تقرير مصور: تزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.. فخامة الرئيس يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 313 مشروعاً بأكثر من 60 مليار ريال في أمانة العاصمة

 

تقرير مصور: تزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف..

فخامة الرئيس يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 313 مشروعاً بأكثر من 60 مليار ريال في أمانة العاصمة

 

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

 

الصورة

الصورة

صنعاء تشهد افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 313 مشروعاً بأكثر من 60 مليار ريال

 شهدت أمانة العاصمة صنعاء ، امس الأحد ، إفتاح ووضع حجر الأساس لـ 313 مشروعاً خدمياً وتنموياً بأكثر من 60 مليار ريال، بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بثورة 21 سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

حيث افتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، بحضور قيادة مجلس النواب والحكومة، 120 مشروعاً بقيمة 18 ملياراً و187 مليون ريال ، تضمنت نفق ودوار جسر مذبح في أمانة العاصمة وجسور سطحية ومشاريع إعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع ومشاريع قنوات تصريف مياه الأمطار و18 مشروع شبكات المياه والصرف الصحي وحفر الآبار الارتوازية، و13 مشروع إعادة التأهيل والصيانة والترميم والسفلتة للشوارع، و 11مشروع شراء وتوريد المعدات والآليات، وعشرة مشاريع في المجال الزراعي، و 19 مشروع للمبادرات المجتمعية مدعومة من السلطة المحلية، وتسعة مشاريع للشؤون الاجتماعية والعمل.

 

كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها، تسعة مشاريع الطاقة الشمسية للآبار الارتوازية، وثمانية مشاريع تشييد وصيانة المباني والمرافق العامة، خمسة مشاريع الرصف الحجري، وخمسة مشاريع السلامة والتحسينات المرورية وثلاثة قنوات تصريف مياه الأمطار، ومثلها مشاريع إعادة وتأهيل المنشآت التعليمية.

 

وتضمنت المشاريع التي افتتحها فخامة الرئيس، ثلاثة مشاريع شق وتسوية والمحافظة على المخطط العام وطوارئ الأمطار والمبادرات الذاتية في مجال الشق وتنفيذ بلاط الأرصفة الجانبية والتعبئة بالأسفلت والخرسانة للحفريات لشوارع المديريات بمشاركة مكاتب الأشغال بالمديريات ومشروعي جسور سطحية، ومشروع جسور وأنفاق رئيسية ومشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية.

 

ووضع المشاط حجر الأساس ودشن العمل في 100 مشروع بقيمة 21 ملياراً و508 ملايين و910 آلاف ريال، شملت مشاريع جسور وأنفاق ورصف حجري وإعادة تأهيل وصيانة وترميم وسفلتة الشوارع وتنفيذ وصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار ومشاريع شبكة المياه والصرف الصحي وحفر آبار ارتوازية وكذا إعادة مشاريع وصيانة المنشآت التعليمية.

 

وشملت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها مشاريع شراء وتوريد معدات وآليات ومبادرات مجتمعية وفي المجال الزراعي ومشاريع الشق والتسوية والمحافظة على المخطط العام ومشاريع إنارة الشوارع والمراكز الصحية بالطاقة الشمسية وغيرها من المشاريع.

 

كما تفقد المشاط والوفد المرافق له ، سير العمل الجاري في 47 مشروعاً تنموياً بقيمة 16 ملياراً و964 مليوناً و873 ألف ريال في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، فيما بلغ عدد مشاريع المبادرات المجتمعية للعام 1444هـ 32 مشروعاً بقيمة مليار و900 مليون ريال>

وأكد المشاط أن افتتاح ووضع حجر الأساس وتدشين العمل في هذه المشاريع الاستراتيجية جاء ثمرة من ثمار ثورة الـ 21 من سبتمبر وانتصاراً للجبهة التنموية وما حققته من نجاحات على مختلف المسارات الخدمية، ويعكس في الوقت ذاته إصرار الشعب اليمني على مواصلة مسيرة البناء والتنمية ومواجهة تحديات التحالف.

 

وثمن جهود قيادة أمانة العاصمة في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تصب في خدمة المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم في ظل استمرار الحرب والحصار.

إلى ذلك افتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، ووضع حجر الأساس لـ 44 مشروعاً زراعياً وسمكياً بقيمة خمسة مليارات و785 مليوناً، و782 ألف ريال ممولة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالعاصمة صنعاء.

 

حيث افتتح المشاط والوفد المرافق له، تسعة مشاريع بقيمة 509 ملايين، و937 ألف ريال ، شملت مشروع الطاقة الاستيعابية وتحسين الوسائل التعليمية لكلية الطب البيطري في جامعة صنعاء الذي تكون من أربع قاعات دراسية، وتوسعة الطاقة الاستيعابية وتحسين الوسائل التعليمية لكلية الزراعة الذي تضمن إنشاء مدرج دراسي، وأحواض حصاد مياه الأمطار بكليتي الهندسة والزراعة.

 

كما شملت مشاريع دعم أنشطة القطاع النباتي في المعهد البيطري والزراعي بالحصبة وترميم المستشفى البيطري وتصفية وتعميق البئر الارتوازي بمديرية شعوب، وتأهيل ثلاثة مشاتل في دار سلم وحديقة الثورة، وتوريد وتركيب مولد كهرباء مشتل دار سلم، وصيانة وتأهيل مزرعة الأحضان في الروضة بمديرية بنى الحارث، وتأهيل وتفعيل المسلخ المركزي وترميم وتأهيل مسلخ نقم بمديرية آزال وتوريد مخزون من مادة الديزل لمشارعي وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية.

 

ووضع المشاط حجر الأساس لـ 30 مشروعاً زراعياً وسمكياً بقيمة أربعة مليارات و502 مليوناً، و419 ألفا ًو344 ريالاً، أبرزها مشاريع تنمية الصادرات الزراعية وإنشاء مصانع تحويلية للمنتجات الزراعية والسمكية، وإنشاء نقاط بيع أسماك في مديريات الأمانة، وإنشاء كريف حصاد مياه الأمطار في سعوان.

 

وتضمنت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها مشتل في قرية القابل بمديرية بنى الحارث، وتأهيل مصنع الأعلاف ومصنع دباغة الجلود بالمسلخ المركزي في دار سلم، وإنشاء حوض حصاد مياه الأمطار في عطان بمديرية السبعين، والمرحلة الثانية من توسعة الطاقة الاستيعابية وتحسين الوسائل التعليمية في كليتي الطب البيطري والزراعة بجامعة صنعاء، وغيرها.

 

وتفقد المشاط والوفد المرافق له، سير العمل الجاري تنفيذه في خمسة مشاريع بقيمة 773 مليوناً و425 ألفاً و300 ريال تشمل أحواض حصاد مياه الأمطار براش دار الحيد، ودار الرئاسة الشرقي في مديرية السبعين، وتأهيل وترميم صالة السلاخة وملحقاتها في المسلخ المركزي بدار سلم، وكذا مشروعي توريد وزراعة أشجار الفواكه والأشجار الحراجية والزهور والنخيل في الجزر الوسطية والمثلثات والشوارع الرئيسية.

 

كما اطلع على الكرفان المائي الخاص بتغذية وحوض حصاد مياه الأمطار بكلية الزراعة في جامعة صنعاء البالغة سعته 75 ألف متر مكعب، ومصابته المائية من الجبال الغربية المحيطة بالعاصمة صنعاء.

 

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أهمية المشاريع الزراعية والسمكية التي تسهم في تنمية هذا القطاع وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، وإحدى أهم المرتكزات الأساسية للاقتصاد الوطني.

 

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل قيادات أمانة العاصمة ووزارتي الزراعة والري والثروة السمكية والجهات ذات العلاقة في النهوض بالقطاع الزراعي وتنمية الثروة السمكية وغيرها من المشاريع التنموية.

 

الصورة

الصورة

 

 

الصورة

الصورة

الصورة

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا