بالفيديو : عضو البرلمان البريطاني جورج غالاوي :اليمن أصبح المركز الأخلاقي للعالم وفلسطين ستكون حرة مثلما أصبح اليمن حُرًّا

أشاد البرلماني البريطاني الشهير جورج غالاوي، بالموقف اليمني الداعم لفلسطين على كل الأصعدة، مؤكداً أن “اليمن هو المركز الأخلاقي للعالم”.

وفي كلمة ألقاها عبرَ الفيديو خلال المؤتمر الثاني الذي نظِّمُته حكومةُ تصريف الأعمال في صنعاء، بعنوان “فلسطين قضية الأُمَّــة المركزية” قال البرلماني البريطاني جورج غالاوي الشهير بمناهضته للكيان الصهيوني والسياسات الاستعمارية الغربية: إن “اليمن أصبح المركَزَ الأخلاقي للعالم العربي”.

وَأَضَـافَ أن “اليمن هو البلدُ الوحيدُ والدولةُ الإسلامية الوحيدة التي حملت بالفعل السلاح؛ مِن أجل الدفاع عن الفلسطينيين العُزَّلِ من الأطفال والنساء والرجال، وعشرات الآلاف من الذين ضحوا بحياتهم وبدمائهم ويعانون منذ ستة أشهر كاملة”.

وأكّـد أن “اليمن اتخذ هذا الموقف برغم أنه يعتبر أحد أفقر البلدان في المنطقة والعالم، وكان ضحيةً لحرب طويلة من قبل جيرانه وحلفائهم الإمبرياليين الذين قاموا بالتمويل والتسليح للاعتداء على الشعب اليمني لفترة طويلة”.

وقال غالاوي إنه لا يزال يتذكر “المشاهدَ الوحشية لمعاملة الشعب اليمني من قبل الاحتلال البريطاني، ومحاولات بريطانيا لإخضاع الشعب اليمني المناضل الذي كان يكافح؛ مِن أجل حريته واستقلاله”.

وقال: “لقد شعرت بالخجل من ذلك حينها، وأشعر بالخجل منه الآن، وسأشعر بالخجل من ذلك طوال حياتي”.

وأكّـد أن “فلسطين ستكون حرة مثلما أصبح اليمن حُرًّا”، مُشيراً إلى أن العدوّ الصهيوني اليوم يواجه “مطرقة المقاومة الفلسطينية وسندان التضامن العالمي الشعبي وحركة المقاطعة والمسيرات والاحتجاجات، وَأَيْـضاً معاقبة الأحزاب الداعمة للإبادة الجماعية في صناديق الانتخابات مثلما حدث في 29 فبراير في روتشديل” في إشارة إلى الانتخابات التي فاز بها مؤخّراً لموقفه الداعم للقضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا