بهدف إجبارهم على التجنيد.. الباعة المتجولين يعانون الويلات في المخا

 

اشتكى الباعة والبساطين المتجولين في مدينة المخا الساحلية جنوب غرب محافظة تعز، اليوم السبت، من مساعي فصائل “طارق صالح” لإجبارهم على التجنيد في صفوفها.

وناشد الباعة المتجولين في بيان نشرته وسائل إعلام موالية للتحالف، من الحكومة المشكلة من قبل التحالف سرعة التدخل لإنقاذهم من بطش عناصر من فصائل “طارق صالح”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تنفيذ حملة إزالة البسطات والاعتداء على ملاكها.

وأكد البيان، أن مجاميع من فصائل “طارق صالح”، عملت على مصادرة بسطات الباعة وهددتهم بالاعتقال، شرط الالتحاق بمعسكراتها المتمركزة في الساحل الغربي.

وطالب العديد من أصحاب البسطات والاكشاك في بيانهم من قوى التحالف مراعاة ظروفهم المعيشية في المدينة التي هاجروا إليها بحثاً عن مصدر لقمة العيش.

وأكد الباعة المتجولين وأصحاب البسطات أنهم هرعوا للمدينة طلباً للرزق وتكبدوا الديون وفوارق الصرف بين المدينة ومناطقهم التي هجروها من المناطق الوسطي والمحافظات الشمالية، إلا أن عناصر من فصائل “طارق صالح” قاموا برمي بضائعهم في الشوارع العامة، وهددوهم بالاعتقال إذا لم يغادروا المدينة أو الالتحاق بالانضمام إلى المعسكرات المدعومة من الإمارات.

الجدير بالذكر، أن عناصر مسلحة من فصائل “طارق صالح” نفذت، أمس الجمعة” حملة أمنية لإزالة البسطات، حيث أقدمت العديد من الجرافات على هدم البسطات ودهس العمال بداخلها ما أسفر عن سقوط ضحايا.

قد يعجبك ايضا