظة عبدالله أمير ومدراء مديريتي التعزية وصالة منصور أحمد صدام ومحمد محسن الهشمة، أشارت كلمة السلطة المحلية بالمحافظة التي ألقاها محمود بجاش، إلى مناقب الإمام علي التي تعد الأنموذج الأرقى بأخلاقه وشجاعته وزهده.
وأوضح أن العودة لمبدأ الولاية، هو الخيار الصحيح لإنقاذ الأمة من الشتات والتمزق ومواجهة مخططات قوى الهيمنة والاستكبار.
وأُلقيت كلمتان عن اللجنة التنظيمية للدكتور محمد الذيفاني والمناسبة ألقاها أنس سعيد، أشارا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.
وفي مديرية ماوية، احتشد أبناء المديرية لإحياء ذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة هزاع هايل ومدير المديرية عبدالسلام محمد هاشم عباد.
وفي الفعالية أُلقيت كلمات تطرقت إلى أهمية ذكرى يوم الولاء لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية مقبنة وجبل حبشي، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى.
وفي الفعالية التي شارك فيها وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين ومدير المديرية فؤاد هائل سنان وشخصيات اجتماعية أُلقيت كلمات عبرت عن الفرحة والابتهاج بإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
كما أحيا أبناء مديرية شرعب السلام، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية، بحضور وكيلي المحافظة حميد علي عبده وقناف الصوفي ومسؤول الخدمات الاجتماعية حامس الحباري ومدير المديرية عبدالسلام القيسي وشخصيات اجتماعية وعسكرية.
وأُلقيت في الفعالية كلمات تطرقت إلى ما تحمله هذه الذكرى من دلالات في الولاء والتمسك بالنهج المحمدي وحماية المجتمع من الانحراف في ظل المخاطر والمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة العربية والإسلامية.
وفي مديرية شرعب الرونة، احتفل أبناء المديرية بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير المديرية علي القرشي ووجهاء وشخصيات اجتماعية.
وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية الاحتفالية أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من شخصية الإمام علي وسيرته ومواقفه الجهادية في نصرة الإسلام.

فعاليات احتفالية في خمس ساحات بمحافظة مأرب إحياءً لذكرى يوم الولاية

شهدت محافظة مأرب اليوم الأحد ، فعاليات احتفالية واسعة بذكرى يوم الولاية في خمس ساحات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه” .
وفي الفعالية بمديرية الجوبة التي حضرها محافظ مأرب علي محمد طعيمان وعضوا مجلس الشورى عبدالله نمران ومحمد بلغيث، ووكيلا الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمحافظة سعيد بحيبح وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، جدد المشاركون الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.
ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات والأهازيج المعبرة عن الفرحة والابتهاج بهذه الذكرى التي تجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام.
وأكد محافظ مأرب أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي كرّم الله وجهه .. مشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأمة من توليها لليهود والنصارى، سيما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع العدو الصهيوني.
ونوه بتفاعل أبناء مأرب وحضورهم في مختلف الساحات لإحياء هذه الذكرى كتعبير عن حبهم وولائهم للإمام علي، تجسيداً لمواقفهم المشرفة وتضحياتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
فيما استعرض وكيل هيئة الزكاة السقاف والشيخ عبدالله وعه، مناقب الإمام علي عليه السلام ، وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.
وشهدت مديرية بدبدة فعالية احتفالية، أكد فيها وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير المديرية درعان السقاف، أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزّز ارتباط الشعب اليمني بولاية الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في وقت يسارع فيه صهاينة العرب للتطبيع مع العدو الصهيوني.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية مجزر فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بحضور عضو مجلس الشورى صالح خميس عميسان.
وأُلقيت في الفعالية كلمات من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين أبوناب ومدير المديرية محسن غفينة ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة شكر الشريف، أشارت إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام لقوى الاستكبار أمريكا وإسرائيل ومن والاها.
وفي مديرية حريب القراميش، أحيا أبناء المديرية هذه الذكرى، بحضور عضو مجلس الشورى ذياب القرموشي.
وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة محمد علوان ومدير المديرية صادق هيسان، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية في تأصيل الهوية الإيمانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة ونصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والاستكبار.
ونظم أبناء مديرية صرواح فعالية خطابية، بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية مرعي العامري وعدد من المشايخ، إلى دلالات إحياء الذكرى في رفض الوصاية والتبعية.
وتطرقوا إلى أبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم أمام آلاف المسلمين.

قد يعجبك ايضا