صحيفة (The Financial Express) الهندية : الحوثيون يشكلون تهديداً متزايداً على المصالح الأمريكية والإسرائيلية

قالت صحيفة “ذا فايننشال اكسبرس” الهندية إن الحوثيين أصبحوا يشكلون خطراً متصاعداً على مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، بالنظر إلى ما يمتلكونه من قدرات استخباراتية وعسكرية متطورة.
ونشرت الصحيفة يوم الإثنين تقريراً  قالت فيه إن الحوثيين “باتوا يشكلون تهديداً متزايداً للمصالح الإسرائيلية والأمريكية، على الرغم من بعدهم الجغرافي عن الصراع بين إسرائيل وحماس”.
وأضافت أن “قدرات الحرب السيبرانية التي يمتلكها الحوثيون، تدق ناقوس الخطر”.
وأوضحت أنه “على الرغم من افتقارهم إلى أدوات استخباراتية متطورة، فإن الحوثيين يستفيدون من الطائرات بدون طيار والسفن المدنية والبيانات المتاحة للجمهور لأغراض الاستطلاع”.
ونقل التقرير عن البروفيسور نيشكانت أوجها، مستشار الأمن السيبراني والفضاء، قوله إن “الحوثيين لديهم موارد أخرى للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، والسفن المدنية للاستكشاف، والبيانات المتاحة للجمهور حول حركة المرور البحرية”.
وأضاف أنه “يمكن أن تتطور ميليشيا الحوثي إلى قوة هائلة شبيهة بحزب الله، مما يشكل تحديات كبيرة لإسرائيل وأمريكا والاقتصاد العالمي”، حسب وصفه.
ووفقاً لأوجها فقد “استهدف الحوثيون سفناً من أكثر من 55 دولة تسافر عبر مضيق باب المندب من وإلى إسرائيل أو قناة السويس، وشملت هذه الهجمات أكثر من 100 طائرة مسيّرة أحادية الاتجاه وصواريخ باليستية”.
وأضاف: “بهذه الوتيرة يمكن التنبؤ بسهولة أنه من المرجح أن يتحول الحوثيون إلى حزب الله التالي، وسيشكلون تهديداً كبيراً لإسرائيل وأمريكا في الأيام المقبلة”.

 

 

قد يعجبك ايضا