تواصل فعاليات إحياء ذكرى عاشوراء في عدد من المؤسسات الرسمية والمحافظات

 

تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية في عدد من المؤسسات الرسمية في مختلف المحافظات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

ففي العاصمة صنعاء نظم كل من قطاع الأمن والشرطة ومصلحة خفر السواحل بوزارة الداخلية فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي بأن الشعب اليمني يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين بقوافل من دماء الشهداء ولسبع سنوات من العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وفي ذات السياق نظمت الإدارة العامة لشرطة العاصمة فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة العاصمة العميد معمر هراش، أشار مدير العلاقات العقيد احمد الأفقي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته وتضحياته وشجاعته في مواجهة الظلم ونصرة دين الله.

إلى ذلك نظمت وزارة الشباب والرياضة فعالية ثقافية إحياء للمناسبة، حيث اعتبر وزير الشباب محمد المؤيدي، إحياء ذكرى استشهادِ الإمامِ الحسين محطةَ لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء ضد الطغاة والمستكبرين.

فيما أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تأتي تعبيرا عن الولاء للإمام الحسين، والسير على نهجه، والاقتداء بسيرته ومواقفه في مواجهة أعداء الله وتصحيح مسار الأمة.

وفي إب نظم فرعا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “كربلاء النصر.. على نهج اﻹمام الحسين”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، أن الثورة الحسينية أحيت القيم والمبادئ في نفوس الأمة، وأن المعركة اليوم أضحت معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين عليه السلام.

كما نظم مكتب الصناعة والتجارة وفرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، الى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من مواقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

وتطرق إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة خلال سبع سنوات على مرأى ومسمع من العالم.

وفي حجة نظمت إدارة المنشآت وحماية الشخصيات فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، أكدت على أن ثورة الإمام الحسين هدفت إلى تصحيح مسار الأمة من الانحراف.

وأشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى مظلومية الإمام الحسين وما مثلته كربلاء من فاجعة ألمّت بسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الحديدة نظمت الإصلاحية المركزية فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أشار رئيس لجنة تصحيح أوضاع الإصلاحية العميد محمد المأخذي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

 

 

قد يعجبك ايضا