حشود (يوم الولاية) في محافظات (ذمار -عمران -المحويت -الحديدة -الضالع) تجدد رفضها ولاية قوى الهيمنة والاستكبار

محافظة ذمار تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية

محافظة ذمار تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية

 أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم الأحد، ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه، بفعاليات جماهيرية في كافة المديريات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية بمركز المحافظة التي سبقها عرض رمزي لوحدات أمنية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم السلام.

وتطرقت الكلمات إلى سجايا الإمام علي ومواقفه وجهاده، وحاجة الأمة اليوم لثقافته سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان، وحالة الذل والخضوع لبعض الأنظمة العربية والإسلامية لهيمنة قوى الاستكبار العالمي.

واعتبرت، التولي الصادق لله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي رضي الله عنه، جعل اليمن عصياً على أعدائه في وقت تجاهر بعض الأنظمة العميلة بالولاء لأمريكا وإسرائيل.

وحثت الكلمات على تجسيد الولاء لله ورسوله والإمام علي بمصداقية ووعي، وتعزيز وحدة الصف ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

تخللت الفعالية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية وعرض مسرحي، عبرت عن أهمية الولاية في نصرة الأمة وتحصينها من الثقافات المغلوطة والحفاظ على هويتها وتعزيز مكانتها وقوتها.

وفي مديرية جبل الشرق، نُظمت فعالية ثقافية احتفاء بذكرى الولاية.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية ناجي صبر، أهمية إحياء يوم الولاية كمحطة مهمة لتذكير الأمة بمكانة الإمام علي سلام الله عليه، لافتا إلى أن الإيمان لا يستقيم إِلاَّ بإظهار الولاء لأولياء الله والمُعاداة لأعداء الله.

فيما أكدت كلمة المناسبة، أهمية حاجة الأُمة لتولي الإمام علي كرّم الله وجهه، قائداً وإماماً وولياً وهادياً، مستعرضة جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية والدروس المستوحاة من هذه الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

تخللت الفعالية، كلمات وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

وفي مديرية وصاب العالي، نُظمت فعالية خطابية لإحياء ذكرى الولاية، أكد خلالها وكيل المحافظة عباس العمدي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى رسالة بمدى ارتباط اليمنيين بالإسلام والنبي الكريم عليه الصلاة والسلام وآل بيته وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

فيما أشار مدير المديرية مجاهد المصنف، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، لافتا إلى أن تغيب ولاية الإمام علي جعل الأمة ضحية لسلاطين الجور والظلم.

بدوره أكد الشيخ عبدالقادر الغراسي في كلمة المناسبة، تولي اليمنيين الصادق لله ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

كما أُقيمت في منطقة جمعة بني ساوي بمديرية وصاب العالي، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أكد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى إسحاق، أن إحياء ذكرى ولاية الإمام امتدادا لولاية الله ورسوله والبراءة من أعداء الله.

تخللت الفعالية كلمات وقصائد شعرية عبرت عن أهمية الذكرى في حياة المسلمين.

وفي مديرية وصاب السافل، نُظمت فعالية خطابية بهذه الذكرى.

وفي الفعالية، أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عبده الفقيه، أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية لما تحمله من دلالات لعزة الأمة وشموخها وقوتها ومكانتها وامتداد سلطانها، معتبراً الاحتفال بها تعظيماً لشعائر الله وإحياء لشعيرة أحياها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية محطة مهمة ومفصلية في تاريخ الأمة الإسلامية لها دلالتها ومكانتها، في التأكيد على أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله.

كما أقيمت فعالية خطابية في مديرية عتمة بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية اعتبر مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف عبدالله الجرموزي، يوم الولاية محطة مهمة في تاريخ الأمة وتحديد مصيرها وارتباطها بالدين الصحيح.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

وفي مديرية مغرب عنس، أقيمت فعالية خطابية، احتفاء بهذه الذكرى.

وفي الفعالية، أشار مدير المديرية علي الكبسي، إلى أهمية استحضار الدروس في تولي الله ورسوله والإمام علي والبراءة من أعداء الله والأمة.

فيما أكد مسؤول التعبئة بالمديرية حميد الموشكي، أهمية تولي من أمر الله ورسوله بتوليهم، مستعرضاً الجوانب التاريخية ليوم الولاية وأهمية إحياء الذكرى في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

تخللت الفعالية، كلمات وقصائد شعرية وأهازيج وفقرات من التراث الشعبي.

محافظة عمران تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية

محافظة عمران تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية

نظمت بمحافظة عمران اليوم الأحد، احتفالات جماهيرية في مختلف المديريات، بمناسبة يوم الولاية.

وفي الاحتفال الذي أقيم بمدينة خمر، أكد محافظ عمرن الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة محمد المتوكل، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية بما يجسد ارتباط أهل اليمن بالإمام علي عليه السلام.

وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمام علي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وفي الحفل الذي أقيم بمدينة عمران، أكد أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعكس حب اليمنيين للإمام علي عليه السلام وتمسكهم بولايته.

فيما أشار وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، في الحفل الذي احتشد فيه أبناء مديريتي خارف وذيبين، إلى دلالات الاحتفال بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وتطرق إلى دور أبناء اليمن في مناصرة رسول الله منذ بدايات الإسلام ومناصرة الإمام علي.

