شاهد : الفيلسوف والمفكر الروسي إليكسندر دوغين : اليمنيون أنقذوا كرامة المجتمع الإسلامي واعادوا الشموخ والكرامة في العالم وغيروا  النظام الجيوسياسي من خلال العمليات العسكرية في البحر الأحمر ويقاتلون الوحش العالمي

قال المفكر الروسي الشهير، ألكسندر دوغين، والمقرب من الرئيس الروسي بوتين إن “التحدي في غزة مطروح على كل المجتمع الإسلامي وجميع المسلمين والشرفاء في العالم.
وأضاف في كلمة ألقاها عبر الفيديو خلال المؤتمر الثاني الذي نظمته حكومة تصريف الأعمال بعنوان “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء: “أنتم أيها اليمنيون، قد أنقذتم كرامة المجتمع الإسلامي، وغيّرتم النظام الجيوسياسي من خلال العمليات العسكرية في البحر الأحمر”.
وتابع: “لدينا وضع جيوسياسي مختلف بسبب مقاومتكم الشجاعة وأفعالكم البطولية”.
وأضاف: “ابقوا أقوياء أيها الأعزاء، أنا معجب بحكومتكم وشجاعتكم وأعتقد أنكم تنقذون ما تبقى من الشموخ وكرامة جميع المسلمين والعالم، وأعتقد أنكم الآن رواد وقادة لقوى المقاومة في الشرق الأوسط”.
وأشار دوغين إلى أن “حكم الغرب العالمي انتهى واليمنيون من أوائل من أظهر الشجاعة وأثبت مدى ضعف عدونا”.
واعتبر دوغين أن موقف اليمن وقوى المقاومة “نوع من المقدمة الحقيقية لتحرير فلسطين”.
وربط بين معركة روسيا ضد الولايات المتحدة والغرب، وبين المعركة في فلسطين والموقف اليمني، وقال إن “روسيا واليمن قوتان تقاتلان الوحش العالمي، وندعو الجميع إلى الانضمام لهذه المعركة”.
وأشار الفيلسوف الروسي الشهير إلى أن ما يجري اليوم هو “انتقال من فترة هيمنة القطب الواحد إلى عالم متعدد الأقطاب” مشيرا إلى أن “الصهيونية هي جزء من الهيمنة القطبية الأمريكية”.
وقال “إنها حرب التعددية القطبية ضد الأحادية القطبية التي لا تريد أن تسمح لنا بأن نسلك طريقنا الخاص”.
وتأتي مشاركة دوغين في المؤتمر الداعم للقضية الفلسطينية وشهادتهما حول الدور اليمني الفاعل والمؤثر، تتويجاً لاهتمام جماهيري كبير تركز على اليمن منذ بدء مشاركته في معركة طوفان الأقصى، حيث عبر الموقف اليمني برغم البعد الجغرافي عن فلسطين المحتلة عن تطلعات ومشاعر ومطالب الجماهير الغاضبة على مستوى العالم، والتي رأت فيما يقوم به الشعب اليمني نموذجا للموقف الصحيح والإنساني الفريد والنادر في ظل الصمت والتخاذل العالمي، وهو ما انعكس أيضا في رفع هتافات ولافتات أشادت باليمن وقيادته في العديد من دول العالم.

 

 

قد يعجبك ايضا