بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة : القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتين في البحر الأحمر

 أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية مشتركة استهدفت مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمر.

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن العملية بعون الله تمت بمشاركة قواتِنا البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسير.

وأشار العميد سريع إلى أنه انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، تمَّ تنفيذُ العملية بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والطائراتِ المسيرة.

ونٌفِذَت العمليةٌ بعد يومٍ من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأوضحت أنها لنْ تترددَ في توسيعِ عملياتِها ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ وذلكَ استجابةً لنداءاتِ الأحرارِ من أبناءِ شعبِنا العظيمِ وأمتِنا الإسلاميةِ في تقديمِ الدعمِ والإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للعدوانِ والحصار.

وشددت على أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأمس  تم في ، اليمن: الإعلان عن استهداف عدد من السفن الإسرائيلية والأمريكية  وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين 4 آذار/مارس 2024، عن تنفيذ عملية استهداف لسفينة إسرائيلية “إم إس سي سكاي MSC SKY” في البحر العربي.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، إلى أنَّ العملية تمت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وأن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

وأوضح أنَّ العملية جاءت بعد ساعات من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأميركية في البحر الأحمر.

وأكَّدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدَّدت على أنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الأهداف المعادية كافة، دفاعًا عن اليمن ومساندة لفلسطين.

وبيَّنت القوات المسلحة أنَّ هاتين العمليتين تؤكدان قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد.

وشدَّدت على أنَّ عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا