برئاسة الوزير غالب مطلق: اجتماع بصنعاء يناقش موجهات قائد الثورة للنهوض بأداء وزارة الأشغال ومؤسساتها

ناقش اجتماع موسع امس الثلاثاء بصنعاء برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق موجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بأداء الوزارة والجهات التابعة لها.
وفي الاجتماع الذي ضم نائب الوزير المهندس محمد الذاري ووكلاء الوزارة المهندس خالد باشماخ والمهندس قاسم عاطف وعبدالله أبوطالب، أكد الوزير مطلق أن اليمن على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب من الجميع مضاعفة الجهود للنهوض بالجبهة التنموية وإعادة إعمار ما دمره العدوان.
وأشار إلى أن المرحلة الراهنة كشفت ضعف العدو واعتماده المطلق على أمريكا والغرب، في عدوانه على الشعب اليمني الصامد الذي أثبت أنه الأقوى بصموده وثباته وعزيمته.. مشيدا بمواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى تجاه قضايا الوطن والأمة العربية والإسلامية.
وأكد وزير الأشغال العامة والطرق على ضرورة وضع آليات عمل مشتركة لإنجاز المهام، بما يسهم في إيجاد دفعة في العمل.
وشدد على ضرورة الاستمرار في إصلاح وتطوير أداء خدمة الجمهور وتلافي أوجه القصور والبت في الملفات والمعاملات أولا بأول.. مؤكدا العزم على تبسيط إجراءات المعاملات والحرص على عدم تأخير الردود على كافة الخطابات والمراسلات الواردة من مختلف الجهات.
ووجه الوزير مطلق كافة القطاعات والإدارات بالرفع بمقترح حول تطوير الأداء المؤسسي لمختلف القطاعات والوحدات والجهات التابعة للوزارة، تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى والحكومة بهذا الخصوص.
ولفت إلى أن التوجيهات شملت أيضا وضع الملاحظات المطلوبة على استمارات استيفاء بيانات كافة قيادات الوزارة والتي سيتم رفعها إلى المركز الوطني لبناء القدرات، إضافة إلى الاستمارات الخاصة بتحليل وتعديل القوانين واللوائح والتشريعات التي تخص الوزارة.
وأفاد وزير الأشغال بأنه سيتم في الفترة المقبلة عقد ورشة عمل خاصة بإدارة التخطيط والتنفيذ وإدارة المشاريع للوحدات والجهات التابعة للوزارة.
وحث كافة موظفي الوزارة على الاستفادة من البرنامج الرمضاني الذي يركز على تعزيز الهوية الإيمانية والالتزام بالمهام والواجبات الدينية والوطنية.
ولفت الوزير غالب مطلق إلى أهمية تفاعل قيادات الوزارة مع كافة الأنشطة الهادفة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وكسر الحصار المفروض على اليمن.
وأضاف :” إن الحصار الذي فرض على بلادنا جعلنا نعيد النظر في موضوع الاعتماد الكامل على الخارج في احتياجاتنا الغذائية والمعيشية والإنتاجية وكافة مجالات الحياة، وهذه المعاناة حفزت الشعب اليمني على الانتاج بما في ذلك تطوير قدراته الدفاعية”.
من جانبه تطرق نائب وزير الأشغال العامة والطرق إلى الجوانب المتصلة بتعزيز أداء خدمة الجمهور وإدارة الشكاوى في الوزارة.. مستعرضا طرق تعبئة الاستمارات الخاصة بتطوير قدرات قيادات الوزارة وتعديل القوانين واللوائح التي تخص قطاع الأشغال وغيرها من متطلبات النهوض بأداء قطاعات الوزارة.
وأثري الاجتماع الذي حضره الوكلاء المساعدون ومدراء العموم في الوزارة، بالعديد من المداخلات والملاحظات من قبل الحاضرين.

قد يعجبك ايضا