وفي الحفل الذي أقيم بمديرية حوث، أشار وكيل المحافظة عبد الغني البروشي إلى دلالات ومعاني إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله والرسول الكريم والأمام علي.

ونوه بدور أبناء اليمن في مناصرة الإسلام والإمام علي عليه السلام على مر التاريخ الإسلامي.

فيما أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي في الحفل الذي أقيم بمديرية عيال سريح، إلى حرص أبناء اليمن على إحياء يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، والذي يجسد سيرهم على نهجه والتأسي بأخلاقه وشمائله.

وفي الحفل الذي أقيم بمديرية ريدة، أكد وكيل المحافظة أمين فراص، أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تجسد الولاية للإمام علي عليه السلام، مشيرا إلى أهمية الاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي وغرسها في نفوس الأجيال.

فيما أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص في الاحتفال الذي أقيم بمديرية العشة، إلى أن الاحتفال بيوم الولاية له دلالاته ومعاني كثيرة ويجسد ارتباط أهل اليمن بالإمام علي.

وفي الاحتفال بمديرية حرف سفيان، أشار وكيل المحافظة علي مغرم، إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في تحصين الأجيال من تولي أعداء الأمة.

وأكد على أهمية التمسك بنهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات والمخططات التي تستهدف الأمة.

كما أقيمت احتفالات جماهيرية بمديريات جبل يزيد وقفلة عذر والمدان وصوير وشهارة وحبور ظليمة ومسور وثلاء.

وألقيت في الاحتفالات الجماهيرية، كلمات أكدت على عظمة هذه المناسبة وأهمية إحيائها لتحصين أبناء الأمة من موالاة الأعداء، مشيرة إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

محافظة المحويت تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية

محافظة المحويت تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية

 أقيمت اليوم الأحد، بمحافظة المحويت، فعاليات احتفالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي أقيمت بمركز المحافظة أكد محافظ المحويت حنين محمد قطينة، أهمية إحياء ذكرى الولاية للاقتداء بالإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه في مقارعة المستكبرين ونصرة الحق.

وأشار إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في الارتباط بالله والرسالة المحمدية، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية والتحرك الجاد للتصدي لأعداء الاسلام والمسلمين.

ولفت إلى أن يوم الولاية محطة مهمة في تاريخ الإسلام لما تحمله من دروس وعبر يجب الاستفادة منها لتعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات الراهنة.

كما أقيمت فعاليات احتفالية بمديريات شبام كوكبان والطويلة وبني سعد وحفاش وملحان والخبت، أشارت الكلمات خلالها إلى أن يوم الولاية سيظل حاضراً عبر الأجيال، وأن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار جاء نتيجة تمسكهم بولاية الإمام علي، ورفضهم لمشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية.

واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى يوم الولاية رسالة للعالم بأن الشعب اليمني لن يخضع ولن يركع الا لله وأن اليمن ستظل حرة أبيه.

محافظة الحديدة تحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية جماهيرية

محافظة الحديدة تحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية جماهيرية

 نظمت بمدينة الحديدة عصر اليوم الأحد، فعالية جماهيرية إحياء لذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

واستمع المشاركون في الفعالية إلى كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة.

وأكد المشاركون في الفعالية التمسك بمنهجية الإمام علي عليه السلام وولائهم له، مشيرين إلى دلالات ومعاني إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وشجاعته في مواجهة وقوى الاستكبار ونصرة الحق.

كما أكدوا أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام تمثل النموذج الراقي في إرساء العدل وقيّم المساواة التي وضع مداميكها الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وعلى هامش الفعالية أشار محافظ الحديدة، إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية لما تحمله من دلالات وتأكيد على الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

ولفت قحيم، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار الالتزام بالنهج الذي جاء به الرسول الكريم خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مخاطر وتحديات، مؤكدا مضي اليمنيين خلف قائدهم لتحقيق الانتصارات على أعداء الأمة.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إلى أهمية التمسك بمبدأ الولاية لتحصين الأمة من الولايات الزائفة التي تروج لها الأنظمة العميلة في المنطقة.

وأكد عامر، أن إحياء ذكرى يوم الولاية، دليل على ارتباط وحب اليمنيين لرسول الله والإمام علي كرم الله وجهه، مشيرا إلى أن إحياء أبناء الشعب اليمني لهذه المناسبة يؤكد ولاءهم لله والرسول الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أسد باشا وأوبريت لفرقتي الشهيد القائد والشهيد صالح الصماد.

محافظة الضالع تحيي ذكرى يوم الولاية في دمت

محافظة الضالع تحيي ذكرى يوم الولاية في دمت

 نظم أبناء محافظة الضالع اليوم الأحد، في مدينة دمت فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه “

وخلال الفعالية التي أقامها أبناء مديريتي دمت وجبن ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشارت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من شخصية ومكانة وشجاعة الإمام على كرم الله وجهه في الثبات ونصرة الحق ومواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين.

ونوهت الكلمات بيوم الولاية التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كونها مرحلة حددت مصير الأمة الاسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

وبينت أن الاحتشاد بهذه المناسبة يأتي تجسيدا واقتداء بالإجماع التاريخي بيوم الولاية ولاية الإمام علي عليه السلام.

 الفعالية تخللها عدد من القصائد الشعرية وأناشيد وأهازيج فرائحية.

قد يعجبك ايضا