جبهة مأرب ـ الجيش واللجان يواصلون تطويق العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته وسط دور مشرِّف لقبائل مأرب

 

ذكرت العديد من المصادر الميدانية أن أبطال الجيش واللجان الشعبية اليمنية شنوا خلال الايام القليلة الماضية العديد من الهجمات العسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في محافظة مأرب آخر معاقل التحالف الأمريكي والسعودي ومرتزقتهم في الجبهة الشرقية ولفتت تلك المصادر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية سيطروا على عدد من المديريات الهامة والاستراتيجية وأكدت تلك المصادر أن المجاهدين تمكنوا أيضا من توجيه الكثير من الضربات الموجعة لمرتزقة العدوان السعودي الذين كانوا منتشرين في تلك المناطق.

أفادت مصادر محلية بمحافظة مأرب، وصول قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم، إلى مركز مديرية رحبه بمحافظة مأرب.

وقالت المصادر، أن قوات الجيش واللجان، تمكنت من السيطرة الكاملة على كولة رحبة، مركز مديرية رحبة، بعد تطهيرها بشكل كامل من مرتزقة العدوان.

وأكدت المصادر، مصرع وجرح عدد كبير من مرتزقة العدوان، خلال عملية السيطرة على كولة رحبه، مشيرة إلى أن قوات الجيش واللجان تواصل التقدم باتجاه حدود مديرية الجوبة.

إلى ذلك، شنت طائرات العدوان ست غارات على مناطق متفرقة في مديرية ماهلية، وغارة على مديرية مجزر بمأرب، خلفت خسائر وأضرارا مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

 

هروب لقوات سعودية من مأرب

 

وذكرت مصادر إخبارية أن قوات الجيش واللجان الشعبية، تَمكّنت خلال الأيام الماضية، من استكمال السيطرة الكاملة على مديرية ماهلية في محافظة مأرب، مُتوغّلةً وسط مديرية حريب، لتقترب بذلك من استكمال تطويق المحافظة، وقطع آخر خطوط إمدادات مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ما بين شبوة ومأرب.

وبحسب صحيفة “الاخبار” اللبنانية فقد تَرافق التطوّر الجديد في جبهات غرب مأرب مع آخر في شمال غرب أن اشتداد المعارك خلال الأيام الماضية دفع القوات السعودية إلى الهروب من معسكر تداوين الواقع شرق مدينة مأرب. ووفقاً لمصادر محلية، فقد سحبت القوات السعودية، جميع المعدّات العسكرية الثقيلة من المعسكر على متن 30 شاحنة كبيرة، فيما تحاول نقل ما تبقى من أسلحة حديثة وبطاريات “باتريوت” إلى منطقة العبر الواقعة في نطاق محافظة حضرموت. وجاء ذلك بعد سقوط مديرية ماهلية جنوبيّ المحافظة، وهروب عشرات المرتزقة القبليين من مواقعهم في الجبهة الشرقية القريبة من معسكر تداوين في صحراء مأرب.

 

دور مشرِّف لقبائل مأرب

لقد تأكد للكثير من أبناء مأرب الأحرار حقيقة التحالف الإجرامي واهدافه والأدوار التي يقوم بها مرتزقته في الداخل فلم يكن أمامهم سوى حسم خيارهم والانضمام إلى الجيش واللجان الشعبية فقد وجدوا أن ذلك هو مكانهم الصحيح الذي يحفظ لهم عزتهم وكرامتهم واستقلالهم وبحسب مصادر ميدانية فقد انضمت عددا من قبائل مأرب،إلى صفوف قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية مع تقدم ابطال الجيش واللجان واستمرار مسلسل استهداف القبائل من قبل تحالف العدوان و”الإخوان”.

ووقع عدد من مشايخ قبيلة مراد، أحد أهم قبائل مأرب، اتفاقية جديدة مع قوات الجيش واللجان الشعبية تضمنت تحييد مناطق القبائل في الرحبة من القتال، مع تكفل هؤلاء بتأمين مناطقهم ومنع تسلل مرتزقة تحالف العدوان السعودي- الإماراتي وتأكيد على تحرير المحافظة بدعم أبنائها.

وكانت قبائل مأرب، المنخرطة في صفوف تحالف العدوان على اليمن، تعرضت خلال الأيام الأخيرة لاستهداف ممنهج من قبل العدوان الذي شنت طائراته عدة غارات على مواقع قبلية في مناطق متفرقة من مأرب، ناهيك عن الإصلاح الذي قطع الإمدادات عن قبائل مراد مع إرساله كتيبة إلى مدرسة القردعي لمحاصرة تحركاتهم هناك بعد تصنيفهم من “جماعة بن عزيز” وهو ما يضع هذه القبائل بين كماشتي الاصلاح وجناح الإمارات ويسهل استهدافها من قبل الطرفين.

 

سلاح الجو المسير يواصل هجماته على مطار أبها الدولي

سلاح الجو المسير يشن هجوما عنيفاً على مطار أبها ويخرجه عن الخدمة

 

دوت انفجارات عنيفة، مساء الأحد، في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة السعودية.

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، أن سلاح الجو نفذ هجوما واسعا بعدد من الطائرات المسيرة على مواقع عسكرية وأهداف حساسة في مطار أبها الدولي.

وأضاف العميد سريع في بيان مقتضب، أن العملية طالت مواقع عسكرية في مطار أبها، وحققت اصابات دقيقة، واضعا العملية في سياق الرد على التصعيد الجوي المتواصل واستمرار العدوان والحصار على اليمن.

إلى ذلك، تحدث مغردون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الانفجارات العنيفة في مطار أبها الدولي هزت أرجاء المدينة، وأكدوا أن النيران والأدخنة الكثيفة غطت سماء مدينة أبها.

وتداول بعض المغردين صورة لزحمة السير في طريق مطار أبها الدولي، لحظة استهداف المطار من قبل سلاح الجو اليمني المسير، ويظهر في الصورة تصاعد الدخان في سماء المدينة.

وفي السياق، قال مصدر عسكري أن سلاح الجو اليمني المسير دمر رادارات وغرف عمليات تحالف العدوان ومركز القيادة والتحكم وأبراج المراقبة في مطار أبها الدولي جنوب المملكة السعودية.

وأضاف المصدر، أن سلاح الجو المسير فجر عنابر عسكرية مهمة ودك وحدات تشغيل الطائرات الحربية المعتدية على شعبنا وورش الصيانة ورصيف اقلاع طيرانهم الإجرامي ووحدات عسكرية أخرى، مشيراً إلى أن جميعها أصيبت بالشلل التام والاحتراق الشامل.

ولفت المصدر إلى أن مطار أبها الدولي نادراً ما يستخدم للطائرات المدنية، أما بقية الأوقات فيستخدم للطائرات الحربية لتحالف العدوان السعودي، كما يوجد في المطار مخازن كبيرة للأسلحة والصواريخ التي تستخدم لطائرات العدوان في قصف اليمن. 

كما عاود سلاح الجو المسير هجومه بطائرات الصماد3 هجوما ثانياً فجر الأثنين الفائت وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان مقتضب نشره على صفحته في التلجرام “بفضل الله وتأييده سلاح الجو المسير يستهدف مطار ابها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات صماد 3 المسيرة وكانت الاصابة دقيقة بفضل الله تعالى

يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد الطبيعي على التصعيد المتواصل لقوى العدوان وحصارهم المستمر للشعب اليمني العظيم

وعملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا