تدشين العام الدراسي الجديد في الجمهورية اليمنية ..وزير التربية: مؤامرات العدوان في استهداف التعليم لن تثني العزم في مواصلة تعليم الأجيال ومواجهة التحديات

استمرار العملية التعليمية للعام الثامن في ظل تداعيات العدوان انتصار حقيقي للجبهة التربوية

دشن وزير التربية والتعليم، يحيى بدر الدين الحوثي، ووكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، أمس، العام الدراسي الجديد 1444ھ في عدد من مدارس مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان.
وفي التدشين، بحضور وكيل الوزارة لقطاع التعليم، عبدالله النعمي، ووكيل المحافظة ، عبدالملك الغربي، ومدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، ونائبه أمين الجلال والمدير التنفيذي لصندوق التعليم حسين عامر، أشاد الوزير الحوثي بانضباط العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي.
واعتبر استمرار العملية التعليمية للعام الثامن على التوالي في ظل تداعيات العدوان والحصار، انتصارا حقيقيا للجبهة التربوية رغم التحديات والمخططات ورهان العدو على تعطيل التعليم في اليمن.
وأكد أن مؤامرات دول العدوان في استهداف العملية التعليمية لن تثني من العزم والإرادة في تعزيز الجهود لمواصلة تعليم الأجيال ومواجهة التحديات والعمل بكل الوسائل والإمكانيات للنهوض بالتعليم.
ونوه وزير التربية بمساهمة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء في دعم العملية التعليمية بمبلغ 50 مليون ريال في إطار الواجب واستشعار المسؤولية تجاه جبهة التعليم في ظل ما يمر به الوطن من مرحلة استثنائية وظروف اقتصادية صعبة.
فيما أشاد وكيل أول محافظة صنعاء بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في كسر كل رهانات العدو والعمل على مواصلة التعليم، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لتتويج النجاح وتكريس صمود المدارس وكوادر القطاع التربوي.
من جانبه دعا مدير مكتب التربية، هادي عمار، إلى تعزيز الصمود ونهج الثبات ومساندة جهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة التربية في مواجهة التحديات والقيود التي يهدف من خلالها أعداء اليمن إلى تدمير التعليم وإفراغ العملية التربوية من محتواها.
حضر التدشين مديرو مديريتي صنعاء الجديدة أحمد عثمان وسنحان مجاهد عايض والتربية في المديريتين فهد مرشد وأحمد ناصر .
كما دشن وكلاء المحافظة جبران غوبر وطالب دحان وعلي الغشمي العام الدراسي في مديريات بني مطر وجحانة وهمدان بحضور نائبي مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس ومحمد معصار ومديري المديريات ومكاتب التربية.
فيما دشن نواب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يحيى القنوص وعلي العمري ومقبل الجعدبي وتوفيق طهام العملية التعليمية في مديريات بني حشيش وبلاد الروس والحيمة الداخلية والخارجية بحضور مديري المديريات ومكاتب التربية.
وفي التدشين شدد وكلاء المحافظة ونواب مدير مكتب التربية ومديرو المديريات على تعزيز الحرص والجهود في انضباط المدارس وتجويد العملية التعليمية وإيصال رسائل للعدوان بأن المؤامرات ستتحطم على صخرة صبر وتضحيات أبناء الشعب اليمني مهما بلغت التحديات.
كما دشن أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، أمس، العام الدراسي الجديد 1444هـ، في أول سنة يبدأ فيها التقويم الدراسي مع بداية العام الهجري.
وفي التدشين بمدرستي أم سلمة للبنات والتضامن للبنين بمديرية الصافية، أشاد أمين العاصمة بمستوى الحضور من قبل الطلاب والمدرسين والإداريين في أول أيام العام الدراسي الجديد.
واعتبر الإقبال بهذا المستوى، تأكيداً على اهتمام الطلاب والطالبات بالتحصيل العلمي .. منوها بنسبة حضور المدرسين داخل الفصول رغم ظروف البلاد وتوقف المرتبات بفعل العدوان.
وقال عباد” إن الجبهة التربوية من أهم الجبهات في الداخل واستطاعت رسم ملامح الانتصار على العدوان وإفشال مخططاته طيلة السنوات الماضية”.
فيما أكد وكيل أول الأمانة المداني، ومدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر المهدي، أن إقبال الطلاب والتزام المدرسين يجسد الحرص على انتظام العملية التعليمية ورسالتها الوطنية.
وأشارا إلى محاولات ومؤامرات العدوان لاستهداف العملية التعليمية عبر مختلف الوسائل والأدوات بقصد تعطيلها والإضرار بها، واعتبرا العمل بالتقويم الهجري خطوة في الطريق الصحيح بما يتناسب مع المجتمع اليمني وخصوصيته وهويته الإيمانية.
وفي ذات السياق دشن أمين العاصمة ووكيل أول الأمانة ومدير مكتب التربية، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لنحو 12 ألف طالب وطالبة من الفئات المستحقة في مديريات الأمانة العشر، مقدمة من مجموعة الجيل الجديد.
حضر التدشين مدير مديرية الوحدة صالح الميسري وقيادات وكوادر تربوية.
كما دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران أمس العام الدراسي الجديد 1444هـ.
وفي التدشين أشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس، بجهود كوادر القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية رغم التحديات جراء العدوان والحصار، معتبراً تدشين العام الدراسي الجديد رسالة لقوى العدوان بمواصلة الصمود والثبات بكل عزم واقتدار.
وأشاد بمستوى إقبال الطلاب والطالبات وانتظام العملية التعليمية في اليوم الأول لبدء الدراسة وفق التقويم المدرسي، لافتاً إلى أن هذا الإقبال يعكس مستوى الوعي بأهمية العلم والتعليم .
وأكد رطاس أهمية تضافر الجهود لإنجاح العام الدراسي وإفشال مخططات العدوان الهادفة لتعطيل العملية التعليمية ..
وأوضح أن أكثر من 300 ألف طالب وطالبة بدأوا الفصل الدراسي الأول في ألف و165 مدرسة أساسية وثانوية في مديريات المحافظة.
من جهتهما أشاد مدير التربية بمديرية عمران قاسم الحجزي ونائبه يحيى الحوثي بمستوى إقبال الطلاب والطالبات وانتظام الإدارات المدرسية والكوادر التعليمية في مختلف المدارس، وجهود مكتب التربية بالمحافظة.
وأشارا إلى أن استمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة يعكس الصمود ويمثل رسالة قوية لكل من يراهنون على تعطيل وإيقاف العملية التعليمية .
حضر التدشين مدير المستلزمات محمد الحمدي ومدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة.

 

الثورة / سبأ

قد يعجبك ايضا