بعد ثمانية أشهر من العدوان أمريكا تدرس رسالة حلفائها في الخليج “نحن بحاجة إلى الذخائر” وترد عليها

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها في الشرق الأوسط لمنع حدوث عجز محتمل في الأسلحة الدقيقة التي تستهلك حالياً بشكل كبير في الضربات الجوية ضد داعش وباليمن، وذلك نقلاً عن مسؤولين أمريكيين كبار بسلاح الجو.

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إلى أن الرسالة الرئيسية التي بعث بها حلفاء أمريكا الإقليميون وأثاروها معها، هي الحاجة إلى إعادة ملء مخازنهم بالذخائر، وخاصة الذخائر الموجهة بدقة.

وتحدثت ديبورا لي جيمس، وزيرة سلاح الجو الأمريكي، خلال مشاركتها في معرض دبي الجوي، عن أن مسألة إمداد حلفاء واشنطن بالأسلحة الموجهة بدقة من القضايا التي تجتهد الولايات المتحدة في تنفيذها.

واعتبر الجنرال تشارلز برون بالقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، أن الذخائر الموجهة بدقة من الأسلحة المطلوبة بشكل كبير في الضربات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة وحلفاؤها.
يذكر أن الولايات المتحدة في كل الحروب التي تخوضها دول الخليج بالمنطقة حرصت على رفد الخزينة الأمريكية بمليارات الدولارات من خلال الاتجار وبيع الاسلحة من حلفائها الذين يخوض حروبها الاستعمارية بالنيابة وعليه كما يرى مراقبون فإن أمريكا لهذا السبب غير مستعدة للتوقف عن تغذية الصراع في المنطقة ما دام وهي المستفيد من الناحيتين تنفيذ مشروعها الإستعماري وجلب مليارات الدولارات من الخليج العربي

قد يعجبك ايضا