برئاسة رئيس المجلس اجتماع للجنة الدستورية والقضائية والقانونية بمجلس الشورى

عقدت اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى اجتماعاً لها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس.

استعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس اللجنة، الدكتور أحمد الكبسي، وأعضاء اللجنة، الموضوعات المتعلقة بنشاط اللجنة ضمن خطتها للعام 1445هـ، ومقترحات اللجنة المرفوعة إلى هيئة رئاسة المجلس حول عدد من المواضيع المتعلقة برؤيتها حول معالجة الاختلالات المرورية وتعديلات قانون المرور ومعالجة اختلالات السلطة القضائية.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة من قبل سلطة المرور في أمانة العاصمة والمحافظات في تنظيم حركة السير للحد من الاختناقات المرورية، واهمية التعديلات في قانون المرور الحالي الهادفة لتحقيق نجاحات أكثر في تنظيم حركات السير وضبط المخالفات والتخفيف من الاختناقات المرورية.

وفي الاجتماع، ثمن رئيس مجلس الشورى، جهود أعضاء اللجنة الفاعلة في النشاط المجتمعي والتميز في الحضور الإيجابي خلال الفعاليات الرسمية والدينية والإسهام في حل العديد من القضايا المتصلة بالمواطن والمجتمع.

وأكد أهمية العمل بالتنسيق مع مختلف لجان المجلس في القضايا المتعلقة بتطوير أداء اللجنة واللجان الأخرى وبما يسهم في تطوير الأداء العام للمجلس.

ونوه بأهمية التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لوضع المقترحات والمعالجات المناسبة التي تلامس هموم ومشاكل المواطنين وتراعي الأوضاع الإنسانية في ظل الوضع القائم نتيجة العدوان والحصار.

وشدد العيدروس على أهمية العمل على وضع المقترحات المناسبة التي تسهم في معالجة أوجه القصور في السلطة القضائية، وتساعد في إحداث التغييرات الجذرية لإصلاح منظومة القضاء بما يتوافق مع توجهات القيادة الثورية في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا